البدايــــــة
أفتح نافذتى .. يدفعنى شعاع الشمس نحو المرآة .. أنظر فى عينى وأحدق بشدة
فأرى نفسى وأرى حولى عالم مجنون أحمق
الصبح بريق والليل سكون
وغداً متخفياً خلف غيوم
أسمع صوت يشبه صوتى وبكل الحكمة يسألنى
هلى أنتى جزء من هذا العالم ؟؟
فالإنسان يهرب دائماً من نفسه .. من صدقة .. من شبح النور
يلعن آهات الظلم وفى نفس الوقت يحتضنه
كائن منكوب .. لا يثور على الطغيان .. على العصيان
حتى يملك .. حتى يحكم
فيصير العدل إسماً مجهولاً ويصير الظلم دواء
نعــــــم
هذه هى حياتنا الكل سواء .. لا يوجد ظالم أو مظلوم
الظالم طاغ أو مقهور
عالم أحمق .. عالم مجنون
يتعالى الصوت الذى يسألنى .. يمزقنى .. يقهرنى
ولكنى أفيق على أننى جزء من هذا العالم
أغلق نافذتى بيد كلها خوف .. أجلس مرتجفة .. لا أرى شيئاً
لكن قلبى ينطق شيئاً ينبض فى صدرى ويقول
لكنى جزء من هذا العالم و من هذا الكون
تعليقات
هو فى إيه ؟
كل ما ادخل مدونة ألاقي فيها حالة أكتئاب
الدنيا طول عمرها كدا ساعات الواحد بيكون مظلوم من ناحية وظالم من ناحية تانية
معلسى
تحياتى بصفة المذكر
تحياتى بصفة المذكر
بس جزء مبتور او كراكيب
و بلاش تقليب في المواجع
اقرى واتسلى
نفت المحامية المصرية نجلاء الإمام الاتهامات التي وجهتها إليها صحف مصرية مستقلة، بأنها "سخرت من الإسلام وأساءت للرسول"، خلال مناقشة مشروع قانون يمنع تعدد الزوجات تقدمت به إلى مجلس الشعب المصري، تطرق إلى مسألة "عدل" الرسول في علاقاته الحميمة بزوجاته.
وكان أستاذ الفقه المقارن، والخبير بمجمع الفقه الإسلامي برابطة العالم الإسلامي بمكة، عبد الفتاح إدريس انتقد حديث الإمام، معتبرًا أن التطرق إلى عدل الرسول -صلى الله عليه وسلم- في "الجماع" أمر "لا يليق بسيرة الرسول، ويعتبر سبًّا، ومن يفعل ذلك فهو كافر كفرا يخرجه عن الملة".
وقالت الإمام، في حديث لـ"العربية.نت"، أمس الخميس 12-3-2009، إنها بصدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "الديار" المصرية؛ لأنها نسبت إليها اتهامات بالإساءة للرسول وزوجاته خلال حديثها عن تعدد الزوجات، ما دعا إدريس إلى تكفيرها، ما يعد إهدارًا لدمها من قبل متطرفين إسلاميين، بحسب مذكرة الدعوى التي حصلت "العربية.نت" على نسخة منها.
وأكدت أنها تقدمت بمذكرة احتجاجية أخرى لنقيب الصحفيين المصريين تطلب فيها محاسبة المسؤولين عن الصحيفة.
عودة للأعلى
العدل في الحب
وأكدت الإمام أنها "لم تقل أن أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسي، مثل تنازل السيدة سوده للسيدة عائشة عن يومها للرسول"، وأوضحت "ما قلته في المحاضرة كان في سياق حديثي عن وجوب العدل في الحب والجماع بين الزوجات؛ لأن الفقهاء يقصرون العدل على النفقة المادية فقط، وليس في الحب والجماع والذي كان متوفرًا للرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ إذ كان يمر على نسائه بالعدل يوميا وهذا مذكور في كتب تفاسير معتمدة، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت إنه ما كان يمر يوم إلا وكان يطوف علينا رسول الله فيدنو ويلمس دون مسيس أي دون جماع، فإذا كان سيمضي فيبيت في منزل إحدى زوجاته وفق نظام يومي كان يسير عليه".
ونفت نجلاء لـ"العربية.نت" أن يكون قصدها من ذلك الإساءة للرسول -صلى الله عليه وسلم- أو الإيحاء بأنه "كان متفرغا للنكاح فقط"، بحسب ما جاء في الصحيفة، وإنما فقط ذكرت هذا الحديث السابق لبيان حكمة الرسول وحرصه على العدل بين زوجاته؛ وذلك ردا على أقوال الفقهاء الذين يقولون إن المقصود بالعدل بين الزوجات في النفقة فقط.
وأكدت "أنها استندت في منعها لتعدد الزوجات على كتب تفاسير عدة فسرت آية تعدد الزوجات التي وردت في سورة النساء بأنها خاصة باليتامى والأرامل فقط في عهد الرسول، "ولم أفسر أي شيء على هوايا الشخصي، بل استندت إلى ابن تيمية وابن كثير والنسائي ومسلم وصحيح البخاري، بل إنني لم أطرح أي قياس، فاعتمدت في الرد على رجال الدين".
اتهامات إدريس
من جانبه، قال رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر في تصريحات نقلتها صحيفة "الديار" "إن جميع كتب التفاسير اجتمعت على أن المقصود بعدم الاستطاعة في العدل بين الزوجات، في آية سورة النساء {فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً} هو عدم الاستطاعة في العدل في الأمور القلبية فقط، وأنه ليس في استطاعة أحد من البشر العدل فيها، إلا أن الله لم يحرم تعدد الزوجات عندما قال {ولن تستطيعوا أن تعدلوا} ولكنه قال {فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ} أي عدم الميل الكلي بكل حواسه وجوارحه بحيث يحب امرأة ويبغض الأخريات".
واستنكر إدريس قول الناشطة الحقوقية إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يمر على زوجاته واحدة تلو الأخرى، وقال "إن هذا الكلام لا يليق بسيرة الرسول، ويعتبر سبًّا فيه، ومَن يقول بذلك؛ أي إنه كان صلى الله عليه وسلم متفرغًا للزواج ومعاشرة الأزواج يسيء للرسول وأمهات المؤمنين، ومن يفعل ذلك فهو كافر كفرا يخرجه عن الملة"، بحسب ما ورد في "الديار".
صباحك سكر
ياخي انتي والله عندك فلسفه مريحه
ذي لما تكون مسخن وعطشان
وتجي تشرب مويه وتفتح المكيف
انا ارتحت كده لما قريت البوست ده رغم اني عارفه انو ده العالم وانه نحن جزء منه .. يعني نحنا يا ظالم يا مظلوم .. لكن ارتحت لما عرفت الكلام ده بلغتك وطريقتك
ممكن اغلق النافذه وانا فاهمه اني يا ظالمه يا مظلومه ويارب اكون مظلومه
صافي الود
كونى كما انتى كما ترغبيبن فبداخلنا ما نستطيع تحقيقه
ولكن نحتاج فقط الى رفيق يخرجنا معه من تلك العالم الى عالم مليئ بما نشتهيه
بدليل انك تؤثرى فيه ويؤثر فيك
ربما احتجت لبعض التآلف معه حتى لاتصطدمى به .. لكن لابأس .. كل شئ ممكن لو أردنا ذلك
نحتاج بشدة كما هو رأيى ان نتحول من قضاة نحكم على هذا وندين ذلك
الى محامين نتفهم لماذا هذا .. ولماذا ذلك
فمن هنا فقط .. قد نتقارب .. ونتحاب
لم افهم ماذا يريد الشيخ ادريس ؟هل ينكر كتب التاريخ القديمه المصدر الوحيد لدينا لمعرفة تاريخ الأسلام؟
ام يريد حرقها ام ماذا وهل اختلاف الراى فى التفسير وهو وارد يؤدى الى تكفير المخالف واهدار دمه
واعطاء الضوء الأخضر لقاتل ارهابى ليقوم بالعمليه؟
ماهذا الذى يحدث قى القرن الواحد والعشرين
هل لهذا الحد اعمت البيترودولارات
العيون
فهو بسلامته عضو مش عارف ايه بمكه
وانا اندهش من موقف الدوله من هذا الأرهاب الفكرى المتخلف الوحشى فتتركه يعيث فسادا ويخرج على يديه دعاه من نوعيته
إذن عليك بالقرآنيين هذا هو ملاذك الأخير ،وهذا هو ميناءك الأخير ....
المهم أن تتصبر بأي شئ حتى تموت ،أو تهرم و تبقى بدون فائده !!!!!!!!!!!!!!!!!
و لكن حذاري أن تترك دين الإسلام العظيم و تذهب إلى أي دين آخر .
فنحن نضع أمامك كل البدائل المهم أن يكون إسمك مسلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فالقرآنين بتمسكهم بالقرآن هم مسلميين ،و سيكونون كالحصاله أو المستودع الذي يجمع المسلمون في حالة ثبات ،حتى تتحسن الظروف فيخرجون ثانية من حالة الثبات ،و يتحولون إرهابيون ثانية .
لأن القرآن نفسه يحمل بذور الإرهاب ،بل في بعض المواقف أكثر من السنة النبوية .
فالمسلم قد يصيبه مرض الجهاد المفاجئ في أي لحظة ،فتعالوا معي إلى هذه الرابطة لتعرفوا أن بذور الإرهاب هي أساسيات الإسلام مهما حاول المسلم إخفاؤها فهذا نوع من سياسة التقية !!!!!!!!!!!!!!
http://ar.danielpipes.org/article/3868
فالقرآنيون يبدأون الآن كما بدأ الإسلام في مكة ،بالتوددو الحيلة و المكر حتى إذا قويت شوكتهم أصبحوا كالإسلام في المدينه تماما ....
هذا إلى جانب إستخدامهم من قبل المخابرات الإسلامية كنوع من تشتيت شمل أعداء الدين و وضع بدائل وهمية للكارهون لهذا الدين ...
فعلا فقد اصبح العدل اسما مجهولا اخشى ان لا يعرفة اولادنا فيما بعد ويسالونا يعنى اية عدل يا ماما
؟؟؟
بل أنت سر الكون
سمراء
http://www.youtube.com/watch?v=D3IJwUHSPkA
لتاعت ذكرى
أري انك كنتي في لحظة صفاء و صدق مع النفس....ان النافذة لم تكن نافذة الحجرة...بل انك نظرتي الي داخلك..
و رأيتي ما قد لا يرغب البعض منا في رؤيته...
ان البعض منا يري بعيني رأسه انه هو
العالم بأسره...فهو الحاكم الآمر الناهي
و لكن الحقيقة انه جزء من هذا العالم
و الجزء الاضعف و الأوهن...
تحياتي و تقديري
لكن يمكننا فعل شئ واحد وهو تغير هذا العالم للافضل كما اراد الله لنا ان نفعل نعمر هذةالارض وان نكون ايجابين متفائلين دائما بأن الافضل قادم ومن سيرة جيفارا نتعلم
تحياتي والى الامام
medus
http://illupo77.blogspot.com
أنا مبفهمش فى الادب لكن لو كان دا معناه إكتئاب زى ما دانتى المصري بيقول فسلامتك
معلشى انت علشان ازعجتك
هو الموضوع مش اكتئاب اد ماهو كان مجرد فضفضة
ميرسى جدا ليك
ميرسى ليكى جدا حياة
تحياتى باى صفة تحبيها
هههههه
لالالالا مين اللى قال كدا بادينا نكون جزء مبتور وبادينا برضه نكون عامل فعال وله دور حيوى جدا
تحياتى
طيب ماهو ده العادى كل اللى يفكر يتكلم فى اى حاجه فيها كلمة دين او رسول تتبارى الالسنه لتكفيره انا قرأت نص الموضوع كامل على موقع العربية وبصراحة انا متفقه معاها فى نقط كتير جدا
تحياتى
ميرسى جدا لزوقك يا احلى ابنوسه فى الدنيا
ويارب تقفل كل يوم نافذتك وانتى فى قمة سعادتك بعيد عن اى ظلم
تحياتى ليكى
اولا اشكرك جدا رومانسى
ثانيا الانسان بالفعل مش يقدر يخرج انفعالاته وتصوراته الا بوجود شريك
تحياتى
كل منا يؤثر فى العالم بشكل او باخر سواء كان التاثير سلبى او ايجابى
تحياتى
حضرتك بتقول مكة يعنى السعودية يعنى السيطرة التامة لهيئة الامر بالمنكر والنهى عن المعروف
فلما العجب من فتوى مثل التى اشرت اليها
اعتقد ان الجواب وقتها هيكون انه مجرد كلمة ملهاش موقع من الاعراب
يارب ما يجى اليوم ده
تحياتى ليكى يويو
اهو زى الكلب اللى مسك عضمه
ميرسى جدا لزوقك يا احلى سمراء
اشكر لك تحليلك المنطقى
شرفتنى جدا
بالظبط بايدينا نخلى العالم اللى عايشين فيه عادل ورائع وننعم بحايتنا فيه وبادينا نجعله جحيم
شرفتنى ميدووس
تحياتى
لا تشاندرا مش اكتئاب
ميرسى جدا لسؤالك