Desert Cat Search
قطه الصحراء: 10/1/08 - 11/1/08

Friday, October 31, 2008

وزارة القتـل والتعذيـب

تخلت وزارة التربية والتعليم عن عملها الأساسى فى تربية نشئ ليخرج لنا جيل جديد يعتمد عليه ربما يكون منهم من يكون على يده اصلاح حالنا من الازمات والنكبات المتوالية وربما كان من بيهم احمد زويل اخر ... ولكن بعد تعيين مدرسين وتعاقد البعض منهم الذين لا يرتقون الى ان يكونوا مربيين اجيال .. فالإهمال والتسيب بالطبع ينتج عنهم رائحة نتنه للفساد .. فسمعنا جميعا عن موت الطفل إسلام بالإسكندرية الذى ضربه هيثم نبيل ضرب افضى الى موت ولا اعلم اى مدرس هذا الذى ظن نفسه فى جوانتنامو ليقوم بمثل هذا الجرم .. ليقضى على حياة طفل لا يملك من القوة الجسدية ما يدافع بها عن نفسه ويترك اب وام مكلومين ..
ومن الطفل اسلام إلى مدرسة عبدالرازق عبدالمجيد التجريبية والتى اعتدى بها حارس المدرسة على طفله عمرها 5 سنوات اثناء ذهابها الى الحمام وتتبعها ودخل خلفها وتجرد من ملابسه وانسانيته ولم يشفع له صراخ الطفلة ذات الخمس سنوات للتراجع عن فعلته القذره .. ليقوم بنزع ملابسها عنها والاعتداء عليها ...كيسف ستعيش هذه الطفلة عمرها الآتى .. وقد اغتيلت برائتها ؟؟ اين الاثارة فى طفلة عمرها 5 سنوات ؟؟ هل كانت ترتدى ملابس مثيرة ؟؟ هل كانت تسير بميوعه ؟؟ ام ما مبرر هذا الحيوان الذى سيتبارى اصحاب النفوس المريضه ليتفننوا فى مبرر لاخراجه من هذه الواقعه المخزية .. اعتقد انه سيقال ان الفتاة امريكية الجنسية وهذا الحارث كان يساند اخوانه فى العراق
الطفل كريم .. طفل مدينة نصر والذى عثر عليه اسفل كوبرى السلام وقد تم الاستيلاء على احشائه
وكاننا اصبحنا نعيش فى غابة من يريد كبد او كليه او اى عضو فعليه وعلى اول المارة بالانقضاض عليه واخذ ما يحلو له من اعضائه
ويتحدث شهود عيان عن قيام سيدة منقبة باستدراج الطفل عقب عودته من السوبر ماركت القريب من العماره
اما فاطمة محمد الشرقاوى الطالبة بالصف الرابع الابتدائى فحكايتها مختلفه بعض الشيئ
فلقد ادعت إحدى السيدات بانها والدتها ودخلت الى مديرة المدرسة وطلبت مقابلتها وصعدت الى فصلها واستاذنت من مدرس الفصل وافهمت الطفلة بانها مدرسة اللغة الانجليزية وانها معجبة بمصوغاتها الذهبية وتريد شراء مثلها لابنتها واخذت من الطفله ما فى يدها من مصوغات وخرجت من المدرسة وعليها الامان ... فكيف لمديرة مدرسة محترمة تسمح وبمنتهى السهوله لأى شخص يدعى انه ولى امر طفل دون التأكد منه هكذا وحتى وان كان ولى امر هذا الطفل كيف يسعد الى الفصل دون ان يرافقه احد من العاملين فى المدرسة الهذا الحد وصل بنا التسيب ؟؟ ... والغريب فى الأمر ان هذه المدعيه ما زالت حتى الآن حرة طليقه
ماذا يحدث فى مصرنا هل هذه طريقة جديدة لتحديد النسل ؟؟؟
وإلى أن يتم إرهاب المقبلين على الزواج حتى لا يتجرؤا على الإنجاب لأنهم سيعشون وطفلهم طول الحياة فى حالة رعب .. اين ومتى وكيف يتوفر لأطفالنا الحاليين الأمان وهم مازالوا براعم فى عمر الزهور كيف يذهب طفل الى مدرسته صباحاً وهو لا يدرى هل سيعود مع اقرانه ام انه سياخذ شلوت من استاذ الفصل ليسقط جثه هامده ؟؟؟ .. وكيف ستذهب طفله الى حضانتها لتعود اخر اليوم لاهلها وقد اعتدى عليها مجرم ونزع عنها ملابسها واغتصبها ؟؟؟
كيف ستأمن على نفسها من تجلس فى فصل وفى يدها مصوغات حتى لو فضه وليست ذهبية ؟؟
.. وكيف سيخرج طفل لدرس او لقضاء حاجه لاهله وهو لا يعلم هل سيعود مرة اخرى ام سيستخدم كقطع غيار بشرية
أى مستقبل هذا الذى سيحياه طفل عاش فى رعب وخوف وترقب من الآتى
اهمال وتسيب وغياب قانون وغياب دور الرقابة
والناتج .. قتل وسرقه واغتصاب فى اماكن من المفترض انها تمثل الامن والامان لجيل يدعى انه المستقبل ..

Thursday, October 30, 2008

الحجاب الرجالى .. مبروووووك

خلصت الفتاوى وخلص الجدل حول كيفية تغطية المرأة تقريباً اكتفوا خلاص مش عايزين يغطوا باقى نساء العالم فقالوا يجربوا كدا ازاى يغطوا الراجل
ذكرت صحيفة القدس العربي
أما صحيفة "القدس العربي" فقالت إن استاذا في جامعة الازهر طالب الرجال بعدم لبس أي ملابس "نصف كم" والبنطلونات الضيقة التي تظهر العورة، لدرء الفتنة.
ونقلت الصحيفة عن تقارير صحفية محلية قولها إن "العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بنات بمحافظة كفر الشيخ (اقصى شمال دلتا النيل) محمد أبو زيد الفقي قال في خطبة الجمعة في أحد مساجد مدينة كفر الشيخ إن قمصان الرجال ذات الازرار المفتوحة والـ"تي شيرت" نصف كم تثير إعجاب النساء بالرجال."
وطالب الفقي أيضاً "السلفيين الذين يقصرون جلبابهم ويكشفون جزءا من أقدامهم بارتداء الجوارب لعدم إثارة النساء ومنعا لإثارة إعجابهن، مشيرا إلى أنه سأل بعض النساء عن لبس الرجل قميصا أزراره مفتوحة أو 'تي شيرت' نصف كم، فقلن إنهن يستحين من إعجابهن بالرجل، لكنه لا يصل إلى حد الإثارة
."

هو الحل الجذرى انهم يلبسوا نقاب علشان بس الراجل مش ينفع وجهه يبان اصل وجهه عورة ويا حبذا لو كان النقاب ابو عين واحدة علشان ممكن تكون عينيه حلوة .. اومااال افرض واحدة بتحب العيون الخضر وقابلت واحد عينيه خضرا تفتن بيه يعنى ...
وبكرة يطلعوا يقولوا صوته عورا وخروجه لوحده حراااااام لابد من محرم
تقريبا ربنا خلق البشر علشان الجنس وبس
ربنا خلق الرجالة والستات علشان يعيشوا فى حرب بين مين اللى هيفتن التانى
خلاص الستات اتحجبت والرجالة
فى انتظار الفتوى اللى جاية حجاب الحيوانات اصلهم فتنة للرجالة والستات
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

Monday, October 27, 2008

حواء يعنى إنسان

حواء ليست أبداً تلك الأنثى الضعيفة التى لا يراها البعض لا تصلح سوى للطبخ والمسح والمضاجعه اخر الليل
حواء كيان كامل .. إنسان له حقوق وواجبات كما للرجل تمام من حقوق وعليه من واجبات
فليس فى القانون الإلهى شئ إسمه نصف إنسان لإنها أنثى ولا يوجد إنسان كامل لأنه رجل
على مدار عام اتابع قضية أمل سليمان عفيفى فتاة القنايات أول مأذونة فى العالم العربى والاسلامى لم تعبأ كثيرا ولم تهتم بالاقاويل التى اثيرت حولها .. عارض الذكور منذ تقدمها لشغل هذه الوظيفة ويا محاسن الصدف فقد وقف بجوارها وساعدها زوجها حتى صدر الحكم لصالحها لأنه رجل .. تحدث فى حقها وغضب واحتد من هم أقل منها فكراً وثقافة ومستوى تعليمى والمضحك فى الموضوع ان رابطة المأذونين الشرعيين تقدموا بطلب لوزير العدل لوقف تعيين أمل .. هكذا هى حجة الضعيف الطعن من الخلف ولكن صوت الحق دائما يعلو فقد قبول طلبهم بتسلم أمل دفتر الماذوينة بل قامت باول عقد قران لصحفى وصحفية بجريدة عيون الشرقية .. الغريب ان جميع من غضبوا كان غضبهم لانها أنثى وليست ذكر .. فليس من المهم ان امل حاصلة على ليسانس الحقوق ولا دبلومة القانون ولا ما جستير فى القانون العام والعلوم الجنائية كل هذا لا يجعلها تتساوى بذكر وان كانت كل مؤهلاته الليسانس الذى ربما يكون حاصل عليه بعد 20 سنة دراسة فى كلية الحقوق ولكن بقوة إرادة وتحدى كسبت قضيتها وبدأت أول خطوة فى عملها
الدكتورة امينة ودود
وهى لمن لا يعرفها أستاذة الدراسات الإسلامية في جامعة فرجينيا كومونولث الأمريكية
قامت قائمة الإسلاميين عندما أمت المسلمين فى صلاة الجمعه عام 2005 غير أنه تم تهديدها بالقتل .. وبنزعل وبنتشتنج اوى لما يتقال علينا ارهابيين
فإن كانت الدكتورة أمينة قامت بامامة المصلين على الملأ ولن تتخفى فما الداعى بتهديدها بالقتل ؟؟؟ فإن كان أحد من قام بتهديدها بالقتل يملك الحجة والمنطق لكان تعامل بهم .. كان اضعف الإيمان أتى بدليله على عدم شرعية إمامة المرأة فى الإسلام فالقرآن واضح والحديث صريح
هكذا دائما وابدا تقوم قائمة الذكور من بدلوا عقولهم بالمخ المسلوق حين تبرز إحدى السيدات فى مجال ما فكيف لأنثى تتقلد هذا المنصب وهو يجلس فاضى لا شغله ولا مشغلة .. ألا يعلمون اصحاب هذا الفكر المتخلف ان الآلة معات كانت آلهة لعدل ؟؟ ألم يقرأوا جيدا ليعرفوا من هى إيزيس آلهة المعرفة ؟؟ ألم يسمعوا عن زرقاء اليمامة التى كانت ترى ما لا يراه الآخرين ؟؟؟؟ ألا يقرأون القرآن ويفهمون آياته ليعلموا ان القرآن أشار إلى بلقيس ملكة سبأ وصلاحها فى الحكم ؟؟؟ ألا يتفقهون فى الدين ليعلموا ان السيدة عائشة كانت تفتى ومن فتواها بيع كسوة الكعبة وإنفاقها على المحتاجين ؟؟
فليت كل ذكر قبل أن يتحدث يقرأ التاريخ جيداً ويقرأ القرآن ويتدبر معانيه بعدها يتحدث حتى لا يظهر جهله وضحالة فكره للجميع عيانا بيانا .. فمن أبسط حقوق الإنسان على نفسه الإطلاع وإحترام عقله و آفة كل شيئ الجهل به

Saturday, October 25, 2008

ليلــة مــن عمــرى

بعد قضاء وقتى الممتع مثل كل الأوقات التى تمضى بنا فى تلك المدينة والتى أشعر بحب وإنتماء لها وكأنها مسقط رأسى .. مضطرة الآن للإعتذار لأننى سوف أمضى مثل كل الراحلين .. لا أعلم كيف أتى الصباح مسرعاً أضطررت معه رغماً عنى لحمل حقيبتى التى مازال قابع بها بعض الأشياء التى لم استخدمها قط ولا أعلم لما حملتها معى رغم انى اعلم جيدا ما اسمضية بهذه الاسماعيلية مجرد سويعات احتسيت الشاى الذى تم إعدادة لى بعناية فائقة .. نزلت سريعا كى اعود ادراجى وكعادة جميع سيارات المحافظات المختلفة واحد الزقازيق تسر بداخك أنك لن تنتظر كثيراً فهو واحد الباقى وها أنت قد أتيت ولكن سرعان ما تتبدل حالك لأنك تجد أن واحد فقط بالداخل ولايوجد أمامك سوى أن تقنع نفسك بأنك فهمت خطأ فالمنادى حسن النية بالفعل لأنه لا يوجد لديه سوى فرد واحد .. دقائق ليست بالكثير وأتوا افرداً كثيرين بل إنه إستغنى عن بعضهم وأرسلهم لصديقه الذى عليه الدور تحرك السائق عقارب الساعه تشير إلى الثانية عشرة إلا خمس دقائق .. صوت من الخلف يأتى .. والنبى يا أسطى إقف عند أول مسجد يقابلك عايزين نصلى .. السواق حاضر بس معلشى ده الخطبة لسه مش بدأت يا استاذ يعنى هنقف نستنى كل ده خليها المسجد اللى بعده وادينا نوصل على اقامة الصلاة .. نفس الصوت .. لا معلشى انت هو اول مسجد دى صلاة ربنا ومستحيل أعدى يوم الجمعة من غير ما اصليها .. انا فى قفا السواق .. احنا مش حنقف فى الشارع ساعه لما الخطبة تخلص انت تقف عند مسجد بيقيم الصلاة وخلاص .. السواق الذى هو صورة طبق الاصل من اللى كان خاطف هند حفيدة الدكتور نعمان لو حد فاكر المسلسل ده اصلا .. كلامك صح يا اوستاذه كمان انا معايا ورق ضرورى لازم يتسلم صاحبه مسافر وواقف فى الموقف مستنينى .. صوت سيدة من الخلف .. لاء ورق ايه هو فى ايه اهم من صلاة ربنا ما فى ستين داهيه الورق انت تقف فى الشارع ان شا الله تقف لبكره مش مهم .. عدى المسجد المنشود تلاه بعض الهمهات وحسبى الله ونعم الوكيل من الخلف ثم حالة صمت .. استخرجت مفكرتى الخاصة من حقيبتى لأدون بها .. من قلب كل همه فى الوجود أن يحيا بك الآن أبتعد عنك رويداً رويدا .. فجأة توقفت السيارة أمام مسجد يقيم الصلاة .. السائق انزلوا يا حضرات علشان نصلى يعنى كدا ولا كنا نقف كل ده فى الشارع .. اتجه الجميع للمسجد نزلت انا الأخرى اود عمل مكالمة .. اللعنة مفيش شبكة يبدو ان السماء ودت ان تعلن عن غضبها مؤزارة لى .. فهبت عاصفة من الغرب وغيوم ورعد دون أمطار .. وقفت اردد تعالى بقى يا حبيبى انا فى انتظارك من زمان وحشتنى وحشتنى اوى ولكنه بخل عليا ولو لحظة اراه فيها ويختفى .. اتى جميع المصلين وانا اقف احدق فى السماء ولكن لا فائدة .. صعدت الى السيارة .. والسيدة بالخلف كل واحد يركب تقوله كل جمعه وانت طيب .. فى سرى امال يوم العيد بتعملى ايه ؟؟ تحركت السيارة وتحرك معها قلمى وعينى ترقب السماء .. أعرف أنك ستدرك وتفهم لهفتى عليك عندما تذهب لتغيب عنى عندها أشعر بانك ضعت من يدى ولا املك سوى الصبر على انتظارك
So That
كرست حياتى كلها فى بعدك لأتذكر جميع لحظاتنا معاً .. صوت السائق من الأمام الظاهر ان فى خناقة و الطريق مقفول يعنى هنرجع نمشى من طريق تانى .. زوج السيدة .. سبحان الله يعنى الناس تخاف من بشر ومش خافت من الخالق .. السائق .. قصدك ايه .. انا فى قفاه امشى يا ريس ومش ترد على حد .. السائق لاء يا اوستاذه .. اصله فاكر نفسه موكل من رب العباد .. السيدة .. اه الصلاة اهم من اى حاجه ورق ايه وزفت ايه .. السائق .. وهو حد قالك حاجه يا ست يعنى نقف ساعتين فى الشارع ولا نصلى ونمشى ربنا نفسه رحيم بعباده وانتى قاعدة تبرطمى من الصبح وانا ساكت اللى فى بؤه كلمة يلمها .. الجميع اتخرس .. انا بصوت مسموع سبحان الله الناطقون باسم الله فى الارض خافوا من البشر .. انفجر السائق فى الضحك وانفجرت معه السماء معلنة عن سعادتى الباهره بقدوم حبيبى المنتظر نظرت الى السماء بكل ود وحب جلست احدثه وكأنه يجلس بجوارى .. أتت الأيام التى ستجمعنا سوياً بعد فراق لقد مر زمن قاسى وأيام عنيدة وأنا فى إنتظارك .. أتمناك ويتلهفنى الشوق إلى حنان لم أعهده من قبل فهل حقاً ستكون أملى بعد أن ضاقت بى السبل ؟؟؟ دقت اقدامى شوارع محافظتى احمل هاند باجى على ظهرى .. الجميع يهرول يريد الإختباء أما أنا أسير وسط الطريق كطفل يخطو أول خطواته .. أود إحتضانك اشعر بأن نظرات الناس تخترقنى وتنطلق من عيونهم كالسهم كلمة مجنونة دى ولا ايه ازاى ماشية كدا فى وسط الطريق تحت المطر ده كله ولكن دعهم لا أعباً بهم لا استطيع وصف سعادتى بك وأنت تغمرنى بين أحضانك بهذه القسوة لا اود لك أن تهدأ فعنفى كما شت فأنا أحب لسعة البرد على خدى وأعشق قسوتك اشعر بنشوة غامرة وانا اشتم رائحة الأرض فى وقت هدوئك اروي ظمأى كما شئت فأخيراً عدت لى بعد طول إنتظار
I love the rain

Wednesday, October 22, 2008

كـــلام النـــاس

من وجهة نظرى الشخصية ان كلام الناس لا يمس من بحقه الكلام فقط بل يمس اسم عائلة باكملها ودائما اتعجب كثيرا من يترك حاله ومحتاله ويجلس للهمز واللمز على شخص فى الغالب لأنه افضل منه ولا يوجد تفسير لهذا فقط سوى الحقد والغيرة ... ايضا كلام الناس ليس فى ترديد الاشعات فقط بل انه فى الوقيعة بين الناس وبعضهم البعض وكم من بيوت خربت بسبب تدخل الناس وكلامهم .. فربما يكون أحد تحدث مع من ظنه صديق فى لحظة فضفضه .. ليأخذ هذا الصديق الكلام ويجعله تسلية بينه وبين الآخرين فى اوقات فراغهم لربما زاد علي الكلمات سطور وجعل منها قصة تروى فى المجالس ..عن نفسى لا ألوم من يفعل ذلك ولكنى القى اللوم على من جعل حياته الشخصية على المشاع .. فإن كنت لا تستطيع حفظ سرك وأخرجته من صدرك فكيف تلوم من أخرجه أيضاً مؤمنة جداً بإنه إذا خرج السر بين إثنان فشى .. فالحياة الشخصية ملك الانسان لوحده .. إن اردت الفضفضة فيكون مجرد معلومات عامة لا تؤثر ولا تتأثر بها .. حتى لا يكون الشخص عرضه لكلام الناس .. ولكن ماذا نفعل فى المتطفلين ففى بعض الأحيان ايضاً يكون عرضة لكلام الناس دون ان يتلفظ لا باسرار ولا معلومات وإنما يكون من قبيل الصدفة .. انا شخصيا تعرضت مرتين لكلام الناس ومش عارفه بصراحة اذا كان اتكلموا تانى ولا لاء بس المرتين دول اكتر حاجه اثرت فيا .. اول مرة كنت من ضمن المشاركين فى ملتقى الشباب العربى ايام الشباب بقى وطبعا ده كان يستدعى سفرى لسوريا ، .. بدأت الإعدادت لليوم ده تقريبا قبل السفر باسبوع خلال الاسبوع ده كانت جارتنا الله يكرمها كل يوم ماسكة ودن ماما وقاعدة تقولها ازاى تسمحى لبنتك تسافر بلد تانية ومعاها شباب ده اسمه انحلال .. دى اسمها قلة ادب .. بصراحة كان رد ماما رادع وقتها وعجبتنى قالت لها انا مش مستنية حد يقولى اعمل ايه فى بيتى ومش اعمل ايه انتى بس خليكى فى اولادك .. التانية تسكت ابدا نم × نم .. لحد لما ماما فى الآخر قالت لى مش فى سفر .. لا مش انا اللى يتقالى مش فى سفر بتهرجى ولا ايه .. ومسكتها من الحتة اللى بتوجعها بقى انتى مش واثقه فيا .. اهئ اهئ عااااااا .. انتى اذاى تسمعى كلام واحده غريبة مش انتى اللى مربيانى وعارفانى كويس اعاااااااااا .. هنا والدمعه فرت من عينها وقالت لى خلاص يا حبيبتى سافرى لو عايزة تاخدى جولة عبر العالم من بره بره روحى .. انا قولت لها لاء دى خليها بعدين مش وقته .. وسافرت لما رجعت لاقيت جارتنا دى مسيحة فى المنطقة كلها انى كنت مسافرة مع ولاد فى الجامعه وكل اللى يسالنى اغيظه اقولهم علشان ولادكو متخلفين وفاشلين وبيسقطوا ... اعتقد انى لحد ما عزلت من المنطقة دى كلها وانا مش بكلم جارتنا ولا حد فى عيلتها خالص .. طيب وعيلتها ذنبهم ايه مش عارفه حاجتين ماليش فيهم انى اعاتب حد على حاجه عملها .. لأنى اعرف اللى بيعاتب حد بيكون باقى عليه وانا ببيع بسرعه الصاروخ ... وانى اضحك فى وش حد وانا جوا قلبى بياكل منه باحس انه مش يستاهل انى ابص له مش اكلمه .. وسافرت وسلامة يا سلامة روحنا تبادلنا الثقافات وجينا بالسلامة واحنا هناك نزلنا فى فندق انترادوس وده فى محافظة اسمها طرطوس كل شارع تمشيه فيها تحس انك منبهر .. راجعة بقى سعيدة بالتغيير ومنفهشه انا بطبيعتى مش بكلم حد اساسا لا جيران ولا خيار مسلوق فى الفترة دى كنت كل لما انزل الشارع ولا اخرج البلكونة الاقى اللى بتقولى فى وشى رجعتى امتا حمد الله على السلامة وضحكة صفرا من تحت لتحت كانى راجعه من سهره حمرا ايه يا حاجه هو انا كنت عاملة اعلانات ولا ايه ؟؟ لاء اصل فلانة قالت كيت وكيت وكيت .. وانا اخرج البلكونة ولا انزل الشارع انشحن واروح لماما افرغ الشحنة .. اه علشان هى اتكلمت بس قدام جارتنا وهى قاعدة معاها ما هو لو مش كلامها كانت جارتنا دى مش عملت كدا خالص وقعدت ترغى فى سيرتى مع الناس

كلام الناس التانى بقى وده ملحقش يحصل .. لأننا استاصلنا الناس اصلا من حياتنا تفاصيل اللى حصل كله مختصر فى الكلمات دى :

قولى انك لم تخونى ... قولى أن بريق عينيك كان حقاً لم يكن يخدعنى
قولى أنك عندما قلت لى أحبك وقتها لم تكرهنى
يا حلم عمرى اسمعى .. ارجوكى الا تدمعى
يا نور شمسى أنا لم اخنك ولن أخون
فلتقتلى كل الظنون قد خفت أن يجرح شعورك
خفت أن تذبل زهورك
خفت من كلمة تقال علينا يوما تندمى
قد خفت أن تتألمى
فتركتكى كى تسلمى
ولكنى الآن بين يديكى أعترف أنى أخطأت حين ظننت أن فراقنا فيه الامان ..
ففراقنا معناه موتى وهواكى معناه الحياة ..
أنتى الحياة

Tuesday, October 21, 2008

تم الحكم فى قضية نهى رشدى

جالى الخبر على جايكو من كوكى حالا هى كانت هناك وحضرت الجلسة

وتم الحكم فى القضية بالحبس 3 سنين للمتحرش شريف جبريل
انا بشكرك جدا يا نهى لأنك دافع لبنات كتير بتتعرض للمهازل دى وفى اماكن مختلفة وبتسكت علشان خايفة .. لكن اعتقد بعد الحكم ده البنات لازم تتجرأ ومش تسيب حد يتحرش بيها يفلت بعملته السودة .. تصوت وتلم عليه الناس وتعرف انها هتاخد حقها وانها لو سابته بدون اى اجراء يتخذ ضده هيتحرش بغيرها لازم نغير السلبية دى يا بنات
وبشكر كمان القاضى اللى حكم فى القضية بروح أب ومش عمل زى الذكور وقال اصل لبسها واصل مشيتها واصلها بنت ازاى تبهدل نفسها وتدخل قسم شرطة علشان تطالب بحقها
وبشكر كيكى اللى فى المحكمة من الصبح علشان تجيب لنا الاخبار الحلوة دى
تشجعوا بقى يا بنات ومش تسيبوا حقكوا ابدا
وتذكروا دائما انه ما ضاع حق ورائه مطالب
ومبروك عليك الحكم بـ 3 سنين يا شريف وعقبال كل المتحرشين والذكور اللى موجودين فى المجتمع لما نشوفهم خلف القضبان علشان يعرفوا ان الانثى اللى بيتحرش بيها دى انسان وان ليها فى المجتمع زى ما ليه ومن حقها تعيش فى امان ..
فرحانة لك اوى يا نهى

Sunday, October 19, 2008

ارجوكى كفايانا سلبية

ارجوكى كفايانا سلبية
بالأمس أثناء تجولى بين قنوات التلفزيون وإذا بى أتوقف على برنامج فى قناة الحياة تقدمة الدكتورة هبه قطب ، ومن خلال حديث الدكتورة هبه علمت ان الحلقة تابعة لحلقة سابقة قامت بتقديمها فى الاسبوع الماضى وهى عن التحرش الجنسى ايضا فى هذه الحلقة السابقة استضافت امهات الذكرين واسمحوا لى اعزائى بكلمة الذكرين لان لا استطيع كتابة رجل او ولد ، واللتان كل واحدة منهن صورت ابنها على انه الملاك الناقص له جناحين من شهادات فى الادب والاخلاق والقاء المزيد من الصفات الحسنة عليهم وصرحت الدكتورة هبه بانها عندما ذهبت وقابلت الذكران ادلوا بمعلومات وكلام مختلف تماما عما قالته امهاتهم كما استضافت فى الحلقة التى شاهدتها الشهادان اللذان رئا واقعة التحرش وقاما بنجدة الفتيات واخذهم محل التليفونات المحمولة التابع لهم فى الحقيقة وددت الاتصال لاشكرهم من كل قلبى على ما قدموه ولم يقولوا انا مالى وهى اللى تستاهل واصل لبسها والمبررات العقيمة التى يستخدمها المتحرش والمتفرج ايضا واللذان شهدا بقولهما ان الفتيات كان لبسهم غير ملفت وان الشارع كان يوجد بها اكثر من 200 ذكر واقفين للتحرش والمعاكسة خصيصا بدءا من التصوير بالتليفون المحمول وصولا الى لمس الجسد ، فى اثناء البرنامج اتصل شخص يدعى هشام من منطقة الجبل الاصفر ، وقال فى سياق كلامه انه امسك بمتحرش كان معتاد التحرش فى هذه المنطقة يومياً ولكن اليوم الذى تم الامساك بالمتحرش فيه كان صعدا خلف ليلى من الليلات فى طريقها لشقتها وهى على السلم اعترضها وخلع بنطلونة ولا اعلم كان متعاطى ايه هذا المتحرش القذر ولكنها استغاثت وذهب هشام وجيرانه وامسكو به واخذوه بفعلته الى القسم التابعين له وقابلهم النوبتجى ولم يتخذ اى اجراءات وحجته ان المأمور ليس موجود وظلوا منتظرين المامور فوق الساعتين وبين قبضتهم المتحرش وعندما أتى المأمور لم يتخذ اى اجراء بل كانت الصدمة والكلام ما زال على لسان هشام بان المأمور اجابهم خذوه وحلوا الموضوع ده بينكو بره هذا المتحرش مسجل خطر ، أيضاً المكالمة التى هى سبب موضوعى مكالمة لمدام تدعى هند أتصلت بالدكتورة هبه تقص عليها حاثة تحرش مهينة حدثت لإبنتها وصديقتها فى العام الماضى واللتان تدرسان الخدمة الاجتماعية وكانا قد تاخرا فى تدريب واثناء ذهابهما لمحطة المترو اعترض طريقهم 3 ذكور رافعين عليهم المطاوى وقاموا بجرجرتهم خلف سيارات تقف فى هذا المكان ومزقوا ملابسهم واعتدوا عليهم بل واصابوهم بالمطاوى التى يحملونها وعندما سالت الدكتورة هبه المتصلة عما كانت ترتدى ابنتها اجابت ابنتى كانت ترتدى جاكيت وتحته بلوفر وبنطلون ومحجبة وصديقة ابنتى كانت ترتدى الاسدال وعندما سالتها وما الاجراءات التى اتخذيتها اجابت مدام هند بانها لم تتخذ اى اجراءات ولم تقوم بالتبليغ بل ضمدت جراح ابنتها التى كانت فى قدمها بفعل المطواة ولكنها الى الآن تضمد جرحها النفسى بسبب الاعتداء الذى تعرضت له ولم تفلح ، انتهت المكالمة وانا إلى الان لم أتخيل كم البشاعة التى واجهتها البنتين ، كيف لبشر لم يتحرك قلبه وهو يفعل هذا فى إنسان ولن اقول انثى او بنت ، كيف لبشر انا يضع عقله بنصفه الاسفل بارادته ليصبح مسير خلف سوسته البنطلون ، البنات والسيدات يسيرون فى الشارع دون شعور بالامان ، رجائى لكل ليلى ارجوكى اوعى تسكتى عن حقك ، صوتى اصرخى امسكى فيه جرجرية من ايديه لاقرب عسكرى ليس كل رجال الشرطة مامور قسم الجبل الاصفر وعندنا مثال شجاع جدا نهى رشدى والتى تحرش بها السائق ولم تدعه يفلت منها وهو الآن فى انتظار المحاكمة ، فاتوسل الى كل ليلى الا تدع حقها يضيع من بين يديها ، اما الذكور فارحمونا يرحمكم الله

*********************************
المشاركة التانية مع ليلى
فى الحقيقة مش كنت ناوية اكتب تانى فى يوم ليلى
لكن الموضوع استفزنى جدا
وسلبية الام استفزتنى اكتر
ولما قريت حوار نهى رشدى النهارده فى اليوم السابع فرحت بيها جدا جدا
وتفائلت خير
وتمنيت ان جميع الليلات تكون بجرأة نهى

Saturday, October 18, 2008

رسالة إلى المتدينين المحترمين

يوم السبت الماضي 11/10/2008 وفي تمام الساعة الرابعة عصراً تقريباً شاهدت برنامج بعنوان "نشوة" تقدمه الفنانة نشوة على قناة دبي. استضافت نشوة العلامة الجهبذ الدكتور زغلول النجار ومهندس مخترع عظيم جداً وضيوف آخرين كان أحدهم من الحاصلين على درجة الدكتوراه في "الرقية الشرعية"، أي العلاج بالقرآن الكريم.كان محور الجزء الأول من الحلقة مع الدكتور زغلول النجار عن عظمة الإعجاز العملي في القرآن الكريم حين تحدث عن ذكر القرآن للماء. ثم انتقل الحديث بين المذيعة الفنانة نشوة وبين الدكتور زغلول وبين المهندس المخترع عن كيفية علاج جميع الأمراض بقراءة القرآن على الماء.كان هذا المهندس المخترع قد أحضر معه أختراعه الذي سيقلب دنيا العلاج العالمي رأساً على عقب وهو عبارة عن زجاجتين من البلاستيك متصلتين بأنبوب مثل أنابيب المحاليل التي تعلق بجانب مرضى الأمراض المستعصية. وتم توصيل كل هذه التركيبة مع جهاز تشغيل أسطوانة كمبيوترية صغيرة مسجل عليها سابقاً القرآن الكريم كله. يتم إذاعة صوت القرآن بينما يمر الماء من الأنبوب الأعلى إلى الأنبوب الأسفل فينال الماء جرعة الدواء الموجودة في سور القرآن الكريم التي تشفي المرض الموجود عند المريض الذي يشرب هذا الماء.قال المهندس المخترع بالحرف الواحد أن هناك آيات في القرآن تشفي أمراض معينة، لكن علماء المسلمين لم يتوصلوا حتى الآن في دراساتهم وأبحاثهم العبقرية الحالية إلى ماهية نص الآيات المحددة التي تشفي أمراض محددة، لكن المهندس العبقري المخترع العظيم قال " عندما نضع كل القرآن الكريم في الماء فكأننا وضعنا كل الأدوية الموجودة في الآيات المقدسة وحتماً أحد هذه الأدوية سيدخل جسم المريض الذي يشرب هذا الماء الذي به القرآن وبالتالي سينال العلاج من مرضه أياً ما يكون هذا المرض".أعزائي القراء المحترمين، أرجو ألا تستعجبوا أو تتهمونني بالكذب فبقية كبائر المصائب ـ كمنهج تفكير ـ لم تأت بعد!!!!!!بعد هذا الحوار من المهندس المخترع اقترح الدكتور زغلول النجار رئيس هيئة الإعجاز العلمي في القرآن (لا أتذكر بقية الألقاب التي كُتبت على الشاشة) وقال: ليت حكومات المدن الكبرى تعمل مثل هذا الإختراع في خزانات المياه العمومية وذكر مدينة القاهرة كمثال، وشرح كيف أن المسئولين الحكوميين أكرمهم الله يمكنهم أن يذيعوا القرآن الكريم داخل أنابيب المياه في الخزانات العمومية حتى يتم شفاء الأمراض المختلفة في مدينة مثل القاهرة كلها لمن يشرب من هذه المياه
يا سادة يا كرام،كل هذا وعلامات التهليل والفرح والسعادة والإعجاب على وجوه المتابعين في الأستوديو الضخم الفخم والمذيعة نشوة فرحة جداً وكأن سيدنا الدكتور زغلول النجار كرم الله وجه قد أعلن عن خطة استرداد المدن والعواصم الإسلامية من أيادي الأمراض المستعصية التي أحتلت أغلبها وفتكت بالآلاف من سكانها.ويحضرني سؤال هام ربما من أجل انتشار هذا الاختراع تتدهور حال أغلب المستشفيات العربية إلى أقصى درجات التدهور على أمل التطبيق القريب لهذا الاختراع العظيم الذي يغلق على أثره كليات ومعاهد الطب ومعامل الأبحاث العلمية ـ إن وجدت ـ وبناء على ذلك تتحول "الصيدليات" إلى محلات سباكة شرعية، ويتعلم الصيادلة والأطباء بالتعاون مع السباكين كيفية توصيل المواسير بشرائط التسجيل المسجل عليها قراءة الكتب المقدسة؟أية تغييب يلعبه برنامج مثل هذا في تلفزيون إمارة راقية مثل دبي نفتخر كعرب أن في الشرق الأوسط مدينة مثلها؟هل يرضي معالي رئيس الإمارات ومعالي رئيس إمارة دبي بهذه الظاوهر؟مَن المستفيد من انتشار مثل هذه الخرافات بين المتدينين البسطاء والعمل على خداعهم بالشفاء بقراءة الكتب المقدسة؟المقال لم ينته بعدأرجو أن لا يتهمني أخوتي المسلمين بالتعصب والتحيز، نعم يا أعزائي فالأمر مشابه تماماً مع بعض رجال الدين المسيحي في القرن الحادي والعشرين، وإن كان الأمر لم يصل إلى حد التوصية بقراءة الإنجيل والتوراة على خزانات المياه العمومية. لكن هناك رجال دين يقرأون على زجاجات مياه من أجل الشفاء من الأمراض الخبيثة والمستعصية والكبيسة أو حتى للشفاء من الأمراض البسيطة. وهناك قراءات تتم لينال البيت البركة أو السيارة الجديدة وفي القرى لكي تنال البقرة بركة. ولعل المشهد الشهير في "فيلم هندي" الذي سكب الماء على السيارة الجديدة ماثل في أذهاننا.يا سادة يا كرام،مشكلة التخلف الطبي والعلمي في بلادنا أن كثير من رجال الدين يتحكمون في الفتاوى الطبية والأبحاث العلمية ويلوون عنق العلم والطب لما يقتضيه الشرع الذي أخترعه تراثهم الذي لا يتناسب مع قطار التقدم
مقال للاستاذ ايمن نخلة
http://www.elaph.com/Web/AsdaElaph/2008/10/374052.htm
انتهى المقال
اما ردى على الاستاذ ايمن صديقى العزيز اللى مكنتش متوقعه منه الكلام ده على العالم الجليل الفذ زغلول الفشار
اليس من الممكن ان يكون هناك مريض سكر او قلب او حامل اى فيرس ايا كان استمع لهذه الهراءات وقطع علاجه الكيميائى اللى هو نتاج ابحاث ودراسات من الغرب الكافر لعنهم الله وسخرهم دائما لخدمة المسلمين فى شتى انحاء الارض
الا يبتلى الله زغلول الفشار وتابعيه بمرض عضال وحينها يأتى بقارئ للقرأن يتلو على الماء ما تيسر ولا يذهب الى طبيب تعلم العلوم الكافرة ودرس فى كليات الطب التى تدرس مناهج باللغه الانجليزية والفرنسية والعياذ بالله
وإن لم يتم شفائه فيعلم الجميع انه غضب من الله لأن رحمة الله لا تنزل على من فى قلبه مرض
ارحمنا يارب من زغلول ومتبعيه

Friday, October 17, 2008

مبروك جالك بنت

قديما قبل ظهور اشعة السونار ومعرفة نوع الجنين يظل الابوان ينتظران المولود على احر من الجمر بل العائلتان عائلة الاب وعائلة الام وربما الجيران .. وما ان تقترب ايام الوضع حتى يظل الجميع فى حالة ترقب لمعرفة نوع المولود هل هو ولد ليحمل اسم العائلة ويرث والدة حتى وان كان هذا الميراث عبارة عن ثوب مهترئ وليست الابعدية التى سينعم بها طوال حياته .. ولو بشر بأنثى تظهر جليا على ملامحة ما وصفه الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم " وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودًا وهو كظيم يتواري من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه علي هون أم يدسه في التراب ألا ساء ما يحكمون " صدق الله العظيم
ومع التقدم والتطور التكنولوجى تقدمت عقول الناس وليس جميعهم لانه مازال هذا موجود فى القبائل البدوية والتى تتفنن فى إخفاء المرأة بأى شكل من الاشكال فتارة وجهها عورة وتارة اخرى عينيها الاثنتين عورة وتارة هى على بعضها عورة وخروجها من المنزل حرام حرام حرام وانا أرى معهم أن هذا أرحم لها حتى تدراى عورتها وللآخرين كى لا تقع اعينهم على عورتها ، ولكن ما يغفل على هؤلاء هل يخلق الله شيئاً عورة ، فكل مسخر لما خلق له حتى الدابة فما بالك بانسان كرمه الله وميزة بعقل يعمل ، وهل يقبل على نفسه من يطلق على المرأة عورة ان يقال له انت ذكر عورة ؟؟ لربما تكون من يراها عورة هى أكفأ منه فالمرأة التى يدعونها عورة تقلدت أعلى المناصب فى نفس الوقت الذى ما زال فيه ذكور تعدت اعمارهم الثلاثون عاما شغلهم الشاغل هو التحرش بمن تعمل وتكد وتنتج وتحقق طموحها وتفيد مجتمعها وهو العالة الذى يأخذ مصروفة من والدته والتى هى ايضا من وجهة نظر ذكورية عورة فيا ايها الذكور وأوجه ندائى للذكور لأنه مازال هناك من يملك من الرجولة الاسم والفعل إن بشرت بأنثى فأعلم بأنك إن راعيتها ولم تميز بين اخوها الذكر وبينها فستكون لك خير معين .. لربما تكبر ويهجرك الذكر الى بلاد لم يعرف لها مكان أو تزوج ليكون رب اسرة وحينها لربما يسال عليك من العام للعام ، وفى هذا الحالة بنفسك ستقول مرحبا بكل بنات الأرض ولكن بعد فوات الاوان.

***********************
مشاركتى فى كلنا ليلى
ولان يوم ليلى للعام الثالث هو يوم 19 اكتوبر حبيت اشاركها واقولها لا تقلقى وراكى ليلات كتير
مودتى واحترامى للجميع

Wednesday, October 15, 2008

الديموقراطية المظلومة

الديموقراطية .. تلك الكلمة التى يتشدق بها كل مسئول ... سواء مسئول ذو منصب كبير او صغير او حزب سياسى او دينى، فعند اتخاذ اى قرار تسمع دائما "انا راجل ديموقراطى"، وعند اول اجتماع لاتخاذ ذلك القرار وبعد مطالعة رأى الاغلبية، اذا لم يرق لهوى ذلك الرجل الديموقراطى فيكون الحل الفورى هو الفيتو للقضاء على ذلك القرار فالمعروف لدى الجميع أن لفظة "ديموقراطية" هى حكم الشعب للشعب ... ولكن المُتَبَع والقانون المعمول به بعد التلفظ مباشرة بتلك الكلمة هو رأى المدير او المسئول ومن بعده الفيتو! ... لا مجال هنا للدهشة من تلك السطور ... فهذا الامر مستشرى منذ قديم الزمان. ففى القبيلة تجد اصحاب الكلمة والرأى والمشورة كبائر القبيلة وعلى الجميع السمع والطاعة ... كذلك الحال فى الجماعات الاسلامية .. فدائما ما يتشدقون بـ " وأمرهم شورى بينهم " ولكن من خلال متابعتك لمجريات الامور تجدها كلمة للإستهلاك المحلى ، فالأمر بينهم فرض عين واستخدامهم لهذه الجملة للاثئناس ... فمن مذابح حرس الثورة الاسلامية .. إلى مذابح طالبان .. الى عمليات الميلشيات الارهابية ... الى قتل ابرياء برج التجارة العالمى يتضح فعلا حقيقة الأمر والشورى ... فالقوى التى تدعى انها معارضة تماما على طول الخط، من الملاحظ فى جميع المعاملات أن تجدها لا شعوريا تتبع اسلوب من ليس معى فهو ضدى! ... ويتناسوا تماما مفهوم الديموقراطية وكيفية التعامل مع الآخر وإحترام رأيه ومحاورته بأسلوب إنسانى راق ومهذب، حتى يسود التغييب لنشر الخطاب السياسى الدينى المشتمل على التخويف والارهاب الفكرى وعدم المجادلة فى أى أمر لانه باسم الدين ، ولا جدال فى الدين ، والهدف الأول هنا لعدم اعمال العقل وتعطيله هو التمكن من نشر سمومهم بكل سهولة ويسر ، ولنقض الشورى بينهم ولا ادرى ما علاقة ادخال الدين فى اى خطاب سياسى! فالدين علاقة روحية بين الإنسان وربه، والسياسة للسياسيين فلا يوجد فى الكتاب المُنّزل من عند الله ما يسمى ب"الدين السياسى" ... فالنصوص الدينية ثابتة لا تتغير، إنما السياسة لها قوانين تتغير وتختلف باختلاف ظروف المجتمع إذن الديانات السماوية لا تنتمى إلى أى أحزاب سياسية، فلابد من فصل الدين عن السياسة حتى تتحقق الديموقراطية المظلومة بيننا حتى يومنا هذا. فما زالت تستخدم كلمة "ديموقراطية" دون العمل بها، فهى بعيده كل البعد عن الدين وعن السياسة ومبادئ التكفير والارهاب الفكرى فلا ديمقراطية صحيحة إلا بإطلاق الحريات و إقامة دولة مدنية صحيحة، يكون المواطنين فيها سواء أمام القانون ولهم جميع الحقوق لان هذا هو ما يجب أن يكون، لا أن يظل الموضوع صراعات بين أشخاص يسعون إلى كسب زعامات واللهاث باقصى سرعة خلف مصالح دنيوية بحجج دينية توافق الهوى، ولا ارهاب وتخويف دينى لا علاقه له بما يدعون، ولكن فقط لكسب نقاط و استعراض للقوة الشخصية وحضور الحجة، ثم يسلمون نزاعاتهم إلى أجيال وراء أجيال لتثبت وتعلن باعلى صوت فشلها ديموقراطيا

***************************************
مقالى فى مجلة مصر الجديدة

Monday, October 13, 2008

شيعى ولا سنى

تعصب واتهامات ومهاترات ممن ينصبون انفسهم خلفاء لله فى الأرض

فبعد ان كانت الحرب على من يعتدى على الوطن او من يسلبنا الحرية
اصبحت الحرب تشن على المختلف فى الدين والعجب العجاب هو تقسيم المسلمين
السنى والشيعى والاخوانجى
وكل يسير وهو يظن انه الوحيد على صح والآخرين هم الخطأ بعينهم

هو من سيدخل الجنة لأنه يسير فى الطريق الصح والآخرين فسقة لابد من محاربتهم
ألا يعلم الرسل الجداد من يحملون بين ايديهم هداية الناس والا سبهم وسحقهم ان الدين علاقة روحانية بحتة بين الانسان وربه ؟؟
الا يقرأون فى كتاب الله ويعلمون إنه لا إكراه فى الدين ؟؟
ولكن كيف لابد من إظهار نفسه ولابد من اجتاذب الاضواء تجاهه
فهو صاحب الرساله التى لابد ان يبلغها سواء بالرضا او بالاجبار
وليتهم يثبتون على موقفهم
فكلا يتلون حسب الأهواء
طالعتنا الصحف خلال الايام الماضية بالحرب الضروس التى شنها القرضاوى على الشيعه بزعم كلامه ان ابنه قد تشيع
وكل يوم يلقى بيان وكل يوم حوار يهدد ويتوعد للشيعه
وتحذيرات عدة من خطر المد الشيعى
واليوم هو فى عناق حار مع مستشار خامنئي في افتتاح مؤتمر القدس
ياترى القرضاوى معانا ولا مع الناس التانيين ؟؟؟

Saturday, October 11, 2008

ومش قبضوا على القيادات ليه ؟؟

انا عتابى على امن الدولة انهم مش قبضوا على القيادات ليه ؟؟؟
سايبين راس الافعى ليه ؟؟
سايبين صاحب الطزات الثلاث فى مصر وابوها وشعبها ليه ؟؟؟
اذا كان اعضاء الاجتماع اللى اتقبض عليهم استاذ جامعه وباقى العناصر إعلاميين فأنا الحقيقة بشكر جهاز امن الدولة ولو أنهم فاقوا متأخر أوى .. لأن كان المفروض ان صوتهم ميطلعش من البداية .. يعنى ايه مذيعين قاعدين يبثوا سمومهم على الفضائيات وسايبينهم لحد دلوقتى .. كان لازم يمسكوا معاهم منشورات ؟؟
كان لازم يمسكو معاهم أجهزة تصنيع ادوية متهربة
كان لازم يمسكو معاهم حشيش ؟؟
بعض الناس قالت ازاى اخوان وازاى تم ضبط حشيش معاهم
عادى جداً حتى اللى مش مصدق يسأل طالبان تجار الحشيش والافيون وتصديره للخارج علنى
الاخوان تاريخهم الاسود من اول حسن البنا حتى اليوم من جرائم اغتيال خير شاهد
ASSASSIN = الإغتيالات السياسية
لم يترجم الغرب كلمة الحشاشين وتركها كما هى بدون تعديل وكل ما فعله هو أنهم أعادوا كتابتها بالحروف الإنجليزية فكانت ASSASSINومعناها بالإنجليزية كما جاء فى القاموس الإسترالىCOLLINS A murder of a prominent political figure ( Arabic hashshashin pl . of one who eat hashish )ASSASSIN وهذه الكلمة تعنى الإغتيالات السياسية وظهرت العصابات الإجرامية وكان أخطرها هم جماعة الحشاشين وكان مركز هذة الجماعة قلعة " المووت " فى المنطقة الجبلية الواقعة بين حدود إيران وأفغانستان - وقامت هذه العصابة على تحديد هدف دينى وهو إقامة دولة إسلامية قوية على حساب الإطاحة بالنظم القائمة الضعيفة والمتهالكة والحشاشين هم جماعة منشقة من الطائقة الإسماعيلية – وكانت جماعة الإسماعيلين هى الفرقة التى أنتجت أخطر وأكبر الحركات الإسلامية الإجرامية واهمها القرامطة
وده انا كنت وضحته فى بوست قديم قبل كدا
اذن مفيش وجه غرابه فعلا ان الاخوان حشاشين وارهابيين حتى اللى مش مصدق يسال مهديهم العاكف .. مرشد الجماعه السوابق
فإذا كان مرشدهم بالقتل ضارب فشيمة باقى عناصر الجماعه الحشيش و الارهاب

Thursday, October 9, 2008

جاءت معذبتى

أجلس وحدى أنهى بعض الأعمال وونيستى الغالية صوتها يطربنى .. طبعا فيروز وهو انا ليا ونيس غيرها فى الايام الخوالى
تنساب كلمات الاغانى تلو الأخرى وفجأة توقفت عند جاءت معذبتى وتذكرت ذاك اليوم الذى كنا نحلم فيه بمكان عبارة عن جزيرة لا يوجد بها سوى بحر وسماء ولا يوجد بها بشر سوانا
أتذكر ضحكتك الصافية التى أشعر معها بأنك تنفض عن كاهلك جميع تعب وأرق عملك المضنى
أتعلم أنه معك فقط أشعر بأننى ما زلت على قيد الحياة ؟؟؟ أكرر معك فقط
أتعلم بأن كل حلمى أن نصنع دنيا ليس فيها إلا موسم واحد هو الربيع وإتفاقية حب مشتركة ؟؟؟
أتعلم أن حبى لك مثل الموج يتجدد كلما لمس قلبك ويتدفق بالمشاعر كل لحظة ؟؟؟
أعلم أنك تعلم كل هذا وأكثر
مازال يمر امام عينى شريطنا الوردى فى فيلم الاحلام
أتذكر ذاك اليوم القريب البعيد الذى قرر فيه كلانا ؟؟؟
ولكن مهلاً فأنت ذهبت دون كلام لأجلس أنا فى بعدك اعانى الأمرين .. اشعر بالذنب تارة والشوق يحرقنى تارااات
أعترف إنى لم أقوى التحمل حتى خارت قواى لأجد قدماى بالرغم من طول المسافات تأخذنى إليك دون تفكير أو إدراك .. مازلت اذكر إبتسامتك حين رايتنى لتستقبلنى بجاءت معذبتى

كيف سمحت هذه المسافات لنفسها ان تفرق بيننا
كيف سمح الزمن لنفسه ان يمر وكلانا فى مكانه دون الآخر
لم اعد اقوى البعد أكثر من ذلك صدقنى
لذلك ساقتحم كل الحواجز



ودعنى أقبل راسك .. فأسمح لى
أقبل يديك لتكون لى
أقبل قدميك لتعيش بى
أقبل رموش عينيك لتموت فى
أقبل أظافر يديك وجهك أنفك جسمك رسمك شعرك فأنت منى وأنت لى

Wednesday, October 8, 2008

جديدنا مع على صوتك ووسط البلد

نبتدى بمجلة على صوتك واللى مجهود محرريها بارز جدا وخصوصا فى تغطية احداث الدويقة
واللى هسيبكو تشوفوه بنفسكو وكمان تشوفوا الفيديو الذى تم تسجيله من قلب الاحداث
وبما انى ليا عظيم الشرف اكون محررة فى مجلة على صوتك
فكانت هذه مقالاتى المنشورة
مصر منورة بحرايقها
حرائق وخسائر والتأمين موجود
الدالى فى ايد أمينة
*****************************************
ونتقل من على صوتك إلى وسط البلد فى جولة سريعه والتى يشرفنى ان أكون بها نائب رئيس التحرير
والتى بدأ اليوم ظهور أول أعدادها للنور والذى يتضح منه افكار المحريين الرائعة ومدى وعيهم الفكرى
فكان لابد لنا من اجراء حوارات مع عباقرة التدوين
واصحاب الفكر الحر .. همهم مشاكل الآخرين .. وكيفية توعيتهم ليعيشوا فى سلام آمنين
حوار مع صاحبة اجمد واعلى جبهة للتهييس
الرائعة نوارة نجم
بس استنوا لأن الحوار مع شخصية لها فكرها المستقل وعقلها الواعى كان لازم يبقى فى تشويق .. لذلك سيتم نشر الحوار على حلقات
أيضاً حوار مع صاحب اكبر ارشيف للصور على الانترنت ( هنا القاهره ) والذى يضم عدد من الصور التى لا حصر لها والتى تلقى الضوء على سلبيات وانتهاكات لا توجد سوى فى مجتمعنا للمصور الجميل / محمد عبدالحى
وطبعا مش كان ينفع بتاتا اسيب الصحفى الهمام محمد حمدى من غير ما اعرف دماغه فيها ايه ؟؟
فكان لابد من حوار مع دماغى
وخرجنا من المدونات والحوارات ورجعنا تانى للمنتديات
فكانت مقالتى
عن المنتديات اتحدث
على صوتك ، وسط البلد معكم خطوة بخطوة
عيونكم فى كل مكان .. ننقل الاحداث صوت وصورة
كمان جميع اسرة تحرير المجلتين يهمهم آرائكو وفى انتظار اقتراحاتكو
أى إستفسارات أرقامنا وإيملاتنا فى إتصل بنا
مودتى واحترامى للجميع

Tuesday, October 7, 2008

نطالب بقانون لردع ظاهره التحرش الجنسى


انتشرت فى مصر فى جميع الآماكن العامة والشوارع ظاهره التحرش الجنسى إن لم يكن باللمس فبالالفاظ الخادشة للحياء فليس غائب عن الاذهان حادث التحرش الجماعى اول ايام عيد فطر 2006 تلك الحادثة التى تكررت مرة أخرى فى شارع جامعة الدول العربية بحى المهندسين ثانى ايام عيد فطر 2008 كما ان الظاهره لم تقتصر على المناسبات فقط وانما ممتدة طوال العام عرض مستمر لدرجة أن شركات السياحة العالمية تحذر السائحات الوافدات إلى مصر من تحرش الرجال المصريين
لم يعد الأمر يتحمل السكوت فقد بدأ بالفعل نواب مجلس الشعب المطالبة بوضع قانون لردع المتحرش
وأشار النواب إلى إمكانية توقيع عقوبات تأديبية صارمة على طلبة المدارس أو الجامعات وموظفي الدولة في حالة ارتكاب جرائم التحرش وثبوتها بأحكام قضائية نهائية.واقترح النواب معاقبة الطالب الذي يرتكب جريمة التحرش بالحرمان من استكمال العام الدراسي الذي ارتكب فيه الجريمة كما اقترحوا أيضا حرمان الموظف مرتكب الجريمة من الحوافز لمدد تتراوح ما بين ثلاثة وستة أشهر أو حرمانه من الترقية المستحقة لمدة عام أو عامين حسب طبيعة الجريمة
المرتكبةاؤيد مطلبهم هذا وانادى باعلى صوتى مواااااااافقه

Sunday, October 5, 2008

اقلعى عينك اختاه فانتى حجر عثرة

حذر الداعية السعودي الشيخ محمد الهبدان من ذهاب المرأة وحدها للتسوق دون محرم لها وذلك اتقاء للشرور والمعاصي، وقال الهبدان إن المرأة التي تريد العفاف لن تخرج إلى السوق متبرجة واضعة "ماكياج السوق"

ألا هو فى مكياج للسوق ومكياج للزيارات العائلية ومكياج للفسح وكدا يعنى

لفتنة الناس و"تدفع مبلغا ماليا أحيانا لتجميل منطقة العينين وتذهب للباعة وإلى الشباب ونحو ذلك وتزداد المأساة إن رأيتها متبرجة برفقة زوجها".
هو الموضوع كله انك عايزها توفر فلوس المكياج ؟؟؟ لاء شيخ إقتصادى الحقيقية .. وتزداد مآساتك لأن المسرفة المبذرة راحت اشترت مكياج وكمان ماشيه مع محرم ياللهول كان المفروض يقطع رقبتها على طريقة قطع رقبة ميكى ماوس علشان راحت اشترت مكياج بفلوسه

قال إن أغلب الأنقبة التي في السوق"لا يصح ارتداؤها"..الإسلام يأمرنا بإزالة الأذى عن الطريق فأيهما أعظم أحجر يزال أم فتنة من إمرأة مسلمة تفتن شابا يحترق ويتفجر شهوة وليس لديه زوجة يقضي وطره فيهاولتعلم الأخوات أن كل من فتن بها، فستحمل وزره وما ترتب على ماقام به من أعمال بسببها

يااااه للدرجة المرأة أذى وكمان حجر يترمى على جانب الطريق طيب الحمد لله وشهد شاهد من اهلها اصلى لما كنت بقول عليهم شبه اكياس الزباله المرمية على جوانب الطريق كان بيجى لهم صرع .. دلوقتى الشيخ الداعية العلامة .. قال عليها حجر عثرة وأذى والمفروض بقى انها تعور لها عين من عينيها علشان فتنة الرجالة وشهوتهم المتأجهه طول النهار والليل .. قاعدين فى الشوارع يبصوا على اكفان ماشية ومش قادرين يا حرام يمنعوا شهوتهم باستمرار الشهوة متأججه .. اصله بيتكلم عن حيوانات مش عارفين يتحكموا فى غريزتهم .. طيب يا داعيه يا علامة لما هى فتنة .. ليه ربنا خلق ليها عينين ؟؟؟؟
ولما هى كلها على بعضها عورة .. ليه ربنا خلقها من الاساس .. هو ربنا بيخلق حاجه وحشه ؟؟؟
طيب امبارح غطيتها والنهارده بتغطى عين من عينيها وبتشوه الخلقة التى خلقها الله عليها بحجه إنهاا حجر عثرة وتسبب أذى ليك .. معلشى بقى هى لما بتمشى فى الشارع جسمها بيتهز وساعات بتعمل صوت وهى ماشية .. مش فى فتوى كدا من فتاويك اللوزعيه انت واخوانك تحرم خروجها من البيت خالص .. علشان الراجل مش يتفتن بمشيتها أو إعادة الوأد مرة تانية .... علشان الحيوان الغلبان اللى لا بيتكلم مع زميلاته فى شغل ولا بينام ولا بيشرب ولا قادر يعمل حاجه من اشتعال الشهوة ليل نهار جواة .. انتوا مش بتفكروا غير فى الجنس وبس ؟؟ مش بتفكروا فى انها انسان وبنى آدم من حقه حياة كريمة .. ربنا كرم الانسان .. ولم يفرق فى تكريمه بين رجل وامرأة .. وانتوا شهواتكو سيقاكو قدامها وكل كلامكو الجنس والمرأة .. الا مافى واحد فيكو يا مدعين التدين افتى بزيادة الانتاج ولا الحث على العمل وقال العمل عبادة ولا حسن المعاملة .. وقال الدين المعاملة .. الا كل كلامكو مرأة وجنس وتفرقه عنصرية ... ليس عليهم حرج .. لما واحد مش يفكر غير بنصه التحتانى يبقى يستحق الشفقه لانه شاذ وواجب العلاج ..

ومن نقاب الممرضات اللى بيدخلوا على المريض كالاشباح يقضوا على اجله لنقاب الاذاعه والتلفزيون .. طيب اذاى جهاز اعلامى بالحجم ده يسمح بدخول امثالهم حتى وان كانت تعمل عمل ادارى ؟؟؟؟
الا يعلم بوجود هذه الاشياء رئيس اتحاد الاذاعه والتلفزيون ؟؟؟
من الواجب حظرهم حتى وان كانوا يتعدوا على اصابع اليد الواحدة

Saturday, October 4, 2008

حريق 3 مصانع بالمحلة الكبرى

كل واحد ياخد باله من عياله
موسم الحرايق بدأ من اول الشورى ومازال ومش هيرحم حد
الفاعل المجرم الجانى الماس الكهربائى عملها تانى النهارده فى المحلة الكبرى وقضى على 3 مصانع وهم
6،7،16
وتقدر الخسائر بـ 5 ملايين جنيه
دعونا نعود للخلف قليلا ونتذكر ما فعله معنا السيد ماس كهربائى وافعاله الشنعاء
حريق الشورى - كارثة الدويقة والفاعل المشترك معه عدم ثقافة العشوائيون فى استخدام الحمامات
المسرح القومى
واليوم غزل المحله
ومازالت المسابقة مستمرة ومازال يقدم العرض المغرى لمن يتوقع حريق الشهر القادم
وحسبنا الله ونعم الوكيل

Friday, October 3, 2008

هل انتى حقيبة ؟؟؟

من المعروف لدى الجميع ان تعدد الزوجات هو الجمع بين اكثر من زوجة .. هناك من يجمع بينهم فى منزل واحد ولك ان تتخيل مدى وقعها على نفس الزوجه الاولى وجود من تشاركها رجلها وهناك من يجمع بينهم فى اماكن مختلفه ... ولن ننسى انه مشروع من الله عزوجل ولكنه مشروط ..
" وإن خفتم ألا تعدلوا " .. فكيف يأتى العدل بين زوجتين او اكثر فى ظل هذه الظروف الاقتصادية .. سنفترض حسنا ان الزوج ميسور الحال كما هو فى بعض البلاد العربية التى فيها التعدد ثمة تميز الرجال وهذا يتضح جليا انه من كثرة المال ووفرته .. فان عدل فى المال فلابد من التقصير فى نواحى اخرى .. منها الود والترابط بينهم .. فالطبيعى ان يميل القلب لواحدة اكثر من الاخرى ومن هنا تكون الاخرى وقعت فى ظلم ..ايضا هناك من يذهب ليتزوج من تصغره بعشرين عاما وحجته انها ستعيد اليه شبابه الذى ضاع مع زوجته الاولى والتى لم تعد لديها القدرة على الحب والعطاء .. او اصبحت عجوز شمطاء او زاد وزنها او نكدية او تحت اى مسمى يود التبرير به لزواجه الاخر .. ولا يدرى هذا المراهق الكبير انه ايضا تلاشت قدرته وانه ايضا بلغ من الكبر عتيا او اذا كانت زوجته نكدية فمن الطبيعى ان يكون هذا رد فعل لفعله هو .. وايضا من يبرر فعلته بانه تزوج لحل ازمة العنوسة فشكرا له ولا نعلم من اعطاه الحق او فوضه فى حل هذه الأزمة .. وهناك من لا يملك المواجهه فيلجأ للزواج فى السر وايضا من يتزوج زواج متعه او زواج مسيار فكل هذه مسميات تحت بند التعدد تهين الانثى وتحط من كرامتها وتدغدغ مشاعرها ولا يعلم كم الحقد الذى يكون فى قلب كليهما بسببه ..وايضا من يتخذ من كلمة سأتزوج باخرى سلاح لتهديد زوجته من وقت لآخر .. إذن فلابد من وقفه لإنها ليست حقيبة يحملها فى يده اليوم ليتركها فى اقرب محل يعجب فيه بحقيبة اخرى ولا يعلم هذا الذكر أن الانثى كيان لها كما له من حقوق وعليها كما عليه من واجبات .. وأنها ليست مجرد وعاء لإفراغ شهوته فإنه لا يوجد نصف امرأة ورجل كامل .