واتارينا نرتكب الموبقات منذ زمن

كل اللى عنده كرسى يسارع يرميه من البلكونة اصل اتضح اننا نرتكب الموبقات طول عمرنا والست ام انس حذرتنا ونورت بصيرتنا اهيئ اهيئ خايفه يقفشوها زى ابن محمد حسان فى قضية دعارة ويتضح انها تملك فيلل وسيارات وشاليهات فى مارينا وشرم ماهو اصل تجارة الدين دى بتكسب دهب ودولارات وريالات .. وبعد ما قرينا عليها شوية نشوف فتواها اللولبية


فتوى أم أنس فى تحريم الجلوس على الكراسى
=============================
بسم الله الرحمن، خلق الإنسان، سبحانه له العظمة والامتنان؛ وصلى الله وسلم على حبيب قلبي وقرة فؤادي وفلذة روحي سيدي النبي محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه واتبع خطاه. واللعنة والدمار على أعداء الدين، ومتبعي الغرب اللعين، ومن قلدهم واقتفى أثرهم، آمين.

فلقد خفي على الأمة الخطر العظيم لهذا الزمن ومافيه من رذائل وبُعدٍ عن الدين، حتى كثُرت المنكرات والبدع، وزادت الملل والخُدع، وابتعد الناس عن نهج السلف وضاعت العقيدة مع الترف، نسأل الله العافية!

لقد جلب لنا الغرب الشر كله، وكل الغرب شر مطلق، لقد جلبوا لنا مايبعدنا عن منهج الصالحين ويقربنا من منهج الفاسقين والعلمانيين، نسأل الله أن يشل أركانهم ويهدم بنيانهم ويمزقهم شر ممزق!

أيها الأمة: نحن مأمورون باتباع السلف الصالح، فالخير كل الخير في الاتباع والشر كل الشر في الابتداع!. وخير القرون هو قرن حبيبي وقرة عيني عليه الصلاة والسلام ثم الذي يليه وشر القرون هذا القرن ومابعده، نسأل الله العافية فالحذر الحذر ياأمة الإسلام من ضياع دينكم وأنتم لاتعلمون!

إن الكفرة والغرب ممن يريدون بأمة الإسلام شراً، لم يتأخروا والله عن إشغال أمتنا عن المعالي، بنشر الرذائل، وقد سبق لعلماء الأمة الربانيين بيان خطر ذلك في فتوى تحريم الورود، وفتوى تحريم لعب كرة القدم وتحريم عباءة الكتف وتحريم التلفاز وخضراء الدمن وجريدة الوثن.. وغيرها من الفتاوي العظيمة والتي قام ببيانها علماء نحسبهم من أهل الجنة البررة والله حسيبهم ولانزكي على الله أحداً.

إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة مايُسمى بالكرسي ومايشبهه من الكنبات وخلافها مما هو شر عظيم يُخرج من الملة كمايخرج السهم من الرميّة، نسأل الله العافية! وإليكم بيان حرمة استخدام الكراسي واقتنائها والجلوس عليها والنظرإليها, وِفْق تأصيلٍ شرعيٍ من الكتاب والسنة، ومن لنا ياأمة الإسلام غير الكتاب والسنة ثم العلماء الربانيين الذين يعلمون مالاتعلمون!.

ولي في هذا الباب عدة وقفات نسأل الله أن ييسر لي بيانها وتوضيحها لعامة الأمة وخاصتهم:

الوقفة الأولى: إن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله- كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي وقرة قلبي وروح فؤادي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن تبعه بإحسان. قال جل من قائل عليما { وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا}.والله تعالى قال عنه { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ }. قال شيخ الإسلام: هذا حجة على العباد في طاعة الرسول والاقتداء به كالقُدّهْ.

الوقفة الثانية: أن هذه الكراسي وماشابهها صناعة غربية، وفي استخدامها والإعجاب بها مايوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا والعياذ بالله يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء نسأل الله العافية. وإن من أحب الكفرة حُشر معهم، فقد روي في الصحيحين أن المرء يحشر مع من أحب، فهل ترضون بأمة الإسلام أن تحشر مع الكفرة والعلمانيين والفسقة؟ قال الله سبحانه في محكم تنزيله {ليس عليك هداهم} وقال {ومن يضلل الله فليس له من هاد}. قال والدنا العظيم سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته: الغرب هم أصل الشر والضلال. انتهى. صدق وربي!

الأمر جلل يا أمة الإسلام فكيف نرضى بالغرب ونُعجب بهم وهم العدو {هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون}. وقال تعالى ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ) الآية , وكما جاء في الصحيحين من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا آدم اخرج بعث النار قال وما بعث النار ؟ قال من كل ألف تسعمائة وتسع وتسعون في النار وواحد في الجنة ) . قال ابن مسعود أهل الجنة هم السلف، وقالت أم أنس في معجمها هم شباب الصحوة المباركة,ولله الحمد والمنة. أما أولئك الكفرة فهم حطب جهنم هم ومن تابعهم ورضي بصنعهم {هم فيها خالدون}.

الوقفة الثالثة: وهي مايجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي وتجعل المرأة خاصة تفرج رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكن نفسها من الرجل لينكحها وقد يكون الرجل من الجن أو من الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهن على الكراسي, قال حبيب قلبي وقرة فؤادي ومهجة عمري المصطفى عليه الصلاة و السلام {إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم} صدق بأبي هو وأمي، فلكم من مرة شعرت المرأة بالهيجان والشبق الجنسي المُحرّم وذلك بعد جلوسها على الكرسي،إيو الله، ولكم من مرة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها، كما خبرتُ وكما حدثتني بذلك بعض الصالحات التائبات من الجلوس على الكراسي. لهذا فالجلوس على الكرسي رذيلة وزنا لاشبهة فيه؛ ولهذا وجب على الأمة حماية أعراضها وشرفها ودينها وعقيدتها قبل ذلك!

الوقفة الرابعة والأخيرة: إن الجلوس على الأرض يذكر المسلم بخالق الأرض وهو الله جل جلاله وهذا يزيد في التعبد والتهجد والإقرار بعظمته سبحانه، قال تعالى {وماخلقنا السموات والأرض ومابينهما لاعبين} قال العلامة الشيخ صالح الفوزان قدس الله ذكره: الجلوس على الأرض يجلب البركة والخير كله. انتهى كلامه. وكان حبيب قلبي وقرة عيني ومهجة فؤادي المصطفى عليه الصلاة وأتم التسليم كان يفترش الأرض وكذلك كان الصحابة والتابعون ومن لحقهم بإحسان وبركة إلى يوم الدين. أما الجلوس على الكرسي فهو ينسي الجالس خالق الأرض ويجعله يعجب بصانع الكرسي الغربي مما يخرج من الملة وقد سبق بيانه في باب الولاء والبراء.

وبعد هذا البيان والتوضيح والتأصيل الشرعي لحكم الإسلام من الجلوس على الكراسي وماأشبهها- هل يرضى أحدٌ أن يعصي أمر الله ويرتد عن دينه؟ قال تعالى {ومن يرتدد عن دينه فأؤلئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا وليس لهم في الآخرة من خلاق}.

والآن ياأمة الإسلام بعد أن بلغتكم الحجة الشرعية المؤصّلة بالأدلة من كتاب الله وسنة رسوله حبيبي المصطفى بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم، ومن سيرة سلفنا الصالح ومن آراء علماء الأمة الربانيين- حين بلغكم ذلك ليس لكم عذر في الجهل، قوموا بواجبكم الجهادي في الإنكار, بإرسال البرقيات إلى ولي الأمر وتكسير الكراسي في المدارس والمستشفيات والصالونات وغيرها من الأماكن التي يضع العلمانيون والفسقة والكفرة والملاحدة فيها الكراسي لإغواء الأمة وإفساد عقيدتها الصحيحة. وإن تكسيرها وحرقها من أعظم أبواب الجهاد وذروة سنامه.

الله أكبر ولله الحمد وسبحان الله ولاعدوان إلا على الظالمين.

حررت الفتوى لسبع ليال بقين من شهر شعبان من العلامة الداعية أم أنس.

جزى الله خيراً من ساعد على نشرها

تعليقات

‏قال حرام عليك مش قادر ابطل ضحك…
ههههههههههه
‏قال Desert cat
فعلا صدق اللى قال شر البلية ما يضحك
‏قال بيزنس يكسب دهب الدرس الثالث…
بيزنس يكسب دهب
الدرس الرابع
واذا اردت تعقيد حياة الناس لتسيطروا باحكام على عقولهم
فلديكم الجهابذه الوهابيين من امثال بن باز
والعثيمن وفواز كما جاء فى فتوى تحريم الكراسى
وركزوا تماما على محاربة كل تجديد او ابتكار
فهذا هو اقصر طريق للبقاء فى ذيل الأمم ويوفر لكم افضل فرصه للعب فى عقول ضحاياكم
فالعقل المبدع هو عدو تجارتكم اللعين
‏قال سؤال…
سؤال
سؤال للعلامه العبقريه
ازاى نجلس على الأرض قدام الكمبيوتر
الكبير مش اللابتوب؟
وهل نستغنى عن الحمامات بالمره ونذهب للخلاء مثل السلف الصالح
‏قال بيزنس يكسب دهب الدرس الرابع…
بيزنس يكسب دهب
الدرس الرابع
نكتفى بنصيحه غاليه لكم هى قراءة فتوى الكرسى فى التدوينه
لتتعلموا كيف يمكنكم اثبات اى شىء بالنصوص
‏قال سواح…
فتاوى خفة اليد
بالتلاعب بالنصوص
لكن هى تخدم غرض آخر ايضا وهو الترفيه فى هذا الحر الخانق
والكآبه المسيطره
على حياتنا
وهكذا نشهد مولد نجمه كوميديه ...مباركه
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاا

يا وجع قلبى يانى
‏قال karim
لا تعليق, هى الناس فاضية ولا ايية, كل عام و انتى بخبر
‏قال مطلق
مين الحيزبونه دي اصلا

ممكن اقول لفظ ابيح
‏قال ELVIRA
ياترى دى تشمل كل انواع الكراسى يعنى كرسى المطبخ و كرسى الحمام
لكن انا بصراحة ممكن استخدم الفتوى دى فى الهروب من الامتحانات لانى لا يمكن اقعد على كرسى امتحان بعد كدة
‏قال SERVANT OF JC
انا بصراحة يا قطة عاجز عن النونونة !

لا تعليق فعلا !!!!
‏قال Kontiki
lol
ppl , women can have sex on the floor too loool :)
ردى الوحيد على الفتوى دى
اللهم احشرنى مع الغرب الكافر اللهم لا تحشرنى و لا تحسابنى مع امثال ام الخلول صاحبة الفتوى هذه ارجوك يارب :)
‏قال عاجل جدا…
اقتراح
عاجل
على الحكومه ان تبادر بالغاء الكراسى فى وزاراتها وفى الشركات الخاصه وفى كل مكان
اما كيف سيجلس الموظفون والوزراء وكبار المسؤولين فهذا ليس مشكلتنا
وبلاش تحجج فارغ لو طلبنا ايضا بالغاء الكراسى فى المسارح ودور السينما لأن هذه اصلا رجس من عمل الشيطان
وبالمثل فى القطارات والأوتوبسات والسيارات الخاصه وايضا فى الطائرات
ولو مش ممكن مالها الدواب
والأتعام
كل شىء يهون الا هيجان النساء
بالجلوس على الكراسى الكافره العلمانيه
‏قال غير معرف…
سؤال فلسفى عميق
هل يحدث للمنقبات نفس الهيجان عند جلوسهم على الكراسى مثل المتبرجات
رجاء الأجابه ياقطه باسرع ما يمكن
‏قال سواح…
سيبك شويه من المخابيل وركزى على الواقع
تزاحم نحو ٦ آلاف مواطن داخل وخارج استاد المنصورة، منذ صباح أمس، فى انتظار تسلم شنطة رمضان التى توزعها المحافظة على المحتاجين، وسقط نحو ١٠ أشخاص مغشياً عليهم من شدة الحرارة، بينما أصيب ٥ آخرون بسحجات وكدمات نتيجة التدافع والزحام، ونقلت سيارات الإسعاف ٣ سيدات ورجلاً إلى مستشفى المنصورة الدولى لتلقى العلاج إثر إصابتهم بهبوط حاد فى الدورة الدموية
‏قال سواح…
وقالت أم محمد السيد، من المستحقات للشنط: «الحكومة بتذلنا كل سنة، ونقف من الساعة ٦ صباحاً حتى ٥ عصراً فى عز الحر علشان ناخد شنطة رمضان وكل اللى فيها «كيس سكر وكيس أرز وكيس مكرونة وزجاجة زيت وكيلو بلح ونصف كيلو زبيب». وقال محمد الوكيل: «الحكومة كانت الأول بتوزع الشنط دى على مكاتب الشؤون الاجتماعية فى كل مركز ونروح ناخدها منها بكرامتنا لكن منذ ٣ سنوات قامت المحافظة بتجميع التوزيع فى الاستاد علشان ناخد جزء من حقوقنا عندها».

وقالت علياء سليمان: «أنا أرملة وعندى ٤ أولاد وأحصل على معاش من الشؤون الاجتماعية حوالى ١٠٠ جنيه وواقفة من الساعة ٦ الصبح علشان آخد الشنطة أفرح بيها العيال لأنى ماباقدرش أشترى حاجات رمضان ولولا أهل الخير كنا شحتنا»، وفى محاولة لمنع الزحام أمر اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، بفتح بوابات الاستاد لجميع المواطنين للدخول وانتظار موعد التوزيع الذى بدأ فى الثانية عشرة ظهراً.
‏قال Elmasryeffendi
و لسه ، هو الكرسى كان موجود ايام السلف ؟ و لو كان موجود اكيد كانوا هايستخدموه، ثم ان النت و الفضائيات دى مش اختراع الغرب ؟ طب ما تقاطعوها بقى و تريحونا من اشكالكوا الظلامية ، جتكوا القرف مليتوا البلد
‏قال Ameerov
الجلوس عليها والنظرإليها !!
الغالب أن الجن ينكحون النساء وهن على الكراسي !!
تكسيرها وحرقها من أعظم أبواب الجهاد وذروة سنامه !!

جزاكى إسمه ايه خيرا يا كيتى
انا كنت فطسان من الحر بقيت فطسان من الضحك
‏قال سواح…
قطه
مهزلة شنطة رمضان فى المنصوره
توضح كيف يوفر الفقر
بيئه صالاحه للتطرف والأرهاب
ومفرخه لجمهور مرتزقة الفضائيات المشدودين لتنطعهم
هولاء الأطفال للأم الأرمله التى تعيش معهم ب100 جنيه وتقف بالساعات فى حرارة الشمس من اجل كيلو سكر وكيلو ارز ومكرونه وزجاجز زيت وربع كيلو زبيب علشان تفرح العيال هؤلاء العيال عندما يشبون وسط هذه المهانات سيشدهم التطرف والأرهاب
كوهم للخروج من كل هذا
وعندما يسمعون عن النجم الذى يقبض 8 او 6 مليون فى مسلسل
كيف يكون شعوره
سينجذب حتما للداعيه المرتزق الذى يحرم الفن
امور حياتنا كلها فى حاجه الى تفكير واعادة نظر
‏قال غير معرف…
علاء الأسوانى
وزعت مجموعة بريدية على موقع "فيس بوك" رسالة تؤكد أن الكاتب المصري المعروف علاء الأسواني قرر التوقف عن كتابة المقالات في صحيفة مصرية يومية خاصة، حتى لا يحرج مالكها الذي تعرض للكثير من الضغوط الحكومية بسبب سماحه بجرأة الأسواني التي طالت عددا من رموز الحكم. وبينما لم ينفي الكاتب المصري أو يؤكد أنباء توقفه عن الكتابة في صحيفة "الشروق" اليومية إلا أن ع… إقرأ المزيد ..دداً من المقربين منه أكدوا لوكالة الأنباء الألمانية صحة تلك الأنباء، مشيرين إلى أن الأسواني يرفض حالياً الحديث حول الموضوع لوسائل الإعلام، لكنه لم يرفض أن تثيره المجموعة المقربة منه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وجاء في نص الرسالة التي وزعتها مجموعة "أصدقاء الدكتور علاء الأسواني": "علمنا من مصادر مؤكدة أن صحيفة الشروق تتعرض منذ فترة إلى ضغوط سياسية شديدة بسبب مقالات علاء الأسواني وأن قيادات في النظام المصري الحاكم اتصلت بالمسؤولين في الصحيفة لإبلاغهم بالاعتراض الشديد على مقالاته". وأضافت الرسالة: "أدت الضغوط إلى إغلاق مصنع كبير مملوك لصاحب الجريدة الناشر المعروف إبراهيم المعلم، مما أدى إلى تشريد مئات العمال وعليه قرر الكاتب الامتناع عن الكتابة في الصحيفة، لأنه لا يقبل أن تؤدي مقالاته إلى إلحاق الأذى بصاحب الجريدة أو بأي شخص آخر". والأسواني "53 عاما" طبيب أسنان بالأساس لكن شهرته كروائي بدأت مع نشر رواية "عمارة يعقوبيان" التي حققت نجاحا واسعا وتمت ترجمتها إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ليصدر بعدها روايات أخرى بينها "شيكاغو". وعرف عن الكاتب المصري معارضته الشديدة للنظام الحاكم وصدرت عنه الكثير من التصريحات التي تدين النظام وتحذر من التوريث وتطالب بالتغيير إلى جانب انضمامه للجمعية الم [^]
‏قال Ms Venus
كل سنة وانتى طيبة يا احلى قطة


هههه سامحينى طبعا مش هعلق

انا جاية اصلا علشان اقولك كل سنة وانتى طيبة

ورداية لعيونك
‏قال Unknown
لا بجد فتوى تستحق الدراسة
بهظر طبعا
ربنا يهديهم كل رمضان وانتى بخير
‏قال مؤنس فرحان
أزال المؤلف هذا التعليق.
لا ابد
مش شر البلية ما يضحك
لاني متنرفز جدا جدا
و هاموت من الغضب مش من الضحك
نفسي اعرف مين نشر هذه الفتوي
و يا تري هل كرسي السيارة ايضا ممنوع و للا السيارات مش مشكلة
يعني نقعد علي ارضية السيارة مثلا
و لو قعدنا علي ارضية السيارة هل ممكن يغرينا جلوسنا فيها بنسيان خالق الارض و الاعجاب بصانع ارضية السيارة فكيف نجلس علي ارضية السيارة اذا كانت محرمة هي الاخري
ممكن نحلها باننا نجيب واحد مسيحي يقود السيارة و الاتوبيس و نربط فيه حصيرة نقعد احنا عليها و يجرنا هو بالسيارة
حاجة تفلق
................
كنت جاي ابارك برمضان
جيت اتفلقت
كل سنه و انتي طيبه
‏قال Desert cat
سؤال

بما ان الكمبيوتر الكبير يمنعك من الجلوس على الارض فهو حرام
‏قال Desert cat
سواح

فعلا ليها فوائد بس حضرتك عندك عقل وبتقدر تفهم اغراضهم لكن فى ناس تانية بتسمع كلامهم
‏قال Desert cat
آخر أيام الخريف

سلامة قلبك يتوجع قلب ام انس واخواتها
‏قال Desert cat
karim
لا بيعملوا بيزنس
:))
كل سنة وانت بالف خير كريم
‏قال Desert cat
مطلق
اهى واحدة طالعة تسترزق هى كمان
قول اللى يعجبك يا كريم
‏قال Desert cat
ELVIRA

اعتقد ان اى كراسى هى بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار
يعنى مش تدخلى الامتحان
:))
حتى يكون الجنة مثواك
‏قال Desert cat
Kontiki
ويحرنى معاكى انتى كمان يا كونتا علشان انا خلاص الناس دى قرفتنى فى كل حاجه
ومش عايزة الجنة اللى هما فيها
‏قال Desert cat
عاجل جدا
طبعا الارض سنة
ومنها واليها
يعنى لازم الحكومة الكافرة اللى حاطة كراسى فى كل وزاراتها دى تتوب وتعود الى رشدها زى الاخت اللى تاتب كدا واتكلمت عنها ام انس
‏قال Desert cat
Servant of Lord Jesus
ماهى بصراحة حاجه تخلى الواحد يرجع اللى فى معدته
‏قال Desert cat
Anonymous
اعتقد والله اعلم ان النقاب بيعمل حاجز بس النقاب كمان مذكرة هما هيلاحقوا على الهيجان منين ولا منين
‏قال Desert cat
سواح
قريت الخبر ده وبصراحة استفزنى
مفيش عدل اساسا فى موضوع التوزيع ده وطالما كل واحد عايز يحتكر شنطة رمضان ويتقرب من خلالها للشعب خيفضل الناس على الحال ده ولا عزاء للكرامة
‏قال Desert cat
elmasryeffendi
هو اللى على مزاجهم يستخدموه ويشتموا منه الغرب الكافر برضه لكن اللى مش على مزاجهم يقولوا عليه بدعة علمانية واختراع للبعد عن الدين بجد دى عالم عايز البصق عليها
‏قال Desert cat
Ameerov
واعتقد ان ام انس ساكنة فى بيت على الطراز الحديث يعنى ياريت تولع فى بيتها وفى نفسها بالمرة وتريحنا خالص
‏قال Desert cat
Ms Venus
وانتى طيبة يا فينوسة
كل سنة وانتى سعيدة يا قمراية
‏قال Desert cat
ايوية

ازيك يا ايوية حمدالله على سلامتك
كل سنة وانتى طيبة يا قمراية
‏قال Desert cat
مؤنس فرحان

مخش قضيتى انك مش عارف تعمل سيشر او عملت ولاقيت لينكات وكل ما تفتقت عنه قريحتك انها شخصية وهمية
وبالطبع ده العادى فى مجتمع مغيب
ان نظرية المؤامرة هى اللى طاغيه عن العقول والحاجة ام انس ليها موقع على النت باسمها ولا روحها دى اللى بتكتب الخزعبلات دى فى الموقع
الموضوع اتكلمت عنه جريدة الجمهورية
اه سورى الجمهورية كانت بتتكلم برضه عن شخصية وهمية
او واحد حاقد على الاسلام
هههههههههههههه
‏قال Desert cat
ذو النون المصري

سورى يا ابو عمر عن التخريف بتاع ام انس ده بس الغباء لازم الناس كلها تسمعه علشان المغيبين يشغلوا عقلهم شوية ويبطلوا الهبل بتاع نظرية المؤامرة ده
كل سنة وانت بالف خير
‏قال دينا حامد
ام هبل
الست دي شكلها بتشرب حاجات غلط
او يمكن وهي صغيره كانت بتقع من ع الكراسي كتير
فعرفت بنباهتها الخاصه التي لا يمتلكها احد غيرها ان هذه الكراسي والعياذ بالله رجس من عمل الشيطان وان الله اراد ان يبعدها عن معصيته بعدم سماحه لها بالجلوس على مثل هذه الاشياء
فالواجب عليها طبعا انها تحذر الناس من شرور الكراسي !!

لا اله الا الله
حسبي الله ونعم الوكيل

المشاركات الشائعة