حينما نمزق قلوبنا بايدينا

كم من العمر يظل الشخص يلهث ويحلم باستقراره واستقلاليته أحياناً تأتى لحظات يشعر فيها بمستقبل مبهم وسرعان ما يتملكه الشعور باليأس من رأسه حتى إخمص قدميه .. ولكن إذا كان لديه هدف وطموح يسعى إليه فإنه حتماً ينحت فى الصخر مهما كانت إمكانياته ومهما كانت قدراته .. إلى أن ينقلب حاله إلى الأفضل لأن دوام الحال من المحال ولأن لكل مجتهد نصيب .. فحتماً سينال ما يتمنى وبعد أن يحقق طموحه وهدفه ويصل الى مبتغاه ويكون أسرة لطالما حلم بها ويحاول بقدر إستطاعته إسعادها وتوفير طلباتها .. وإن رزقه الله بنتاً فحتماً يهتم بها ويضعها نصب عينيه ويكون لها اليد الحانية والحضن الدافئ وان اشتدت بها المحن يكون لها السند .. ولكن ماذا إذا تخلى أب عن كل ذلك وتغير من داخله وتخلى عن إنسانيته وعن شعورة الأبوى وضاجع هو إبنته ليتكون منه جنيناً داخل أحشائها ؟؟؟ لا أتحدث عن الفتاة ذات الإحدى عشر عاماً التى إنتهت قصتها داخل أروقة المحاكم بعد ألقاء التهمه على شخص برئ واتضح فى النهاية ان الجانى هو من المفترض أنه راع وأنه مسئول عن رعيته .. ولكنى اتحدث عن ضحية أخرى بطلتها فتاة تبلغ من العمر 15 عام داخل محافظة الإسماعيلية اعتدى عليها والدها وكرر فعلته مرار وتكرار حتى وضعت إبنته اليوم جنينها داخل مستشفى الاسماعيليه .. ليصبح الرجل اب وجد الطفلة فى نفس الوقت .. ياله من قذر لا يستحق ان ينتمى لبنى البشر .. حتى الحيوانات تستحى ان ترتكب مثل هذا الفعل المشين ... كنت أتمنى وأنا أقرء هذا الخبر فى صحف اليوم أن يكون ما تراه عينى كابوس وحين افوق من غفوتى ساشرب فنجان القهوة وأطالع الجرائد وأنزل إلى عملى ولكنى تفاجأت أنى حقاً أمسك بيدى فنجان القهوة وبيدى الأخرى أطالع الجريدة .. أغمض عينى وأفتحها لأجد أنى بالفعل مستيقظة جداً أشعر بغصة فى حلقى وبداخلى شيئ شبه ممزق ووجدتنى أردد طاغى ظالم لا ينتمى لبنى البشر

Comments

اهلن بيكي في مصر

الفقر الجوع الكبت


هما السبب
romansy said…
انا الصراحه كنت محتاج الكلمتين الاولين
بس لما قريت الباقى غيرت راى
عزيزتى

انا كدة مش هنونو كدة لازم كلنا نخربش لان القوى بياكك الضعيف ومبقاش فى قيم ولا دين
ربنا يلطف بينا ويرحمنا
تحياتى
الربان said…
تحياتي

بلا شك هي جريمة تقشعر لها الابدان و يشيب لها الولدان.... و رب العباد سيكون للجاني بالمرصاد...

مثل هذه الحالات غالبا ما تقع تحت تأثير المخدرات و المسكرات....و من هنا يجب علي كل ام او بنت اذا كان زوجها او ابيها ممن يعاقر الخمر و يدمن المخدرات
وجبا عليهما اخذ الحيطة و الحذر منه..

بالمناسبة هذا الموضوع موجود ايضا بالخارج...بين الاب و ابنته و الاخ واخته....

ولكن سيظل كل هذا هو الاستثناء...اما الاصل فهو الرعاية و الاحترام و التقدير
بين افراد الاسرة....


شكرا لانك نبهتينا الي هذا الموضوع حتي
يحترس الجميع...و يتنبهوا.


تحياتي و تقديري
سمراء said…
انه الامر الفاضح المعلن الصريح
لك ان تتخيلي
ان السبب هو والدة او والدته التي قد تلا تكون قد اذته بشكل صريح
وانما اوصلاه الى هذا الفعل بيذاء نفسي
فكم من الاطفال الاخرون يعانون تشويه في صورة ذواتهم دون اعتداءات بدنية
ويكون رد الفعل غالبا بين انحرافين اما ارتباط مرضي بابنائهم او قتل لابنائهم اي ان كان شكل القتل
غالبا ما يكون الجاني هو في الحقيقة مجني علية
يفعل فعلته بتحرك مرضي
هذا ليس تعاطفا وانما مجرد توصيف وتحذير للاباء الذين لم يدركوا حقيقة ايذائهم النفسي وتشويهه لابنائهم

سمراء
Anonymous said…
هو ابو البنت دى مكانش ملتحى ولا حاجه اصلى لا شايف كلمة نقاب ولا لحية فى كلامك
على فكرة اسلوب كتاباتك ممتاز ياريت تستمرى عليه وتبعدى عن الخربشة اللى بتخلى المدونة كلها دم
Desert cat said…
مواطن مصري
والفقر والجوع والكبت يخلى واحد يزنى ببنته
دى اسباب ملهاش اى علاقة يا فندم
Desert cat said…
romansy
لاء يا فندم لكل قاعدة شواذ والراجل ده هو الشواذ
ربنا يوفقك
Desert cat said…
عاشقة حبيبتى
فعلا بقيت حاسة اننا عايشين فى غابة ربنا يستر من اللى جاى
Desert cat said…
الربان
العشوائيات مليانة بالبلاوى تلاقى الراجل متجوز ونايم فى البيت وزوجته بتشتغل فى البيوت علشان ياخد هو كل فلوسها ويروح يشرب بيهم مخدرات ويرجع اخر الليل مش شايف مراته من بنته
ربنا يعافى الجميع

تحياتى لحضرتك
Desert cat said…
سمراء
تحليلك ممتاز سمراء كما هى عادتك
انما انا احيانا ارى بعض الاباء من عانوا فى حياتهم يبذلون قصارى جهدهم حتى لا يرى ابنائهم ما راوه هم فى حياتهم وكذلك ايضا من حيث المعاملة اذا كانت قاسية فيحاولون بشتى الطرق اعطاء كل الحنان لاولادهم
لكن من الواضح ان هذا ايضا فى طريقة للانقراض

تحياتى
Desert cat said…
Anonymous
انا مش شوفته يا فندم
بس ايه امانع انه يكون ملتحى ماهو البلاوى مش بتخرج غير منهم
https://www.blogger.com/comment.g?blogID=7460664169161105435&postID=7252448422281460335

إعلام إيران يواصل تأكيد أحقيتهم بالبحرين رغم اعتذارهم للمنامة
rania said…
مجتمع متفكك ياقطتنا الجميله

هل نخجل ..هل نستحي..هل فعلاً هناك كلمه في قاموس حياتنا عيب ..او اخلاق ..مبادىء

طيب هل حقاً نحنُ خير امه أخرجت الى الارض ؟؟

ازززززززز
صار عندي فيوز
Tamer Nabil said…
السلام عليكم

ازيك ياقطة اخبارك اية
----

الرجل دة عينة من عينات الشياطين تستخبى فى هيئة وشكل الانسان

ربنا علية وعلى كل واحد مثلة

والدنيا فيها العجب ولسة ياما نشوف

تحياتى
Here i'm said…
أنا ضد نغمة الفقر و الكبت ..

لا مكبوت بائعات الهوى موجودين

لو فقير فى أكتر من حاجةتخليه يفك عن نفسه

دى جريمة .. و مينفعش أقول معلش اصل المتهم مكنش لاقى ياكل و قرر ياكل كابوريا ..

ربنا يرحمنا برحمته و يسترنا فى الدنيا و فى الأخرة
Anonymous said…
تمخض جبل الأخوان فولد خطرا
كما يقول المثل تمخض الجبل فولد فارا
مع تعديل بسيط
والمناسبه
كانوا قد اعلنوا برنامجهم الكارثه بعد ان ظلوا يمانعون فى الأعلان عن نواياهم تاسيا بزعيمهم حسن البنا الذى رفض من فرط ذكائه ان يعلن اى برنامج لعلمه انه لا برنامج لديهم ولا بطيخ
وان اعلان نواياهم سيكون بمثابة كارثه
وهذا ماخدث
برنامجهم يقول صراحة ان اكثر من نصف المجتمع هم مواطنون من الدرجه الثانيه
وهم النساء والأقباط
وعندما احس بعضهم بوقع الفضيحه مثل عبد المنعم ابو الفتوح وادعى انهم تراجعوا عن ذلك انكر نائب المرشد محمد خبيب وراوغ وقال انهم مشغمولون بما هو اهم من تعديل البرنامج
والغريب ان هناك من لا يزال يعتقد ان لديهم حل لأى شىء فى الدنيا
رغم شعارهم الغامض الأسلام هو الحل
والآن نعرف لماذا كان حسن البنا اذكى عندما امتنع عن الفصاح عن خقيقة نواياهم
فعلا تمخض الجبل ...جبل الخوان فولد خطرا داهما على وحدة الوطن ومستقبله
جريمة إنسانية بكل المقاييس

لا اعلم إذا كان هذا الشخص عاقل ويدري ما يفعله ام انه مختل عقليا او نفسيا .. وفي الغالب هو ليس عاقل !! إنه حتما مريض عقليا

Popular posts from this blog

مـصـــــر هـبـــة النيـــل

الدنيا مش بتدى محتاج .. بتدى عايز