حركة الشباب الصومالية تجلد نساء لارتدائهن مشدات للصدر
يترى تم ذكر جلد النساء بسبب إرتدائهم مشدات الصدر فى أى آية قرآنية ولا أى حديث ؟؟
وبعدين هما الشباب المجاهدين تركوا كل حاجه فى الشريعة ومسكو فى صدور النسوان ؟؟
يعنى ماشيين فى الشوارع حاطين عنيهم فى صدور النسوان واللى صدرها مش بيتهز قدامه لازم تتجلد ؟؟
" امال فين غض البصر ""
واللى بتغطى وجهها بقى يا مجاهدين مش المفروض انها اولى بالجلد علشان بتخفى الخلقة اللى ربنا خلقها عليها وبتقول عليها عورة وممكن كمان بتخفي نفسها علشان ترتكب الفواحش او السرقة او القتل ولاانتوا مش يهمكو غير تشوفوا الصدور بتهتز قدامكو ؟؟
الخبر كااااامل بس محدش يحصله زهول لاننا لسه ياما هنشوف بكرة يقولوا اللى تغطى فرجها هنعلقها من رجليها منعاً للغش واتدليس
مقديشو (رويترز) - قال سكان في شمال العاصمة الصومالية مقديشو يوم الجمعة ان حركة الشباب الاسلامية المتشددة جلدت علانية نساء لارتدائهن مشدات للصدر بحجة ان ذلك يخالف الاسلام لانطوائه على غش وتضليل.
وكانت الحركة المتمردة التي تسعى الى تطبيق تفسير متشدد للشريعة الاسلامية في أنحاء الصومال قطعت قدم ويد شابين اتهما بالسرقة هذا الشهر. كما منعت عرض الافلام والرنات الموسيقية للهواتف المحمولة والرقص في الاعراس ولعب أو مشاهدة كرة القدم.
وذكر سكان ان مسلحين كانوا يطوقون أي امرأة يبدو صدرها مشدودا ثم يقوم ملثمون بجلدها علنا. وأمر المسلحون النساء بعد ذلك بخلع المشدات وترك صدورهن بشكلها الطبيعي.
وقالت مواطنة تدعى حليمة لرويترز "اجبرتنا الشباب على التحجب وفق طريقتهم والان يجبروننا على هز صدورنا." وأضافت ان بناتها تعرضن للجلد يوم الخميس.
واردفت "في البداية منعوا الشكل السابق من الحجاب وجاءوا بأقمشة خشنة تغطي صدور النساء ويقولون الان ان الصدور يجب ان تكون مشدودة بشكل طبيعي أو مسطحة."
ورفض المسؤولون في الشباب التي تقول واشنطن انها وكيل تنظيم القاعدة في الصومال التعقيب.
وصدم تفسير الحركة المتشدد للشريعة الاسلامية الكثير من الصوماليين وهم مسلمون معتدلون في الغالب. ومع ذلك يرجع اليها البعض فضل اعادة النظام الى المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وتسيطر الحركة على أجزاء واسعة من جنوب ووسط الصومال.
وبعدين هما الشباب المجاهدين تركوا كل حاجه فى الشريعة ومسكو فى صدور النسوان ؟؟
يعنى ماشيين فى الشوارع حاطين عنيهم فى صدور النسوان واللى صدرها مش بيتهز قدامه لازم تتجلد ؟؟
" امال فين غض البصر ""
واللى بتغطى وجهها بقى يا مجاهدين مش المفروض انها اولى بالجلد علشان بتخفى الخلقة اللى ربنا خلقها عليها وبتقول عليها عورة وممكن كمان بتخفي نفسها علشان ترتكب الفواحش او السرقة او القتل ولاانتوا مش يهمكو غير تشوفوا الصدور بتهتز قدامكو ؟؟
الخبر كااااامل بس محدش يحصله زهول لاننا لسه ياما هنشوف بكرة يقولوا اللى تغطى فرجها هنعلقها من رجليها منعاً للغش واتدليس
مقديشو (رويترز) - قال سكان في شمال العاصمة الصومالية مقديشو يوم الجمعة ان حركة الشباب الاسلامية المتشددة جلدت علانية نساء لارتدائهن مشدات للصدر بحجة ان ذلك يخالف الاسلام لانطوائه على غش وتضليل.
وكانت الحركة المتمردة التي تسعى الى تطبيق تفسير متشدد للشريعة الاسلامية في أنحاء الصومال قطعت قدم ويد شابين اتهما بالسرقة هذا الشهر. كما منعت عرض الافلام والرنات الموسيقية للهواتف المحمولة والرقص في الاعراس ولعب أو مشاهدة كرة القدم.
وذكر سكان ان مسلحين كانوا يطوقون أي امرأة يبدو صدرها مشدودا ثم يقوم ملثمون بجلدها علنا. وأمر المسلحون النساء بعد ذلك بخلع المشدات وترك صدورهن بشكلها الطبيعي.
وقالت مواطنة تدعى حليمة لرويترز "اجبرتنا الشباب على التحجب وفق طريقتهم والان يجبروننا على هز صدورنا." وأضافت ان بناتها تعرضن للجلد يوم الخميس.
واردفت "في البداية منعوا الشكل السابق من الحجاب وجاءوا بأقمشة خشنة تغطي صدور النساء ويقولون الان ان الصدور يجب ان تكون مشدودة بشكل طبيعي أو مسطحة."
ورفض المسؤولون في الشباب التي تقول واشنطن انها وكيل تنظيم القاعدة في الصومال التعقيب.
وصدم تفسير الحركة المتشدد للشريعة الاسلامية الكثير من الصوماليين وهم مسلمون معتدلون في الغالب. ومع ذلك يرجع اليها البعض فضل اعادة النظام الى المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وتسيطر الحركة على أجزاء واسعة من جنوب ووسط الصومال.
تعليقات
و يقعد يفحص بقى
لسة كنت داخل اقولك الخبر
ربنا يحفظنا من حكمهم
بجد
برافو
أنا ممكن أتخيل أي شيء يعملوه مش بعيدة عنهم
بس أموووووووووت وأعرف كيف عرفوا إنهم لابسين مشدات!!!!!!!!!!!!
بصراحة يظهر إنو الجماعة عينهم مفتحة كتير
الناس خيبتها السبت والحد وإحنا خيبتنا ما وردت على حد
الله ياخدهم
بمكن تفوقوا لسخف تقليد نساء الخليك الثائرات
بدأت القصة منذ كتب علي الحداد، منذ خاطوا لي
السواد وألبسوني إياه لتزداد عتمة المدينة.
لم تكن الصغيرة تأبه لجسدها، فقد كان مثاراً
للابتسام في طفولتها. لكنها إذ طالت قامتها أصبحت
أنوثتها مثاراً للفضيحة، وصار كل ما بها عيباً
وعاراً.
وكان أن خجلت من جسدها، فساعدتهم في تكفينه،
كممت فمها، أعمت أعينها،
غمست أصابعها في العتمة، عرضت الكساء حول
صدرها وخصرها وساقيها. وعبر ثقوب الأقمشة
استقبلت نسمات هواء حارقة مخنوقة، مثلها تماماً.
صار عمري أحد عشرة عاما.... وصوتي عيب...
هكذا قالت النسوة في عائلتي: صوت المرأة من
أسباب شرفها. كلما علا قل احترامها. لا بد أن
تهمس.
يعني هذا أن صوتي خطيئة.....
قلن أيضاً إن نظراتي خطيئة.. إن ضحكاتي
خطيئة...
قلن أن شرف المجتمع يقع بين أفخاذ بناته. أن
شرف رجال العائلة ستمحوه ابتسامة مني.. شرف
كل رجال العائلة سيضيع مع أول نظرة إعجاب
أتبادلها ورجل. قلن أن خجل العذراء مضرب
للأمثال.
كن نسوة اللواتي حكين لي كيف أستحي من
معطيات الطبيعية، كن نسوة من علمنني كيف تلازم
عيني الأرض ولو حيلة.
صرت في الخامسة عشرة ومعلمات الدين
المهووسات يؤكدن أن من لا تخفي شعرها في
الدنيا ستعلق منه في الآخرة.
شعري أيضا خطيئة....
أقسمت معلمة ذات يوم أن وجه المرأة قد خلق
ليتمتع به زوجها فقط. أن وظيفة كل امرأة تكتمل
بتسليم جسدها لرجل.
كان ودي أن أسألها: وماذا لو لم أتزوج؟ ماذا
سأفعل بوجهي، أداة المتعة التي أمتلكها!!
كبرت وإمام المسجد يخترق صوته أذني كل جمعة
ليشغلني عن الدراسة بعجائب تطرفه، حالفاً مئات
الأيمان الأسبوعية أن جسد المرأة لعنة يجب محوها
من الوجود...
كلي إذاً خطيئة... فلماذا خلقت؟ ألذلك اختاروا لي
السواد؟ لأعلن الحداد على مجيئي أنثى إلى هذا
العالم؟
وكيف اقتنعت أنا بأن أخجل، أن أستحي، بدلاً عن
التباهي بالأعجوبة الكونية؟ أعجوبة الأنوثة.
والسؤال الأهم: متى كانت بداية خجل المرأة من
وجودها؟
انهانادين البدير
بدأت القصة منذ كتب علي الحداد، منذ خاطوا لي
السواد وألبسوني إياه لتزداد عتمة المدينة.
لم تكن الصغيرة تأبه لجسدها، فقد كان مثاراً
للابتسام في طفولتها. لكنها إذ طالت قامتها أصبحت
أنوثتها مثاراً للفضيحة، وصار كل ما بها عيباً
وعاراً.
وكان أن خجلت من جسدها، فساعدتهم في تكفينه،
كممت فمها، أعمت أعينها،
غمست أصابعها في العتمة، عرضت الكساء حول
صدرها وخصرها وساقيها. وعبر ثقوب الأقمشة
استقبلت نسمات هواء حارقة مخنوقة، مثلها تماماً.
صار عمري أحد عشرة عاما.... وصوتي عيب...
هكذا قالت النسوة في عائلتي: صوت المرأة من
أسباب شرفها. كلما علا قل احترامها. لا بد أن
تهمس.
يعني هذا أن صوتي خطيئة.....
قلن أيضاً إن نظراتي خطيئة.. إن ضحكاتي
خطيئة...
قلن أن شرف المجتمع يقع بين أفخاذ بناته. أن
شرف رجال العائلة ستمحوه ابتسامة مني.. شرف
كل رجال العائلة سيضيع مع أول نظرة إعجاب
أتبادلها ورجل. قلن أن خجل العذراء مضرب
للأمثال.
كن نسوة اللواتي حكين لي كيف أستحي من
معطيات الطبيعية، كن نسوة من علمنني كيف تلازم
عيني الأرض ولو حيلة.
صرت في الخامسة عشرة ومعلمات الدين
المهووسات يؤكدن أن من لا تخفي شعرها في
الدنيا ستعلق منه في الآخرة.
شعري أيضا خطيئة....
أقسمت معلمة ذات يوم أن وجه المرأة قد خلق
ليتمتع به زوجها فقط. أن وظيفة كل امرأة تكتمل
بتسليم جسدها لرجل.
كان ودي أن أسألها: وماذا لو لم أتزوج؟ ماذا
سأفعل بوجهي، أداة المتعة التي أمتلكها!!
كبرت وإمام المسجد يخترق صوته أذني كل جمعة
ليشغلني عن الدراسة بعجائب تطرفه، حالفاً مئات
الأيمان الأسبوعية أن جسد المرأة لعنة يجب محوها
من الوجود...
كلي إذاً خطيئة... فلماذا خلقت؟ ألذلك اختاروا لي
السواد؟ لأعلن الحداد على مجيئي أنثى إلى هذا
العالم؟
وكيف اقتنعت أنا بأن أخجل، أن أستحي، بدلاً عن
التباهي بالأعجوبة الكونية؟ أعجوبة الأنوثة.
والسؤال الأهم: متى كانت بداية خجل المرأة من
وجودها؟
بالنسبة لي. كل ما أعرفه أنهم أدخلوا دروس عن
الدورة الشهرية في كتب الدين، وقد حفظت الدرس.
مكتوب أن أعيش عدة أيام من كل شهر نجسة..
لقد بحثت عن تعريف مصطلح (نجس) بالمعاجم
العربية فوجدت كل المترادفات تصب في خانة
تعريف واحد وهو (قذر). حينها خجلت.
كيف لا أخجل وأنا القذرة؟ أنا لست كائنة طاهرة
انهانادين البدير
بدأت القصة منذ كتب علي الحداد، منذ خاطوا لي
السواد وألبسوني إياه لتزداد عتمة المدينة.
لم تكن الصغيرة تأبه لجسدها، فقد كان مثاراً
للابتسام في طفولتها. لكنها إذ طالت قامتها أصبحت
أنوثتها مثاراً للفضيحة، وصار كل ما بها عيباً
وعاراً.
وكان أن خجلت من جسدها، فساعدتهم في تكفينه،
كممت فمها، أعمت أعينها،
غمست أصابعها في العتمة، عرضت الكساء حول
صدرها وخصرها وساقيها. وعبر ثقوب الأقمشة
استقبلت نسمات هواء حارقة مخنوقة، مثلها تماماً.
صار عمري أحد عشرة عاما.... وصوتي عيب...
هكذا قالت النسوة في عائلتي: صوت المرأة من
أسباب شرفها. كلما علا قل احترامها. لا بد أن
تهمس.
يعني هذا أن صوتي خطيئة.....
قلن أيضاً إن نظراتي خطيئة.. إن ضحكاتي
خطيئة...
قلن أن شرف المجتمع يقع بين أفخاذ بناته. أن
شرف رجال العائلة ستمحوه ابتسامة مني.. شرف
كل رجال العائلة سيضيع مع أول نظرة إعجاب
أتبادلها ورجل. قلن أن خجل العذراء مضرب
للأمثال.
كن نسوة اللواتي حكين لي كيف أستحي من
معطيات الطبيعية، كن نسوة من علمنني كيف تلازم
عيني الأرض ولو حيلة.
صرت في الخامسة عشرة ومعلمات الدين
المهووسات يؤكدن أن من لا تخفي شعرها في
الدنيا ستعلق منه في الآخرة.
شعري أيضا خطيئة....
أقسمت معلمة ذات يوم أن وجه المرأة قد خلق
ليتمتع به زوجها فقط. أن وظيفة كل امرأة تكتمل
بتسليم جسدها لرجل.
كان ودي أن أسألها: وماذا لو لم أتزوج؟ ماذا
سأفعل بوجهي، أداة المتعة التي أمتلكها!!
كبرت وإمام المسجد يخترق صوته أذني كل جمعة
ليشغلني عن الدراسة بعجائب تطرفه، حالفاً مئات
الأيمان الأسبوعية أن جسد المرأة لعنة يجب محوها
من الوجود...
كلي إذاً خطيئة... فلماذا خلقت؟ ألذلك اختاروا لي
السواد؟ لأعلن الحداد على مجيئي أنثى إلى هذا
العالم؟
وكيف اقتنعت أنا بأن أخجل، أن أستحي، بدلاً عن
التباهي بالأعجوبة الكونية؟ أعجوبة الأنوثة.
والسؤال الأهم: متى كانت بداية خجل المرأة من
وجودها؟
بالنسبة لي. كل ما أعرفه أنهم أدخلوا دروس عن
الدورة الشهرية في كتب الدين، وقد حفظت الدرس.
مكتوب أن أعيش عدة أيام من كل شهر نجسة..
لقد بحثت عن تعريف مصطلح (نجس) بالمعاجم
العربية فوجدت كل المترادفات تصب في خانة
تعريف واحد وهو (قذر). حينها خجلت.
كيف لا أخجل وأنا القذرة؟ أنا لست كائنة طاهرة
النساء وقد نحتت في الشوارع والطرقات وعلى
جدران الكهوف وداخل القصور والقلاع بطريقة
شبه قدسية، الجميع تفنن في نحت جسدي الذي
يحمل سر أعجوبة الخلق، رمز النسل والخصب،
الجسد الذي لم يتمكن القدماء وأتباع الوثنيات
القديمة من إخفاء انبهارهم بقدراته وأعاجيبه.
فقدسوه وعبدوه.
تصورت مصير تلك التماثيل والمنحوتات لو أنها
خلفت في منطقتنا، تصورت أنها حطمت، غطيت
بالملاءات، تصورت أيضاً أنها كانت منبعاً لتقدير
المجتمع لأجساد نسائه بدلاً من مواراتها.
كيف مجد السابقون جسدي وكيف ازدراه أهلي..
لن أشارك بهذه الخطيئة. لن أعلن الحداد.
عدت إلى مجتمعي...
حيث يفاخر الرجل بمساحات الجسد المكشوفة،
وتفاخر المرأة بمساحات الأقمشة المستخدمة. رغم
أن المنطق يقول أنه إن كان على أحد أن يداري
جسده فالأجدر بالرجال أن يخجلوا بأجسادهم، لأن
أجساد النساء أجمل، الجمال هو الذي يجب أن يعم
الشوارع لا العكس.
عدت فإذا بالأقمشة هي المعيار الأول للتمييز بين
الأفراد ونقض كل مواثيق الإنسان وحقوقه. إن
بضعة أمتار من القطن تكفي للحكم على صاحبتهما
بالانحراف أو بالعفة. هذه شريفة لحفت كامل
جسدها. وهذه في طريقها نحو الشرف، بقي عليها
أن تغطي عينيها وتسلك درب الطهارة. أما تلك
فليجيرنا الله ، تمشي ومساحات كبيرة من جسدها
مكشوفة..
قطن وكتان وحرير، هذه هي معايير الأخلاق هنا،
طالما أن كل شيء يحدث داخل الأسوار ولا ينقل
للإسفلت.
أول صفعة مجتمعية أخلاقية تلقيتها حين كنت
أدرس المرحلة الثانوية في إحدى المدارس التي
غلب على المنتسبات إليها من معلمات وتلميذات
طابع التشدد حد التطرف..
في حياء كنت أذهب للمدرسة إذ تقرر وفقاً لطريقة
ارتدائنا للعباءات أن جميع الطالبات سينعمن في
الجنة، وحدنا أنا وصديقتي سندخل النار، وسنشوى
وتأكلنا الضباع.
كنت أغبطهن حد الحسد، فلست مثلهن.
وفي يوم جاءتني إحدى زميلاتي. طلبت مني أن
أهاتف حبيبها، أن أعلمه بموعد غرامهما القادم لأن
هاتفها لم يعد يعمل.
كيف وأنت الفاضلة المتحجبة التي لا تظهر حتى
كفيها و قدميها..
كان جوابها: وما علاقة هذا بذاك، أنت كافرة لأنك لا
تلتزمين بالحجاب، وتتركين أجزاء من جسدك
عرضة لأنظار الغرباء دون حياء.
هذه هي معايير الأخلاق هنا، طالما أن كل شيء
يحدث داخل الأسوار ولا ينقل للإسفلت. طالما أن
الجسد مغطى بالكامل.
**
يبقى هو ذات الجسد داخل الأسوار وخارجها،
الفارق في القوانين المعمول بها داخل الأسوار
وخارجها.
ما يهمني اليوم هو الخارج حيث يتكلم الرجل
بصوت مرتفع، يضحك بأعلى حسه، يحلق ذقنه
وهو يغني، ونحن نهمس عند نزع حواجبنا، نهمس
عند موعد نزف دمائنا، نداري بخجل مذعورات
أكبر دليل على خصوبة الحياة واستمرارها على
الأرض.
ولأن الهمس دليل وجود خطأ. ولأني لست خطأً،
لأني أعجوبة سأتحدث بصوت مرتفع ليسمعني
البشر وسأضحك وسأكشف عن وجودي لإمتاعي أنا
لا لإمتاع رجل.
سألني صحفي أمريكي كان يجري معي حواراً: لماذا
ترتدين كعب عالي؟ لست بحاجة لذلك؟
قلت له: أكثر ما أحبه بالكعب العالي هو عندما أسير
بممر أو أدخل مكان وأقرع به الأرض فيرتفع
صوته عالياً، تتوقف بضعة أحاديث ويخيم الصمت
في نهاية الممر بانتظار معرفة صاحبة الكعب، هذه
وسيلتي أمام ثقافة البيئة التي تخجل من وجودي
والتي حولت كعوب النساء إلى أحد المكروهات،
وسيلتي لإعلامها أن جسدي له حركة، وأن تلك
الحركة تحدث صوتاً.
لمتابعة مقالات نادين
http://nadinallbdairequality.blogspot.
com
ان بآبل بنات مفروض مشكلتهم فى الدنيا الحريه
ومع ذلك وللأسف بيتبنو أفكار الناس دى
كان عندى صاحب عازف كمان جميل
مشى وراهم وربى دأنه
قلتله هتستبيح دمى
قاللى
لا سيبك م الناس المغشوشه دى
بعهدها حلأ شنبه
ومعدش آللى سلام
وبالتأكيد بكره هيهدر دمى
واللهى م خايف على روحى
خايف على بلدى يا قطه
على فكرة أنا متابعاكي من زمان بس أول مرة أعلق
Regards,
لا اعتقد
لا تذر وازره وزر أخري... وكل نفس بما كسبت رهينه....
يعني كل فرد سيسأل عما قدم في حياته..ترتدي المرأة مشد او لا ترتدي
تعبث او تستقيم هي ستسأل يوم القيامة
و امرها متروك الي الله .
هذ في رأيي من لهو الحديث و سطحية التفكير...و ضعف النفوس...فقد اصبحنا
او اصبح البعض منا يتوقف عند التوافه
و سفائف الامور...و يترك الاساسيات..
من عمل لخدمة النفس و المجتمع...و تجويد
واتقان العمل...حتي تنهض و ترقي الامة
الي صغائر الامور ..مثل مشد الصدر...
ودخول الحمام، أعزكم الله ، بالقدم اليمني او اليسري...
ليت كل منا يشغل نفسه بعيوبه فيقوم عيوبه...فيسلم في الدنيا و الاخرة..
و يترك ما للخالق للخالق...فهو أعلم بخلقه منا.
تحياتي و تقديري
اقروا
روسيا: ظهور آيات قرآنية على جلد (رضيع) ثم تختفي ظهرت آيات قرآنية وأحاديث نبوية على جلد رضيع يبلغ من العمر تسعة أشهر، مما دفع أبويه العلمانيين إلى العودة لممارسة شعائر الدين الإسلامي. وسارعت وسائل الإعلام الروسية مؤخرًا في تناقل الخبر وقالت إن الأطباء لم يجدوا تفسيرًا لهذه الحالة. وقال ممثل مسجد قرية كراسنو 'اوكتيابرسكايا' بداغستان لوكالة 'نوفوستي' الروسية: 'يوجد في القرية طفل يبلغ من العمر 9 أشهر تظهر على جسمه آيات قرآنية ثم تختفي'. وأضاف: 'رزقت عائلة ياكوبوف التي تقطن في قرية كراسنو اوكتيابرسكايا بمنطقة كيزلار طفلاً أطلقوا عليه اسم علي، وبعد بضعة أيام من ولادته بدأت تظهر على جسمه كتابات عربية'. وتقول والدة الطفل مدينة ياكوبوفا: 'إنه بعد الولادة ظهر على فم الطفل ورم دموي، وعندما زال الورم ظهرت مكانه كلمة الله'، مضيفة: 'الكتابة تظهر يومي الاثنين و الجمعة، وفي هذه الأثناء ترتفع درجة حرارة الطفل إلى 40 درجة مئوية حيث يبدأ بالصراخ والبكاء، وتبقى هذه الكتابة مدة 3 أيام ثم تختفي لتظهر بعدها كتابات جديدة'. ولم يجاهر الوالدان بهذا الأمر إلى أن ظهرت على جسم الطفل عبارة : 'سنريهم آياتنا'. وتضيف والدة الطفل أن 'علي هو الطفل الثاني في العائلة ولم نلاحظ هذه الحالة مع أخته الطفلة الأولى'. من جانبه، قال ممثل الإدارة الدينية للمسلمين في داغستان إنه 'مندهش كالآخرين'، أما عبدالله إمام مسجد القرية فأكد أن هذه العلامات من عند الله تعالى
وربنا يستر علينا متطلعلناش فتوى بجلد الستات اللى بتلبس جزم فى رجليها
ردا على سؤالك السابق .ايوه انا .. و قفلت المدونة في لحظة قرف مباغت ...مش عارف اكتب ...يمكن من كتر المصايب...أو من كتر القرف.أو الكلام المكرر..أو يمكن من كتر ما انا عايز اكتب عن حاجات كتيييير مش عالرق اكتب...هذا بالاضافة الي انني كتبت حاجات مش كلها راضي عنها...مش عارف.. و بعدين بصراحة بقالي فترة مركز القراءة في اتجاهات محددة..سيد القمني...نصر حامد ابو زيد ..خليل
عبد الكريم
دمت بخير
إمتى بقى هيطبقوا النظام ده عندنا في مصر ؟؟
طب والواحد لسة هيستنى ليه ؟؟
ماروح على الصومال من بكره
وكمان اتطوع في الحركة دي
ماتزعليش مني يا قطة
ماهو الراجل مننا برضو يموت في البحلقة
ههههههههههه
تحياتي
إحســان الصومالي
هو بس يدقق النظر فيها وهو هيكتشف
وطبعا ده يتنافى مع امر غض البصر اللى حثنا عليه الدين
تحياتى
ايواطبعا هما عينوا نفسهم حراس على الستات الى يبحلقوا فيهم وبكدا بينذوا الدين بس دينهم هما الخاص ولاد الـ؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا عنهم مفتحة لدرةانهم يخترقوا صدور السيدات الله يحرقهم
اهم تخطو كل الاعراف يا حيى ولابد من ضربهم بيد من حديد ده لو فى حكومات محترمة اصلا
كانت تصدت لهؤلاء الغوغاء
الارهاب لا دين له يا عزيزى
لذلك اللهم احفظ من مصر من الارهابيين
اللهم أمين
قرأت مقال نادين وتعجبت حقاً من المتخلفات المتعفنات فكرياً اذين يعشقون قطعة من القماش يثور اهلها بكل الطرق على هجرها
اصلى مش بحب أدفن راسى فى الرمال يا عزيزى لأن شخصيتى وعقلى وثقافتى يرفضوا تمام الرفض
وانظر حولك لترى الوهابية منتشرة فى البلاد هل هى ثقافة مصرية ؟؟؟
للأسف مصر بلد مستورد هائل لثقافات بدوية منحطة لذلك وجب الحذر كل الحذر منها اما ان تقول طالما ليست ف بلانا فما لنا بهم فانه ضبق افق وحاشاك ان تكون كذلك لأن النقاب ايضا مستورد من السعودية وليس إنتاج مصرى فكل من يسافر الى هذه البلاد يأتى لنا بثقافتهم وانحدارهم الفكرى وبلدنا مش ناقصه لذلك فضحهم يعتبر واجب قومى ولا انت مش ليك فى الواجب ؟
دول بيقبضوا فلوس علان استدراج الناس وللاسف المغيبين بيصدقوا مرة كنت فى مواصة وسمعت الاخت المتكفنة من فوق لتحت قاعدة تقنع اللى جنبا بالشيخة زفته اللى بتروح مسجد مش عارف مين كل يوم اثنين الساعه 4 وكلاها يطيب الروح ومش قادرة اوصف لك كمية الترجى اللى قاعة تترجى بيها لست درجة انى شكيت انها لو مش راحت المتكفنة دى هيقام عليها الحد ولما التانية ابدتموافقتها قالتها ومش تنسى تجيبى معاكى شيرين بجد هتتبسوااوى
ولسه ياما هنشوف منهم نكت
طالما الناس ساكته وفاتحة بؤها وفى سذج بيقلدوهم
انتى شرفتينى جدا ونورتى المدونة
تحياتى
وان دلت افعالهم فانها تدل على مدى الشخهوة الحيوانية التى يمتعون بها
للأسف يا استاذنا
فمايحدث حولنا يجعلنا نتسائل مرارا وتكررا من اين اتوا هؤلاء بجههمعلى محاسبة الآخرين
واخبرتنا شريعتن والقرآن والسنة النبوية ان الحساب لله فقط
تحياتى لحضرتك
فكرتنى بالحركات اللى كانوا العيال بيعملوها فى المنتديات
انهم شافوا اسم لفظ الجلاله على برتقاله شويه وعلى قشرة لب شوية
والناس تهلل وتقول الله اكبر ومش عارفه لحد امتا لغباء هبفضل متمكن اوى كدا من اصحاب العقول اللولبية دى
هما هياخدوها بالتدريج يا عزيزى لحد ما الستات تمشى عريانة يعنى هيجلدواالاو اللى تلبس آندر وير وبعدها اللى تلبس شوز ولسه البقية تأتى
ولا تستغرب يا ايهاب مش سمعت الفتوى اللى بتحرم اكل الكوسة والخيار واتمنع بالفعل فى الصعيد
هع هع هع
بالنسبة بقى لكلامك عن مدونتك فهى بجد خسارة كبيرة اوى لانها بالفعل كانت نافذة تنويرية رائعه بجد وبدون مجاملات فاروجو اعادة النظر فى فتحها مرة اخرى احنا محتاجين نتحد يا إيهاب مش نقفل مدوناتنا دى حتى المدونات حصل لها احتلال سلفى وهابى يقوم احنا نتراجع
اتمنى اشوف مدونتك منورة تانى عالم بلوجر
ومش تطول الغيبة تانى يا استاذ لو سمحت
مش تستعجل خالص يا احسان بك انهم قادمون احناعندنا العراعير ما بيصدقوا اى حاجه فيها كلمة نسوان تطلع بيها الحركات المهارية المهلبية فى البلاد التانية وتحصل فى مصر
فينك يا شفقه هانم تشوفى احسان وهو رايح يطوع علشان يبحلق
شكلى حهدى النفوس واعدى اجيبها تشوف الكومنت
Loooool
مثل طالبان، ولما جاءت أمريكا لاذوا بالجحور في الجبال