اليوم اصبحنا عبرة لمن يعتبر

ما يحدث فى مصر اليوم عار على كل مصرى وكل عربى
نكسة يناير اللى كان يدعمها اوباما وكان يطلق كلمات تشجيع للكلاب والخونة والمخربين لانهم يفعلون ما لا كان يحلم ان يفعله فى 2000عام
مقال منقول لن اضيف عليه حرف
علشان اللى عندهم دم يعرفوا انهم بقوا عبرة وعار على العرب جميعا

محاكمة مبارك العلنية ..... لا أخلاق عربية ولا قوانين غربية

حدث تاريخي مهم يعرض من مصر على الشاشات العربية والعالمية ، ويتابعه العالم بذهول، انجاز مصري عربي باقتدار ، هذا الانجاز ليس له علاقة باطلاق مكوك الى الفضاء الخارجي ! ولا باكتشاف نجم جديد او مجرة بعيدة! ولا باكتشاف لقاح نادر لمرض فتكاك ! هذا الانجاز التاريخي هو محاكمة زعيم اكبر دولة عربية الرئيس حسني مبارك زعيم مصر.


تسمر الجميع امام الشاشات لمتابعة محاكمة الرئيس حسني مبارك، كل محطات العالم تبث حدثا تاريخيا لم يحدث من قبل ، ويسجل لاهل مصر الريادة والمبادرة والاسبقية في محاكمة زعيمهم الذي حكم بلادهم 32 سنة، وقضى جل عمرة لخدمة بلاده! سيسجل التاريخ كيف يمعن الانسان العربي في إذلال نفسه وكيف يجعل من نفسه اضحوكة للعالم.

سيسجل التاريخ لاول مرة كيف تتم اهانة واذلال زعيم دولة عربية ومحاكمته وعرضه على شاشات العالم على ايدي ابناء شعبه وليس على ايدي اعدائه.

سيسجل التاريخ كيف تتم جرجرة حاكم عربي خدم شعبه اكثر من نصف قرن بين المستشفى والمحكمة والسجن بطريقة مثيرة للاشمئزاز، بذريعة المحاسبة وحقوق الانسان وتطبيق القانون.

سيسجل التاريخ كيف وافق شعب على حشر زعيمه المسن المريض في قفص وهو ممدد على سرير بطريقة مذلة ومهينة لكل ما هو مصري وعربي وانساني.

سيسجل التاريخ ان الشعب الذي صفق لزعيمه ثلاثين عاما، صحا فجأة ليكتشف بان زعيمه لا يصلح وانه يستحق الخلع والمحاكمة والاعدام.

سيسجل التاريخ كيف يتم اغتيال الرموز، وتشويه التاريخ، وكيف تضيع هيبة مصر ويهان جيشها العظيم. سيسجل التاريخ كيف يتم التشهير برئيس دولة قبل ثبوت اي ادلة عليه.

سيسجل التاريخ كيف نامت وتعامت الشعوب العربية عن تحقيق دولة القانون لتصحو فجأة وبدون مقدمات مطالبة بتطبيق القانون فورا.

سيسجل التاريخ كيف تم اختزال كل الفساد في شخص واحد وجعله كبش فداء للتغطية على اجندات مشبوهة .

سيسجل التاريخ كيف انشغل المصريون بامور تافهة، وتركوا بلادهم تواجه مخاطر التقسيم والفتنة ومخططات اعادة احتلال سيناء. سيسجل التاريخ لحظة انتصار للعدو الاسرائيلي على من قام بتوجيه الضربه الجوية الاولى في حرب اكتوبر.

ترى هل اخطأ الرئيس مبارك عندما تنحى عن الحكم بتلك الطريقة الراقية ؟ هل اخطأ لانه لم يستخدم الجيش ضد شعبه ؟ هل اخطا لانه لم يدمر ميدان التحريرعلى المتظاهرين كما فعلت دول اخرى ؟ هل اخطأ لانه يعشق تراب مصر واصر على البقاء فيها ؟

لا ننكر ان الرئيس مبارك ارتكب اخطاء كثيرة كغيره من الرؤساء والحكام ، ولكن الشعوب تتحمل اخطاء كثيرة بسكوتها وخنوعها وتقصيرها ، وبرغم كل ذلك يبقى عهد الرئيس حسني مبارك مرحلة في تاريخ الامة لا يمكن انكارها ولا شطبها بكل حسناتها وسيئاتها شاء من شاء، وابى من ابى ، وستدرس هذه المرحلة في كتب التاريخ، فانظروا يا شعب مصر ماذا تسطرون لتاريخكم. لقد باركنا ثورة الشعب المصري، وتعاطفنا معه وأيدنا مطالبه وحقوقه، وسعدنا بالطريقة السلمية الهادئة التي تم بها تحقيق مطالب الشعب وتنحي الرئيس مبارك عن الحكم، واحترمنا الطريقة التي تنازل بها الرئيس عن الحكم، واحترمنا اصراره على البقاء في ارض مصر ورفضه للعيش في اي بلد اخر.

لكن للاسف لم ينته الامر عند هذا الحد بل استمرت المظاهرات والاعتصامات المشبوهة على مدار اشهر تطالب بمحاكمة الرئيس حسني مبارك وعائلته واعوانه بحجة مكافحة الفساد والثار لدم الشهداء ،وتوقفت الحياة في مصر ولم يعد هناك اية قضية او مسالة ملحة الا محاكمة رموز النظام البائد والمخلوع.

وساهمت وسائل الاعلام في تكثيف الحملات المبالغ فيها على حشد الرأي العام ضد الرئيس مبارك واستثارة مشاعر الثأر والمرارة لدى الموطنين والرمي بثقل كل المشكلات على مبارك وزمرته حتى يغفل الشعب عن الازمات والتحديات التي تعاني منها الدولة في مرحلة ما بعد الثورة.

وهنا نتساءل لماذا لم تخرج مظاهرات تطالب بفتح معبر رفح؟ لماذا لم تخرج مظاهرات تطالب بوقف تصدير الغاز الى اسرائيل؟ لماذا لم تخرج مظاهرات تطالب بالتحقيق في حرق اقسام الشرطة والسجون والمنشات الحكومية؟ لماذا اقتصرت المظاهرات والاعتصامات على المتاجرة بدماء الشهداء ومحاكمة رموز النظام البائد ومكافحة الفساد؟ وما ادراك ما الفساد؟ الفساد هي كلمة فضفاضة يتم استخدامها بمهارة بالغة في الثورات العربية المسمومة لتبرير الفوضى وتعطيل الحياة وخلق دوامة لايمكن الخروج منها، وخلق بيئة خصبة للاتهامات والتخوين والفتنة، ان الفساد لا يتعلق بشخص او مرحلة زمنية بل هو ملازم للبشر منذ وجودهم على هذه الارض مثل وجود الخير والشر.

اذن فما هو تعريف الفساد ؟ ومن الذي يحدد الفاسدين، ولماذا لا يحاكم كل الفاسدين من كل الفئات والطبقات والمراحل، وكيف يتم التعامل مع الفاسدين الذين ماتوا؟ هل سيتم نبش قبورهم واستحضار جثثهم واخضاعهم للمحاكمة، اذن فليحاكم كل شخص عمل مع الرئيس المخلوع ، فليحاكم كل فرد سرق وارتشى واخطأ في عهد الرئيس المخلوع ، فليس من العدل ان يحاكم شخص واحد عن مرحلة كاملة؟ لماذا هذه الانتقائية في تطبيق القانون؟ وهل الذين سيحكامونه ابرياء؟ وهل ستكون محاكمته نزيهة وحيادية ؟

لا استطيع ان افسر التشفي والحقد والشماتة والنكران والجحود لدى الكثيرين لمحاكمة الرئيس مبارك، ولا استطيع ان اخفي اشمئزازي من هؤلاء الذين كانوا يصفقون للرئيس ثم انقلبوا عليه وصاروا يتبجحون بحقوق الانسان والقانون والعدالة. لا اصدق ان اهل مصر الموصوفون بالطيبة والتسامح واحترام العيش والملح والعشرة يفرحون لمحاكمة زعيمهم بهذه الطريقة المخزية، ويساندهم كثير من العرب الذين يهللون ويباركون هذه المحاكمة ، لا ادري ماذا حل باخلاقنا العربية والاسلامية المتأصلة في ثقافتنا والتي يحسدنا الغرب عليها، اين اختفت مكارم الاخلاق اين المروءة والتراحم والعفو واحترام الكبير ومراعاة المرضى، هل اندثرت كل هذه القيم الجميلة التي تنبع من داخلنا ولا تفرض علينا بسطوة القانون ، لقد صدق الشاعر الذي قال :


مررتُ على المروءةِ وهي تبكي *** فقلـتُ علام تنتحب الفتاةُ؟

** **

فقالت كيف لا أبــكي وأهلي *** جمـيعاً دون خلق اللهِ ماتوا


لقد بلغ الامر بالكثيرين بتشبيه مبارك بفرعون مصر، وقد قامت احدى القنوات المشبوهة بتشبيه مبارك لحظة تنحيه بفرعون مصر بطريقة مهينة غير لائقة وذلك من خلال الاستشهاد بالاية القرانية التي نزلت في فرعون مصر، " فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً" صدق الله العظيم .

وصف البعض ما حصل في ميدان التحرير عشية تنحي الرئيس مبارك بانه شبيه بفتح مكة ، اذن اين هم من اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم في فتح مكة عندما قال جملته المشهورة لاهل مكة" اذهبــو فانتـــم الطلـقـــاء"؟ وكان تصرفه حتى هذا اليوم درسا ليتعلم منه المسلمون كيف تقلب صفحة الماضي بالعفو ، وتبدأ بداية جديدة لتأسيس الدولة ، ولو اراد الرسول تعقب ومحاسبة رموز النظام البائد من قريش مثل ابي سفيان وهند وغيرهما لما انتشر الاسلام في بقاع العالم. من المؤسف ان نسمع وسائل الاعلام الاسرائيلية بتصريحاتها المتناقضة تتشفى بمحاكمة حسني مبارك، وتصرح بكل وقاحة بان هذه المحاكمة "ستكون مشهدا لبث الرعب فى قلوب الحكام العرب الديكتاتوريين ، وعلى رأس هؤلاء الحكام، معمر القذافى وبشار الأسد وعلى عبد الله صالح". اذا كان العرب يمتازون بالنسيان فان اليهود لا ينسون احقادهم ابدا حتى مع حلفائهم، فهم لن ينسوا ان حسني مبارك كان صاحب الضربة الجوية الاولى وقائد القوات الجوية في حرب اكتوبر التي اوجعت اليهود، لم لا؟ فقد خططوا ودبروا لاقدم قصة انتقام عرفتها البشرية ، فقد قاموا بتدبير حيلة لاخراج جثة "رمسيس الثاني" الذي عاش قبل 3 الاف سنة من مصر الى فرنسا بحجة العلاج، وقامت الدوائر الصهيونية في التلفزيون الفرنسي بعرض جثة الفرعون "رمسيس الثاني" عارية تماما بدون مراعاة لحرمة الموت على شاشات التلفزة الفرنسية، وقال المذيع انذاك (هـذا هو الفرعون الذي طرد اليهود واضطهد بني إسرائيل وسخرهم في أعمال البناء وأذاقهم سوء العذاب، هو ذا الآن أمامكم انظروا وشاهدوا).

وقال موشي دايان مخاطبا الجثة بكل حقد ( أخرجتنا من مصر أحياء، وأخرجناك منها ميتاً) ). ان الثورة تعني بداية صفحة جديدة وعهد جديد، وترسيخ الدولة التي يطمح لها الشعب، وان محاكمة مبارك واعوانه بهذا الشكل ستكون خطوة للوراء لانها ستنبش الماضي العفن وستكون أداة للخصومات والفتنة، وستستزف الوقت والجهد الذي تحتاجه مصر للخروج من بين الركام وممارسة دورها القيادي للامة العربية.

Comments

صامت said…
وفق الله الجيش المصرى لما يحب ويرضى
بقينا فرجة للعالم ربنا ينتقم من التحرير بالكلاب ولاد الكلاب اللى فيه
أبو رياض said…
وادى اللى كسبناه من الثورة بقينا فرجة العالم والمكسب الوحيد اللى تحقق انهم مغيروش التوقيت مبروك علينا التوقيت احلى مكسب ههههههههههههههههه
سامى said…
الغرباء يرثون لحالنا ونحن نحتكر الحقد والغل اللى فى العالم كله المصريين اثبتوا انهم فعلا اكثر شعب جاحد محدش يزعل لما ياخدوا بره مصر بالجذمة القديمة
شعب واطى مش شايل اى جميل
magda said…
يارب نشوف مصر احسن بلد فى الدنيا
mostafa said…
هذا يكفي كفاية كدة نريد ان نتجاوز هذة المحنة لا نريد فتن نريد جميعا ان نلتف مع بعض نريد عجلة الأنتاج ان تدور بهذا الأسلوب دخلين علي منحني خطر
ramy said…
محاكمة المندسين والعملاء
لابد من تقديم الخونة الذين سافروا صربيا للتدريبات على زعزعة استقرار البلد وحرق مؤسسات الدولة - قدموا 6صرب للمحاكمة تستقر مصر
Anonymous said…
كيف سنعبر هذه المرحلة الانتقالية والشعب يابى ان تتحرك الحكومة خطوة واحدة للامام
ahmed said…
والله عمرنا مهنتغير لاننا شعب فراعين
تحيا الحرية والديمقراطية والعدالة الامريكانيه والبنتجانية
ام مصرية said…
والله انتى جبتى المفيد
Anonymous said…
العيب على المجلس العسكري اللي سبب لمبارك الذل والاهانه ولا دافع عنه واعضاء بيتكلموا عنه بالرئيس المخلوع
maha bahnassi said…
استاذة حنان
مازلت انتظر رد سيادتك على استمارة الاستقصاء الخاصة بى حيث احتاج اليها فى وقت قريب ، وانا مهتمة بمدونتك ولذلك ارجو منك مساعدتى .
bloggingsurvey@yahoo.com
مها بهنسى
معيدة بكلية الاعلام جامعة القاهرة
Desert cat said…
انا اسفه جدا استاذة مها صدقينى مشغولة جدا جدا لكن انا هبعت لك ايملى ويارب اقدر اساعدك

Popular posts from this blog

قميص دهشور

كل تحرش وانتوا طيبين