وهما يدرسوه ليه ؟؟

قامت الدنيا ولم تفكر فى الجلوس حتى بعد أن تورمت قدماها من الوقوف بعد تصريح الدكتور على هلال رفضه لإلزام الطلاب المسيحيين في المدارس الحكومية والخاصة بدارسة وحفظ الآيات القرآنية الموجودة في كتب اللغة العربية بجميع المراحل الدراسية
وبصراحة الراجل عنده الف الف حق .. وهما يدرسوا قرآن ليه ؟؟
يعنى ايه اجبر واحد انه يحفظ حاجه مش تخصه من بعيد او قريب ؟
يعنى اقوله لو مش حفظت درجاتك فى العربى حتنقص يا حلو .. هو ده مش اسمه تمييز ؟؟
هو مش ربنا قال لا إكراه فى الدين ؟
هو مش ربنا قال لكم دينكم ولى دين ؟
ايه المغزى من اجبار طفلين زى ماريو واندروا على الدخول فى الاسلام واختبار التربية الاسلامية وهما نفسهم بيعلنوها بالفم المليان احنا مش مسلمين ؟
هما نفسهم صرحو باعلى صوتهم الدين مش بالعافية
ليه بنقلل من قيمة العقيدة الاسلامية بالشكل ده ؟
ليه نجبر ناس انها تدرس وتحفظ حاجه متخصهاش ؟
ليه نجبر طفلين على اعتناق ديانة هما رافضينها وبدل من تمتعهم بطفولتهم السادة المستشارين كل يوم والتانى يجرجروهم بين اروقة المحاكم
ذنبهم ايه ان ابوهم راجل بتاع مصلحته وغير دينه من مسيحى لمسلم مش لانه مقتنع بالعقيدة لا سمح الله لكن الراجل نفسه باعترافه قال انه غير دينه علشان يطلق مراته ويتجوز واحدة تانية وطبعا ده مرفوض فى المسيحية فلما يبقى مسلم هيتجوز مثى وثلاث ورباع وكمان ما ملكت يمينه ان شاء
هو باكراه الناس فى الدين هيزيد كدا ؟
طيب تعمل ايه فى بلد كلها مسلمين ونصهم مجبرين عليه
طيب نظرة سريعه كدا على المجتمع الرائع الهايل اللى واخد مركز اول فى التدين ويقابله مركز اول فى الفساد
هو ده بقى المطلوب ؟؟؟
عجبنى اوى كومنت لواحد خلانى اضحك واكركر كمان من الضحك قال ايه
الوزير ده كافر ما يسيب المسيحيين يحفظوا النصوص من القرآن مش يمكن طالب وهو بيقرا آية من النصوص القرانية دى ربنا يهديه ويدخل الاسلام ... هو الدين بالكم ولا بالكيف يا جدعااااان

Comments

مقترح said…
من غير الواضح من يقف وراء هذه البلطجه باسم الدين
ولماذا كلما ضاقت بالناس الحياه وعم الفساد صمم البعض على نشر الدين بالعافيه
او ما توهموه نشر للدين
لمضاعفة حسناتهم كما ضاعفوا اموالهم الحرام فى البنوك فى الداخل والخارج
يعنى الناس مش ناقصه...ولو ترك الناس لحالهم وارتقى فكرهم لأعتبروا ان الأديان جميعا ثراث انسانى ملك للجميع بس بلا اجبار
الأهم من هذه القضيه المفتعله من جانمب المتشنجين
هو عمل كتاب به فضائل من الدينين
يدرسه الجميع
والمشترك كثير حتى بدون الأشاره لأى ىيه او سوره
هذا ان كنتم تعقلون
وبذلك نقتل الفتنه الطائفيه من جذورها
Tears said…
يا بنتى اصلا ليه الحفظ لاى حد يبقى بالاجبار؟

لو كم حفظة القرآن هؤلاء بدلا من حفظة فهموه حقا لكنا افضل حالا من الان حتى لو لم يحفظ احد...لو جوائز الحفظ تتحول لجوائز فى الفهم ح نبقى عظام

الورق و الكتب و الاجهزة و الشرايط كلها تستطيع الحفظ لكن الانسان فقط هو من يستطيع الفهم فليتنا نركز جهدنا فى الفهم ليس الحفظ خاصة لو بالاجبار
karim said…
كلام صح و على راسى من فوق. بس السؤال اشمعنا الايام دية, ما احنا بقالنا عشرات السنين و احنا كدة اية اللى اتغيير؟
لازم السن بالسن حتى يتعلم هؤلاء الأغبياء
مثلا ممنوع على السعوديين اقامة مساجد في بلدان أوروبية وفي أمريكا حتى يسمح للآخر باقامة كنائسه..
ممتوع الدخول لمدن معينة زاشنطون مثلا وستوكهولم وباريس حتى يسمح للباريسين والواشنطونيين بالدخول لمكة
مثلا يجبر ابناء المسلمين في الدول المسيحية على تعلم شعائر المسيحية واليهودية اسوة بما يقع في مصر
أليس هذا هو العدل؟؟
أم حلال عليما وحرام عليكم
Ms Venus said…
الله ينووووووووووووور عليكى يا قطة



صدقينى انتى بنت بمليون راجل فى عقلك الواعى

اهو هو ده الكلام

بس مين يسمع ؟
قارىء said…
متى ينتهى نظام الكفيل
المتخلف المذل
في اول زيارة لها الى السعودية دعت المفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة، نافي بيلاي، الى وقف العمل بنظام الكفيل للعمالة الاجنبية في منطقة الخليج.

ويحتاج من يريد العمل في دولة خليجية الى راع من مواطني ذلك البلد كي يمكنه العمل فيه.

وقالت بيلاي ان ذلك النظام، الذي يربط العاملين باصحاب العمل ويمنع انتقالهم الى وظائف اخرى، يسمح بارتكاب انتهاكات.

يذكر ان البحرين كانت اعلنت مؤخرا انها ستوقف العمل بنظام الكفيل، لتكون الدولة الاولى بين دول مجلس التعاون الخليجي الست التي تتخذ خطوة كهذه.

كما دعت المسؤولة الدولية الدول الخليجية الى الغاء الحواجز التي تحول دون تمتع النساء بحقوقهن.

ويقول نشطاء حقوق الانسان في السعودية ان التمييز في الحقوق تجاه النساء والاقليات واسع النطاق ومتضمن في القانون.

وقالت بيلاي في كلمة القتها في جامعة الملك عبد الله في جدة: "ان النساء في المنطقة لا يزلن غير قادرات على التمتع بكافة حقوقهن".

واضافت ان "العقبات التمييزية ما زالت تعيق حق النساء في تحديد مستقبلهن واختياراتهن ومشاركتهن الكاملة في الحياة العامة ومساهمتهن في الحوارات العامة التي تؤثر على مسار الامة".

كما اعتبرت انه "آن الاوان لوضع حد لمفهوم الوصاية الذكورية وهناك ايضا حاجة لعمل المزيد خاصة فيما يتعلق بجنسيات الاطفال والعنف الاسري".
رأى said…
طبعا لا اعتلااض على ان يقرا اى شخص مهما كانت عقيدته الكتب الدينيه ليس فقط الديانات السماويه بل كافة الأدسان فالمثقف العادى لا يستطيع ان يتغافل عن طاهرة الدين فى التاريخ الأنسانى
ولكن ولكن ولكن
اكررها بلا اجبار
فبالأجبار نترك حقل الثقافه وندخل الى مجال البلطجه والعنف والهمجيه التى تتنافى مع اى دين
Anonymous said…
والنبى العالم دى فاضيه وعايشه فى التراوه مش عارفه حاجه
النيل فى خطر ياعالم
صرت مصر الاثنين على حصتها التقليدية من مياه نهر النيل وحذرت دول حوض النيل من توقيع اتفاق لتقاسم مياه النهر لا تكون طرفا فيه.

ويأتي هذا التحذير بعد يوم من فشل الاجتماع الذي عقدته دول حوض النيل في مدينة شرم الشيخ من الاتفاق على اطار جديد لاعادة توزيع الحصص من مياه النهر، وهو مطلب دائم تطالب به عدة دول من دول المنبع.

وقال محمد علام وزير الموارد المائية والري المصري امام جلسة للبرلمان أن" حصة مصر من مياه النيل هي حصة تاريخية دافعت عنها مصر طوال تاريخها".

وقال علام ان مصر ترى هذه المسألى باعتبارها قضية امن قومي.

واضاف" تحتفظ مصر بحق اتخاذ اي نهج تراه مناسبا لحماية حصتها".وقال علام" اذا وقعت دول حوض النيل الاتفاق منفردة، فان مصر ستعتبر اعلان مبادرة دول حوض النيل وكأنه لم يكن".

وكانت "مبادرة دول حوض النيل"، والتي تضم مجموعة دول حوض النيل بتمويل من البنك الدولي قد ارجأت توقيع اتفاق تقاسم المياه بسبب اعتراضات من مصر والسودان.

وتتمثل نقطة الخلاف الرئيسية في الاتفاق الموقع عام 1929 بين مصر وبريطانيا ممثلة لمستعمراتها الافريقية والذي يعطي مصر حق الاعتراض على المشروعات التي تقام اعالي النهر يمكن ان تؤثر على حصتها من المياه.

وفي عام 1959 وقعت مصر اتفاقا ثانيا مع السودان. وبموجب هذا الاتفاق تحصل مصر على 55.5 مليار متر مكعب من المياه سنويا أي 78 في المائة من مياه النيل المشتركة بينهما.

ويحصل السودان على 18.5 مليار متر مكعب أي الـ 13 في المائة الباقية.

وتطالب بلدان أخرى تشترك في حوض النيل مثل بوروندي والكونغو الديمقراطية واثيوبيا واريتريا وكينيا ورواندا وتانزانيا وأوغندا بتغيير الاتفاقات القديمة.

وتقول مصر إنها ستكون بحاجة الى 86.2 مليار متر مكعب من المياه في عام 2017، ولكنها لا تملك سوى مصادر تكفي لتأمين 71.4 مليار متر مكعب فقط.
Anonymous said…
مهزله
نواب المفروض انهم صوت الشعب يطالبون بقتل المتظاهرين من وزير الداخليه
نواب طبعا من الحزب الوطنى اوى خالص
Anonymous said…
نواب غاضبون لأن الشرطه لم تفتل المتظاهرين
اسماء فى لوحة الخزى والعار
نشات القصاص
رجب هلال حميده
محمود خميس
والعالم المتحضر يضرب كفا بكف
Anonymous said…
هل رايتم
كم السخرية التي رأيتها من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي تناقلت الخبر، حتى عنونت أحدها بهذه العبارة: "مفارقة مصرية: ممثلو الشعب يطلبون ضربه بالرصاص".. وهو ما لا نستطيع أن نلوم عليه الآخرين، قبل أن نلوم هذه المصائب التي أبتلينا بها، وتسلطت على رقابنا.
samir habib said…
رايك صح جدا ياقطةالصحراء(اول مرة ارى هذه المدونة)
فالذين يجبرون على هذه الطريقة يدل على ان عقولهم حجرية هذا ليس زمانها ومكانها ولا يصلحون لتربية اجيال ولكنه فى غفلة من الزمن تسلل فيه اصحاب عقول حجرية لفرض رايهم وتصورهم بالاكراه بحجة حماية الدين ولا يعلمون ان هذا ضد الدين نفسه
شكرا لرايك السديد
واحد مش مندهش said…
اضحك مع العالم
بعد ان اصبحنا اضحوكه
اخبار فى صحف وقنوات واذاعات العالم
أفادت التقارير الواردة من مصر بأن مسؤولا في وزارة الداخلية المصرية حذر من أن قوات الأمن مخولة وفق القانون باطلاق النار اذا تعرضت لاعتداء من قبل المتظاهرين.
قارىء said…
تزوير الأنتخابات واغتصاب السلطه حلال
.....
من مقال علاء الأسوانى فى جريدة الشروق
ينتقل قرار التزوير من الرئيس إلى وزير الداخلية ثم يقوم بتنفيذه آلاف الضباط والجنود والموظفين فى كل محافظات مصر. هؤلاء المزورون هم الذين يمنعون الناس من الإدلاء بأصواتهم ويستعينون بالبلطجية لضرب الناخبين الذين لا ينتمون للحزب الحاكم وهم الذين يقومون بملء البطاقات الانتخابية وتقفيل صناديق الاقتراع ثم يعلنون بأنفسهم النتائج المزورة.

هؤلاء المزورون، مثل معظم المصريين الآن، يحرصون على أداء الصلاة وصيام رمضان وأداء الزكاة والحج والعمرة ويطلبون من زوجاتهم وبناتهم ارتداء الحجاب لكنهم مع حرصهم على تنفيذ أوامر الدين يشتركون فى تزوير الانتخابات فلا يحسون أبدا بأنهم يرتكبون معصية دينية ولا يؤرقهم الإحساس بالذنب وهم غالبا ما يعتبرون أنفسهم فى حالة تنفيذ لتعليمات الرؤساء لا أكثر ولا أقل، كما أنهم يعتبرون مسألة الانتخابات برمتها بعيدة عن الدين. لو تخيلنا أن رئيس الجمهورية، بدلا من أن يأمر بتزوير الانتخابات، قد أصدر تعليماته للضباط والموظفين بأن يشربوا الخمر أو يفطروا فى رمضان لثاروا عليه قطعا ورفضوا تنفيذ أوامره لأنه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق.
قارىء said…
تزوير الأنتخابات واغتصاب السلطه حلال حلال حلال
.....تابع
ختر ما شئت من كتب الفقه فلن تجد أبدا كلمة واحدة عن تزوير الانتخابات لأنها كلها كتب قديمة كتبت فى عصور لم تعرف الانتخابات كما أن باب الاجتهاد مغلق منذ قرون وكل ما يفعله معظم الفقهاء الآن لا يتجاوز اجترار الآراء الفقهية التى قيلت منذ ألف عام، أضف إلى ذلك أن كثيرا من الفقهاء فى التاريخ الإسلامى تحالفوا مع الحكام المستبدين فكانوا يشرحون للناس أحكام الدين فى شتى مجالات الحياة لكنهم أغفلوا عمدا الحقوق السياسية للمسلمين بل إن بعضهم كان يلوى عنق الحقيقة ويفسر الدين بطريقة تستهدف تدعيم الحاكم المستبد وإعفاءه من المحاسبة.

فى مصر عشرات الشيوخ المشهورين الذين ينتمون إلى مدارس دينية مختلفة، بدءا من شيوخ الأزهر إلى شيوخ السلفيين وحتى الدعاة الجدد، هؤلاء يلقون كل يوم بمواعظهم على المصريين فى آلاف المساجد وعشرات القنوات الفضائية وهم يتطرقون إلى كل شىء فى حياة المسلم بدءا من الزواج والطلاق وحتى لبس الذهب والحرير وطريقة الاغتسال من الجنابة لكن أحدا منهم لا ينطق بحرف واحد عن تزوير الانتخابات. منذ أشهر تعرفت إلى داعية شاب شهير فوجدته شابا مهذبا واستأذننى فى حضور الندوة الأسبوعية التى أنظمها، رحبت به ولما جاء إلى الندوة وجد الحاضرين يتكلمون عن الديمقراطية وقانون الطوارئ ويؤكدون على حق المصريين فى اختيار من يحكمهم فلم يشترك فى النقاش بكلمة وظل صامتا ثم ذهب ولم يعد فلم أره بعد ذلك أبدا.
قارىء said…
تزوير الأنتخابات حلال المهم تحشم المراه
.....تابع
فالموظف الذى يشارك فى تزوير الانتخابات يشهد زورا على نتائج كاذبة ويمنع المرشح صاحب الحق من الحصول على المنصب الذى يستحقه بينما يعطى المنصب إلى شخص لا يستحقه، بل إن تزوير الانتخابات فى رأيى أسوأ بكثير من شهادة الزور، لأن شهادة الزور تؤدى إلى ضياع حق فرد أو أسرة، أما تزوير الانتخابات فإنه يؤدى إلى ضياع حقوق الأمة بأسرها. لو فهم المزورون فى وزارة الداخلية أنهم فى نظر الدين شهود زور لرفضوا قطعا أن يشاركوا فى التزوير لكنهم، مثل كثير من المصريين، يعتبرون الانتخابات والديمقراطية وتداول السلطة مسائل ثانوية لا علاقة لها بالدين. هذا الفهم القاصر للدين يجعلنا قابلين للاستبداد وأكثر إذعانا للظلم وهو ما يفسر انتشار الاستبداد فى البلدان الإسلامية أكثر من غيرها.
أحمد.خ said…
أستاذتى الفاضله..سبق وعلقت على كلماتك هذه على الفيسبوك ومازلت مصرا من عدم وجود ضرر من تدريس القرآن كلغه عربيه يستفيد منها الجميع ولامانع من الإستعانه ببعض آيات الكتاب المقدس ليتعود اطفالنا على الإثنين معا ودعينى اطالبك بالكتابه عن عملات مصر الورقيه التى تحمل(كما لفت نظرى صديق مسيحى على الفيسبوك)صورا إسلاميه وفرعونيه وكأنه لاتوجد فى مصر كنائس أو أديره أثريه تستحق النشر على العملات وأشياء أخرى مثل قبول تغيير المسيحى لديانته وإستخراج بطاقة رقم قومى خلال دقائق بينما المسلم الذى يتنصر فلينتظر يوم الدين ليحصل على هويته الجديده ودعينى أخيرا أعاكسك فى عقر دارك وعلى مدونتك لتعرفى أننى لاأخشى كتابتك عنى ..ماشى ياعسل؟
Desert cat said…
مقترح
المستفيد الوحيد من الهاء الناس وشغلهم بالدين اللى خو امر اختيارى بحت
هما اللاهثين خلف المصلحة واللى عايزينها دينية علشان لما يقولوا نحكم الجميع يقولهم سمعا وطاعة بما انهم مؤمنين اوى
Desert cat said…
Tears
تعبير جميل جدا الكتب والاجهزة تحفظ لكن الانسان يفهم فى الحاضر اعتقد ان الانسان ايضا تحول الى جهاز للحفظ فقط
Desert cat said…
karim
اللى اتغير اننا عايزين نصح اللى حصل من عشرات السنين يا كريم
Desert cat said…
نبراس العتمة
انا بستغرب اوى فعلا نبراس لما الاقيهم قاعدين يصرخوا على قرار تم اتخاذه فى دول اوربوبية مع ان ده قانون البلد وعليهم احترامه او انهم يرحلوا عنها وفى نفس الوقت يحرموهم يعملوا اى حاجه فى بلاد العرب
Desert cat said…
Ms Venus
ميرسى ليك يا فينوس
تفائلى خير يا عزيزتى فقطاع عريض من الناس فعلا بدات تسمع
Desert cat said…
قارئ
مش قالوا عليها كافرة وانها انثى لازم تتنقب وتقعد فى البيت ومش من حقها تبدى راى فى نظام كفيل ولا حتى عميل
Desert cat said…
رأى
متفقة مع رايك تماما
اللى عايز يقرا فى اى دين براحته لكن بعيدا عن الاجبار
Desert cat said…
Anonymous
نيل مين واكل عيش ايه
المهم هو قطعة القماش وتغطية المرأة واجبار المسيحيين على حفظ القران
Desert cat said…
Anonymous
ماهو الشعب انتخبهم علشان بدل ما يتكلموا فى مشاكلهم يطالبوا بقتلهم ويخلصوا من الشعب
Desert cat said…
أحمد.خ
طيب وهو الدين من امتا بقى عنف علشان نحفظ المسيحيين قرآن والمسلمين انجيل ؟
مش الافضل نصلح حال الاطفال علشان لما يكبروا مش يبقوا فى الشتات اللى الناس عايشاه دلوقتى ؟
خلاص يعنى بقى عاكستنى كدا واستريحت ؟

هههههههههههههههه

Popular posts from this blog

قميص دهشور

كل تحرش وانتوا طيبين