فى ذكرى اللاديموقراطية
عن أى شيئ يهتفون ؟ وعن أى ثورة يتحدثون ؟ فالفهوم الذى يعلمه الجميع للثورة انها الحركة الشعبية الثورة يقوم بها الشعب بجميع طوائفه .. أما ما قام به البكباشى ناصر وأصدقائه لا يوجد له سوى مسمى واحد وهو الإنقلاب .. الإنقلاب الذى يهلل له السذج والمنتفعون الذين دمروا الأخضر واليابس فبعد أن كانت مصر بلد زراعى أصبحت تعيش على الإعانات ولا يخفى على أحد القمح الفاسد و الذرة المخلوطة بشتى أنواع الحشرات .. بعد القطن طويل التيلة أصبحنا لا نجد القطن ولا حتى التيلة .. فأخذ الفلاحين أراضى ليست من حقهم وبدل من زراعتها وتنمية البلاد جرفوها وبنوا فوقها تلك الهياكل الأسمنتية فالطبيعى هو التغنى والإحتفاء بإسم من أخذ أموال الأغنياء عنوة وتوزيعها على غير المستحقين ومن قبلها أستولوا على القصور التى كانت تحف فنية وقاموا بتحويلها إلى دوواين حكومية وانظروا الى حال المصرى كيف يتعامل مع الأشجار لو مقطعهاش يحس بالمرض فلابد من قطعها حتى يتعافى فما بالنا بتلك التحف التى لا يعلم قيمتها سوى العظماء .. وزع البكباشى ناصر وشلته على بعضهم البعض كل القطاعات المهمة فى البلد وبعد أن كان يحكم مصر فاسد واحد أصبح يحكمها 28فاسد . تفننوا فى سلب حرية الشعب المصرى وإنتهاك كرامته ده حتى بدء بصديقه محمد نجيب ألا هو مات فين وازاى ؟ الفنانين قاموا بتصويرهم حتى طلبة الجامعه لم يسلموا من أذاهم قاموا بتشغيلهم جواسيس على بعض واللى يفكر يجيب سيرة الإنقلاب الميمون بكلمة مش ولابد يستقبله ملك تعذيب معتقلات ناصر حمزة البسيونى فى اى معتقل يحبه .. قضى على الأحزاب الحرة وأختزلهم فى حزب واحد يغنى له ويتغنى به .. كان بيقول من أهدافه القضاء على الملكية .. حد يفكرنى أن فى رئيس واحد جه باختيار الشعب .. حد يفكرنى ان فى رئيس واحد ترك الحكم قبل ما يموت ؟؟
قال من اهدافه القضاء على الطبقية .. فعلا تم القضاء على الطبقية والاقطاع بدليل أن التمانين مليون تحت خط الفقر بالطبع ما عدا الحاشية .. فإذا كان النظام يجعل من يوم الانقلاب عيد وأجازة رسمية فهذا حقهم الطبيعى لأنه اليوم الذى منحهم فيه البكباشى ناصر رقاب العباد حتى أصبح المخبر يتقاله ياباشا فى حين إنه كان بيقول انتهت الالقاب .. ولكن لأننا شعب يعشق من يكذب عليه ففهم ناصر اللعبة وأستغل الشعب بخطباته العنترية فجعل نفسه معبوداً على جثة الشعب جعل شعب بأسرة مادة لمزحة ثقيلة يلبس فيها عاره لغيره بعد أن حدد الإتجاه .. فبدلاً من حكم مصر اتجه لحكم العرب بتلك الاكذوبة التى يرددها اعوانه حتى اليوم القومية العربية .. توالت النكسات على مصر من 52حتى اليوم حتى أصبح يكسو البلاد اللون الرمادى فلابد ان اشهد لناصر فى هذا اليوم الميمون انه كان بطل اللون الرمادى
تعليقات
احموا مصر من هذا الخطر القائم
ان تتحول مصر الى افغانستان
ويظهر فيها امثال طلبان ومرتديات السجن المتحرك ويعلو التعصب او يستمر استيراد الوهابيه من السعوديه
All i want to add that we must all defend Egypt from the eminent threat of being transformed to a country full of religious intolerance , full of Monakabat and full of Talbanic and wahabian ideas coming from Afghanistan and KSA
حتى لا يكون الكلام مثل البكاء على اللبن المسكوب
نحن فى حاجه لتعلم وتبنى الأسلوب النقدى لتاريخنا كله منذ البدايه وحتى اليوم دون تقديس او تبجيل كاذب
وكل الفترات بلا اثتثناء
لماذا؟
حتى لا نكرر اخطاءنا فنتقدم وبغير ذلك لا جدوى من الكلام
ونظل نعيش مع الأوهام وفى خصام مع المستقبل مطرودين منه
والناس تعرفهم
وتعرف كيف تغيرت جلودهم كالثعابين عدة مرات
وليس من المعقول ان تكون النتيجه مع امثال هؤلاء الا الخراب...حتى اصبحت مصر يضرب بها المثل فى الأوساط العلميه فى الخارج كنموذج رائع للدوله الفاشله
ولكن على سيرة الدول الفاشله والدول الناجحه
خبر صنع الهند تيلفونات محموله متطوره جدا تنافس اغلى ما فى السوق ولزمن رخيص جدا
** India shows $35 'iPad' prototype **
The Indian government unveils the prototype of an iPad-like touch-screen laptop, with a price tag of $35 (£23), which it hopes to roll out next year.
< http://www.bbc.co.uk/go/em/fr/-/news/world-south-asia-10740817 >
حسبى الله ونعم الوكيل
بدأت مستحضرات ومنتجات التجميل "الحلال" تروج في اسواق بريطانيا بعد ان حققت مبيعات جيدة في بعض الدول العربية واندونيسيا وماليزيا.
من منزلها في وسط انجلترا، وتحديدا في مدينة برمنجهام، شرعت سامينا اختر بمشروعها التجاري لتسويق مستحضرات ومنتجات التجميل المستوردة من استراليا، بعد ان تفحصها جهة مختصة للتأكد من انها "حلال".
ورغم اختلاف الآراء والاجتهادات في ضرورة استخدام مساحيق التجميل، هناك الكثير من المسلمات في بريطانيا سعيدات بتعدد خياراتهن في الاسواق.
تقول سامينا: "استشعرت وجود حاجة في الاسواق لتلك المنتجات، وصار لدي زبائن من جميع انحاء انجلترا واسكتلندا، وجائتني طلبات من ماليزيا وامريكا".
البعض يسيئون استخدام كلمة حلال، ويضعونها على اي منتج كان، حتى ان البعض وضعها على الاسماك، وهذا سخيف.
الشيخ هيثم الحداد
ويوجد في بريطانيا نحو مليون مسلمة، وهو عدد آخذ في التزايد باضطراد، وهو ما رأت فيه سامينا فرصة لتوفير منتج خاص لهن يتناسب مع معتقدهن، ومنفذ لعمل تجاري ناجح.
وتقول سامينا ان منتجاتها "الحلال" تجعل من السهل على المسلمات اداء الفرائض من دون الحاجة الى التخلص من المكياج.
الا ان بعض رجال الدين يختلفون في الموقف الفقهي من قضية المكياج، فيرى بعضهم انه غير جائز اسلاميا، ويرى آخرون انه غير مضر.
ويقول الشيخ هيثم الحداد، وهو احد الائمة البارزين في بريطانيا، انه "في حال احتوى المنتج على عناصر مستخرجة من حيوانات ميتة، او من خنازير، او من كلاب، او انه يحتوي على الكحول، فانه غير شرعي".
الا ان يضيف قائلا ان اجتهادات اخرى تتحدث عن التحريم من باب كمية المواد الممنوعة شرعا في اي مكون من مكونات مكياج المرأة.
ويقول ان بعض المعتدلين لا يرون ضررا من وجود كمية ضئيلة من الكحول في انواع المكياجات المختلفة.
امرأة تتمكيج
المكياج "الحلال" يلقى رواجا متزايدا ببريطانيا
ويرى آخرون، حسب قوله، انه في حال تغير العنصر المحرم شرعا الى مكون كيميائي آخر فانه يصبح مشروعا، كما يقول بعض الفقهاء.
لكن الحداد ينصح المسلمات بتوخى الحيطة والميل نحو الخيارات التي لا لبس او شبهة فيها، والابتعاد عن ما هو مشكوك فيه او مريب.
ويقول الحداد، لبي بي سي، ان "البعض يسيئون استخدام كلمة حلال، ويضعونها على اي منتج كان، حتى ان البعض وضعها على الاسماك، وهذا سخيف".
وتقول سامينا انها لاقت اهتماما متزايدا لمنتجاتها من المكياج "الحلال" من اندونسيا والولايات المتحدة واماكن اخرى من العالم، وترى ان المسلمات يسعين لتنويع اختياراتهن.
بدأت مستحضرات ومنتجات التجميل "الحلال" تروج في اسواق بريطانيا بعد ان حققت مبيعات جيدة في بعض الدول العربية واندونيسيا وماليزيا.
من منزلها في وسط انجلترا، وتحديدا في مدينة برمنجهام، شرعت سامينا اختر بمشروعها التجاري لتسويق مستحضرات ومنتجات التجميل المستوردة من استراليا، بعد ان تفحصها جهة مختصة للتأكد من انها "حلال".
ورغم اختلاف الآراء والاجتهادات في ضرورة استخدام مساحيق التجميل، هناك الكثير من المسلمات في بريطانيا سعيدات بتعدد خياراتهن في الاسواق.
تقول سامينا: "استشعرت وجود حاجة في الاسواق لتلك المنتجات، وصار لدي زبائن من جميع انحاء انجلترا واسكتلندا، وجائتني طلبات من ماليزيا وامريكا".
البعض يسيئون استخدام كلمة حلال، ويضعونها على اي منتج كان، حتى ان البعض وضعها على الاسماك، وهذا سخيف.
الشيخ هيثم الحداد
ويوجد في بريطانيا نحو مليون مسلمة، وهو عدد آخذ في التزايد باضطراد، وهو ما رأت فيه سامينا فرصة لتوفير منتج خاص لهن يتناسب مع معتقدهن، ومنفذ لعمل تجاري ناجح.
وتقول سامينا ان منتجاتها "الحلال" تجعل من السهل على المسلمات اداء الفرائض من دون الحاجة الى التخلص من المكياج.
الا ان بعض رجال الدين يختلفون في الموقف الفقهي من قضية المكياج، فيرى بعضهم انه غير جائز اسلاميا، ويرى آخرون انه غير مضر.
ويقول الشيخ هيثم الحداد، وهو احد الائمة البارزين في بريطانيا، انه "في حال احتوى المنتج على عناصر مستخرجة من حيوانات ميتة، او من خنازير، او من كلاب، او انه يحتوي على الكحول، فانه غير شرعي".
الا ان يضيف قائلا ان اجتهادات اخرى تتحدث عن التحريم من باب كمية المواد الممنوعة شرعا في اي مكون من مكونات مكياج المرأة.
ويقول ان بعض المعتدلين لا يرون ضررا من وجود كمية ضئيلة من الكحول في انواع المكياجات المختلفة.
امرأة تتمكيج
المكياج "الحلال" يلقى رواجا متزايدا ببريطانيا
ويرى آخرون، حسب قوله، انه في حال تغير العنصر المحرم شرعا الى مكون كيميائي آخر فانه يصبح مشروعا، كما يقول بعض الفقهاء.
لكن الحداد ينصح المسلمات بتوخى الحيطة والميل نحو الخيارات التي لا لبس او شبهة فيها، والابتعاد عن ما هو مشكوك فيه او مريب.
ويقول الحداد، لبي بي سي، ان "البعض يسيئون استخدام كلمة حلال، ويضعونها على اي منتج كان، حتى ان البعض وضعها على الاسماك، وهذا سخيف".
وتقول سامينا انها لاقت اهتماما متزايدا لمنتجاتها من المكياج "الحلال" من اندونسيا والولايات المتحدة واماكن اخرى من العالم، وترى ان المسلمات يسعين لتنويع اختياراتهن.
بدأت مستحضرات ومنتجات التجميل "الحلال" تروج في اسواق بريطانيا بعد ان حققت مبيعات جيدة في بعض الدول العربية واندونيسيا وماليزيا.
تقول سامينا: "استشعرت وجود حاجة في الاسواق لتلك المنتجات، وصار لدي زبائن من جميع انحاء انجلترا واسكتلندا، وجائتني طلبات من ماليزيا وامريكا".
البعض يسيئون استخدام كلمة حلال، ويضعونها على اي منتج كان، حتى ان البعض وضعها على الاسماك، وهذا سخيف.
الا ان بعض رجال الدين يختلفون في الموقف الفقهي من قضية المكياج، فيرى بعضهم انه غير جائز اسلاميا، ويرى آخرون انه غير مضر.
المكياج "الحلال" يلقى رواجا متزايدا ببريطانيا
اثار مقال رياضي كتبه الصحفي المصري الشهير ابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور المصرية عقب فوز المنتخب الالماني على المنتخب الارجنتيني جدلا واسعا في مصر بعد ان اعتبرته جهات موالية للحزب الحاكم هجوما على الحزب والدولة مغلفا بطابع رياضي
وقال عيسى في مقاله : كادت المستشارة الألمانية ميركل تطير من الفرحة والسعادة وهي تتابع أهداف منتخب بلادها في مرمي الأرجنتين، تمشي أمام المقاعد، تسلم علي المتفرجين، تصفق بيدها، تقوم وتقعد، كانت حرة ومدهشة لأنها حاكمة ديمقراطية لبلد حر!لم يكن مشهدًا رياضيًا أبدًا بل كان مشهدًا حضاريًا وديمقراطيًا تمامًا، حاكمة من الشعب وللشعب صعدت بأصوات مواطني ألمانيا وليست بانتخابات مزورة مزيفة وبتدخل مباحث وانعدام ضمير ضباط أو مستشارين! ، حاكمة اختارها الناس ولم تقعد علي قلبهم محتكرة الكرسي ومحتلة السلطة وتطلق أنعامها وحاشيتها تطارد الناس في أكل عيشهم وتأكل أموال الدولة بالباطل
البلد باظت كنت مع اسكتلنديين امبارح واتفرجت و اتحسرت من كل قلبى
اسكتلندا ام الدنيا :)
علية العوض وربنا يصبرنى ويصبرك
عاملين ايه في مصر
انا خلاص هنا في مصر
■ كيف بدأت علاقتك بـ«عبدالمنعم عبدالرؤوف»، القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين المتهم فى قضية هروب عزيز باشا المصرى؟
فى مايو ١٩٤١ هرب عزيز باشا المصرى بواسطة طائرة مسروقة من سلاح الطيران، يقودها اليوزباشى طيار عبدالمنعم عبدالرؤوف، ويساعده اليوزباشى طيار حسين ذوالفقار صبرى، وكان عزيز باشا يقصد الهروب إلى بيروت ومنها إلى بغداد لمساعدة «رشيد عالى الكيلانى» فى ثورته ضد الإنجليز فى العراق، لكن الطائرة سقطت بهم فى قليوب، وكان مأمور قسم قليوب تلميذاً لـ«المصرى» حينما كان مديراً لكلية البوليس، الأمر الذى ساعد على نقلهم من قليوب إلى إمبابة فى سيارة المأمور، إلى أن تم القبض عليهم بواسطة البوليس السياسى فى منزل الفنان عبدالقادر رزق، صديق عزيز باشا، ثم اعتقل عبدالمنعم عبدالرؤوف فى سجن الكتيبة الثالثة التى أعمل بها، ولحسن حظى أننى كلفت بحراسته حتى أننى كنت أستبدل الضابط المناوب لحراسته لأقوم بحراسته كل يوم ونشأت بيننا صداقة امتدت بعد الإفراج عنه ليصبح رائداً فى العمل الوطنى، وبعد أن قُدم عزيز باشا المصرى وزميله للمحاكمة العسكرية العليا، ثم الإفراج عنهما فى ٧ مارس ١٩٤٢، بقرار من النحاس باشا، رئيس الحكومة، تقرر نقل عبدالمنعم إلى سلاح الطيران ثم إلى الكتيبة الثالثة بنادق مشاة.
■ عرّفك عبدالمنعم عبدالرؤوف على جمال عبدالناصر.. فأين كان هذا اللقاء ومتى.. وهل كان هناك تنظيم سرى آخر داخل الجيش غير الإخوان المسلمين؟
- تعرفت على اليوزباشى جمال عبدالناصر فى بيت عبدالمنعم عبدالرؤوف فى السيدة زينب قبل اللقاء الذى جمع الـ٧ الذين أقسموا على المصحف والمسدس، وهم: عبدالمنعم عبدالرؤوف، وجمال عبدالناصر، وكمال الدين حسين، وخالد محيى الدين، وحسين حمودة، وسعد حسن توفيق، وصلاح خليفة، وكان هذا فى منزل بحى الصليبة بين السيدة زينب والقلعة، وأقسموا جميعاً يمين الولاء لجمعية الإخوان المسلمين، أمام عبدالرحمن السندى، رئيس النظام الخاص بالجمعية، ومن تاريخ هذا اليوم انتشرت الخلايا السرية داخل الجيش، وكان الصاغ محمود لبيب، يلقن الضباط تكتيك العمل السرى وكنت قبل هذا القسم عضواً فى خلية تضم عبدالمنعم عبدالرؤوف وأنور الصيحى مما يعنى أن النواة الأولى للعمل السرى الوطنى داخل الجيش نمت وترعرعت داخل جمعية الإخوان المسلمين ولم تكن هناك تنظيمات أخرى كما ادعى البعض، وما حدث بعد ذلك انسلاخ من جسد جماعة الإخوان.
■ كيف بدأت علاقتك بـ«عبدالمنعم عبدالرؤوف»، القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين المتهم فى قضية هروب عزيز باشا المصرى؟
فى مايو ١٩٤١ هرب عزيز باشا المصرى بواسطة طائرة مسروقة من سلاح الطيران، يقودها اليوزباشى طيار عبدالمنعم عبدالرؤوف، ويساعده اليوزباشى طيار حسين ذوالفقار صبرى، وكان عزيز باشا يقصد الهروب إلى بيروت ومنها إلى بغداد لمساعدة «رشيد عالى الكيلانى» فى ثورته ضد الإنجليز فى العراق، لكن الطائرة سقطت بهم فى قليوب، وكان مأمور قسم قليوب تلميذاً لـ«المصرى» حينما كان مديراً لكلية البوليس، الأمر الذى ساعد على نقلهم من قليوب إلى إمبابة فى سيارة المأمور، إلى أن تم القبض عليهم بواسطة البوليس السياسى فى منزل الفنان عبدالقادر رزق، صديق عزيز باشا، ثم اعتقل عبدالمنعم عبدالرؤوف فى سجن الكتيبة الثالثة التى أعمل بها، ولحسن حظى أننى كلفت بحراسته حتى أننى كنت أستبدل الضابط المناوب لحراسته لأقوم بحراسته كل يوم ونشأت بيننا صداقة امتدت بعد الإفراج عنه ليصبح رائداً فى العمل الوطنى، وبعد أن قُدم عزيز باشا المصرى وزميله للمحاكمة العسكرية العليا، ثم الإفراج عنهما فى ٧ مارس ١٩٤٢، بقرار من النحاس باشا، رئيس الحكومة، تقرر نقل عبدالمنعم إلى سلاح الطيران ثم إلى الكتيبة الثالثة بنادق مشاة.
■ عرّفك عبدالمنعم عبدالرؤوف على جمال عبدالناصر.. فأين كان هذا اللقاء ومتى.. وهل كان هناك تنظيم سرى آخر داخل الجيش غير الإخوان المسلمين؟
- تعرفت على اليوزباشى جمال عبدالناصر فى بيت عبدالمنعم عبدالرؤوف فى السيدة زينب قبل اللقاء الذى جمع الـ٧ الذين أقسموا على المصحف والمسدس، وهم: عبدالمنعم عبدالرؤوف، وجمال عبدالناصر، وكمال الدين حسين، وخالد محيى الدين، وحسين حمودة، وسعد حسن توفيق، وصلاح خليفة، وكان هذا فى منزل بحى الصليبة بين السيدة زينب والقلعة، وأقسموا جميعاً يمين الولاء لجمعية الإخوان المسلمين، أمام عبدالرحمن السندى، رئيس النظام الخاص بالجمعية،
١٩٥١
ما قام به ليلة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ عندما رفض العودة إلى ثكناته بالمقدمة التي كانت معه عندما أخبره «عبدالناصر» و«عامر» بأن أمر الحركة انكشف فأبى الرجوع، وقال لهما: سأموت فى مبنى القيادة، ومعلوم بعد ذلك ما فعله البطل الأسطورى وكان فى هذه الليلة فى حالة مرضية سيئة، حيث كانت رئته تنزف دماً، واضطر إلى أخذ حقنة مسكنة فى صيدلية بمصر الجديدة، ويوسف صديق يذكرنى بالبطل الفذ أحمد عبدالعزيز، الذى استشهد فى فلسطين برصاصة مصرية، أتته من الكتيبة السادسة مشاة التى كان رئيس أركانها عبدالناصر، وحدث ذلك كما روى لى صديقى صلاح سالم، الذى كان يصاحبه فى تلك الليلة التى استشهد فيها البطل، حيث كانا يستقلان عربة جيب يقودها صلاح لحضور مؤتمر بالقيادة العامة بفلسطين وأطلقت النيران المصرية عليهما لأنهما لم يكونا يعرفان كلمة سر الليل.
ولا شك أنه استوعب ما فيه جيداً، بدليل أنه تخلص من كل أصدقائه إلا الماكرين منهم، وأشهرهم «السادات، وزكريا محيى الدين» ومن سخرية الأقدار أن الذى أشرف على سيناريو الخلاص من «المشير عامر» هو الفريق محمد فوزى زوج خالة سامى شرف، فوزى هذا هرب ليلة قيام الثورة، وقال لزملائه فى سلاح المدفعية، ليست لى علاقة بما تقومون به، هرب ليلة الثورة، والهارب هذا يصبح فيما بعد القائد العام للقوات المسلحة، وهو أحد مشاهد الكوميديا السوداء التى كانت من تأليف عبدالناصر، الذى قال لنا فى بداية الثورة إنه بحاجة إلى «الجدعان» لنجاح هذه الثورة، ولما نجحت قال:«السجن للجدعان»
مصر فى ذيل الدول مع ان الحزب الوطنى عمل بحث ووجد اننا اسعد خلق الله بفضلهم طبعا
حتلت مصر المركز ١٥ عربياً والـ ١١٥ عالمياً فى قائمة أكثر الدول سعادة، حسب استطلاع رأى أجرته مؤسسة «جالوب» الدولية، وجاء فى نتائجه أن المصريين حصلوا على نسبة نجاح بلغت ١٠٪ فقط فى مواجهة ضغوط الحياة، وتساوت معها سوريا فى الترتيب نفسه.
أصدرت مجلة "فوربس العربية" قائمة جديدة بعنوان "نجوم الدعوة"، أجرت من خلالها تصنيفاً لأعلى دعاة الدين الإسلامي دخلاً خلال العام 2007، حيث تصدّر الداعية المصري الشهير عمرو خالد القائمة بصافي دخل بلغ 2,5 مليون دولار، تلاه في المرتبة الثانية الداعية الكويتي طارق سويدان بدخل صافٍ بلغ 1 مليون دولار، ثم الداعية السعودي عائض القرني مؤلف الكتاب الشهير "لا تحزن" بدخل وصل إلى 533 ألف دولار. وحلّ في المرتبة االرابعة الداعية المصري عمر عبد الكافي المقيم في الإمارات بدخل صافٍ بلغ 373 ألف دولار،
لازم من وعى للشعب الاول
الناس كل لما الفقر بيزيد كل لما الوهابيه بيعرفوا يلعبوا على وتر الغلاء بسبب المعاصى وارجعوا لربنا لازم الناس تعرف ازاى تفكر
بعدها يمكن مصر تنضف من الوهابيين واتباعهم
انا بشوف ناس لما بتيجى سيرة عبدالناصر بيبقى ناقص يقوموا يصلوا ركعتين مش لانجازاته لسمح الله لكنهم سمعوا بعض الناس بتقول الراجل ده كويس يبقى اكيد كان كويس
للاسف المصريين مش بيتعلموا الدرس ابدا ولا هيتعلموه طول ما العاطفه هى الغالبه
يا عزيزى الناس اللى اتوزعت عليهم الاراضى اللى ناصر سرقها دايرين يروجوا انه كان بطل ومغوار ومفيش منه اتنين
فى الرعونة والسرقه طبعا
هو لزم كل اللى كان بينافسه
يعنى محمد نجيب حدد اقامته
والاخوانجية استغلهم فى الانقلاب وبعدها نفاهم وبامنة اعترف فعلا انها خطوة كويسه ياريت اللى كانوا بعده سارو على نهجه مكناش شوفنا الزبالة دى فى شوارع مصر
طبعا بما انه قضى على حريتنا فالطبيعى ان اى حاجه فيها حرة تحمل اسمه
والبقية تاتى
كانوا الاول بيقولوا المخدرات هى اسهل وسيلة للكسب السريع دلوقتى الدين هو اسله وسيلة للكسب السريع ودون مجهود او خوف زى مهربين المخدرات
اللى يفتح محل يكتب عليه اسم اسلامى واللى تفتح كوافير للمحجبات فقط وكافيه للمحجبات فقط
والعواطلى اللى مش لاقيه له شغلانه يحفظ اية وحديث ويسمى نفسه داعيه
ماهو طالما فى سذج مش يستغلوهم ليه ده حتى يبقى حرام عليهم
حبيبتى لا وجه للمقارنة بين مصر دلوقتى واى دولة محترمة مصر خلاص ضاعت من اليوم الاسود اللى كان بطله ناصر وشلته الفاسده
قال سكان يوم الاثنين ان متمردين اسلاميين صوماليين أمروا سكان المناطق التي يسيطرون عليها بتسليم أجهزة التلفزيون وهوائيات استقبال بث الاقمار الصناعية محذرين من أن كل من سيتقاعس عن ذلك سيعتبر جاسوسا.
والمنطقة المعنية تسيطر على معظمها حركة الشباب المسلحة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة وتحظر أجراس المدارس ونغمات أجهزة الهاتف المحمول والموسيقى في الاذاعة.
بسهولة ستلاحظ حال رجال القرية، من انتشارهم علي المقاهي وسط ساعات النهار، فالعمل لم يعد يشغلهم طالما بناتهم يجنين لهم الأرباح كل شهر، وهذا ما سيجعل مشاهدة فتاة تسير في الشارع حدثاُ نادراً، إلا إذا كانت في إجازة، أو لم تعد قادرة صحياً علي الخدمة في البيوت.
مظهر القرية الخارجية يشبه حال أغلب قري مصر ألان، خليط بين المنازل القديمة والحديثة، القرية محاطة برقع زراعية من كل جانب وان كانت بدأت تتلاشي بسبب الزحف العمراني عليها.
على لسان فتاه قرويه
وتضيف " الفتاة هنا تساعد أبيها ثم زوجها بعد ذلك على مصاريف البيت، لهذا تجد الكثير من شاب ورجال القرية يجلسون علي المقاهي بدون عمل
".
او طبعا التفرج على مرتزقة الدعاه للصباح ماهو مفيش عمل
قال الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف إن الفضائيات الدينية تقدم بعض الفتاوى المضللة والمتشددة مما يشكل خطراً عظيما على مستقبل الأمة الإسلامية.