ليه مش بيجرموه ؟؟؟

نشر على مواقع الاخبار اليوم
900 قافلة لوزارة الاوقاف تجوب المحافظات لمحاربة النقاب
أعلنت وزارة الاوقاف انها رصدت 10 ملايين جنيه تحت تصرف قطاع الدعوة بالوزارة وذلك لتسيير 900 قافلة دعوية بالمحافظات لمواجهة ظاهرة انتشار النقاب ومحاربة الزيادة السكانية التي تلتهم كل عمليات التنمية التي تقوم بها الدولة.
وقال مصدر بالوزارة ان القوافل ستجوب القري والنجوع والمدن والاحياء المختلفة والنوادي للتأكيد علي ان تنظيم النسل لا يتعارض مع صحيح الدين "وبتصحيح المعلومات المغلوطة التي يروجها بعض الدعاة المتشددين منالتيارات الدينية المختلفة" علي حد وصفه
.

طبعا القوافل دى جت فى الوقت المناسب ووزير الاوقاف اتخذ القرار الصحيح جدا والسليم جدا جدا .. بس زى ما الوهابيين والسلف قاعدين ليل نهار يبثوا سمومهم على الفضائيات المفروض يكون فى شيوخ معتدلين افاضل يمنعوا وصول السم ده للعقول اللى اتبدلت بمخ مسلوق بدلا من مراكز الاحساس والفهم ...
واضاف المصدر ان الوزارة قامت بعقد عدد من الدورات التدريبية للدعاة المعينين وعددهم 45 ألف امام علي مستوي الجمهورية للتأكيد علي ان النقاب عادة وليس عبادة دينية ولا تمت بصلة للزي الشرعي.
وقامت الوزارة
باصدار كتاب عن النقاب جمعت فيه اراء عدد من العلماء من بينهم شيخ الازهر والمفتي ووزير الاوقاف والشيخ الغزالي وتوزيعه علي كل دعاة مصر للتأكيد علي ان النقاب عادة وليس عبادة مؤكدا ان هماك حملة منظمة للقضاء على التشدد والغلو فى الدين والتى بدات المحافطات تشهدها مؤخرا بعد انتشار بعض التيارات السلفية
لما أنشأنا حملتنا على الفيسبوك .. حملة مصر بدون نقاب .. كنا بنبتدى حلم ولما اتكافت الجروبات المنادية بنفس الشعار معانا بدأنا تحقيق اول خطواتنا اما بقى 900قافلة تجوب المدن والمحافظات فهذه تعتبر قفزة .... وان شاء الله الخطوة القادمة تتكاتف الجهود وتتدخل وزارة الداخلية وتسن قانون لتجريمة وعقوبة رادعه لكل ملثمة ..
والى اقرب ريسيكل بن

Comments

sawsanah said…
تسجيل إعجاب بمدونتك

وشكر لتشريفي بزيارة مدونتي



تحية ومحبة
ريماس said…
شوفى الخبر ده واضحكى
فتاوى تجاوزت العقل"



الدمام- إيمان القحطاني

شهدت السعودية جدل فتاوٍ مؤخرا حول شرعية ارتداء النساء للشماغ "الرجالي" الذي بدأ ينتشر في الأسواق الخليجية بكافة درجاته اللونية من الصارخ إلى الهادئ، وتباينت آراء علماء الدين الذين رأى بعضهم منعه لأن فيه تشبها بالرجال، فيما أجاز آخرون ارتداءه لأن الأصل في اللباس الحل.

وكانت اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية أصدرت فتوى تعترض فيها على موضة الشماغات التي ترتديها النساء وذاع صيتها بين الفتيات. (الشماغ هو كوفية تقليدية يلبسها الرجال على رؤوسهم في الخليج تتميز بنقوشها الحمراء).

وقال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق في رد بشأن ارتداء الشماغات، إن أعضاء اللجنة الدائمة منعوا ارتداء "شماغات الفتيات" لأن "فيها تشبها" وأوضح أن الأمر تم عرضه على أعضاء اللجنة الدائمة في اجتماعها الأخير, واعترضوا عليه ولم يجيزوه.

وكان "موقع الفقه الإسلامي" الذي أسسه د.خالد الدعيجي قد وجه سؤالا إلى الشيخ المطلق جاء فيه "توجد في الأسواق السعودية التجارية "شالات نسائية", على شكل الشماغ الرجالي, تلبسه المرأة والفتاة على رقبتها, أو تتزين به الفتيات, وله ألوان كثيرة, ونقشات مختلفة, وصورة هذه الأنواع من "الشالات النسائية" منتشرة على مواقع ومنتديات كثيرة, على شبكة الإنترنت فما حكم هذا "الشماغ النسائي؟"

وقد رد الشيخ المطلق بقوله: "استعرضنا السؤال، ورأينا الصورة من الانترنت، ورأى المشائخ أنه لا يجوز".
ريماس said…
ليس من التشبه بالرجال

إلا أن الشيخ السعودي خالد بن عبد الله المصلح، في الطرف المقابل، أجاز عبر موقعه الإلكتروني ارتداء ذلك النوع من الشماغات قائلا إن "هذا النوع من الشالات التي بلون الشماغ، لا يظهر لي أن فيها حرجاً؛ لأن الأصل في اللباس الحل، إلا ما ورد النص بتحريمه، وليس في هذا النوع ما يوجب التحريم والمنع".

وقال الشيخ المصلح، الأستاذ المساعد في قسم الفقه بكلية الشريعة في جامعة القصيم، على موقعه إن "القول بالتحريم، وتعليل ذلك بأن هذه الشالات الشماغية اللون من التشبه بالرجال الذي وردت النصوص بلعن فاعله، كما في البخاري من حديث عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، فهذا القول غير مسلَّم، لأن ما يحرم من تشبه النساء بالرجال أو العكس، يراعى فيه أمران" بينهما بقوله إن "التشبه المنهي هو أن يلبس الرجل ما يختص بالمرأة، أو أن تلبس المرأة ما يختص بالرجل، وأن التشبه مما يختلف الحكم فيه باختلاف البلدان".

وقال إنه بالنظر إلى هذين الأمرين، يتبين أن "لبس هذه الشالات الشماغية ليس من التشبه المحرم؛ لأنها ليست مما يختص بالرجال، ولا يلبس على هيئة لبسة الرجل، كما أنه لباس معتاد في بعض البلدان، وموافقة لباس المرأة لباس الرجل في اللون ليس مسوغاً للمنع، إذا كانت تلبسه المرأة على وجه لا يختص بالرجل، وكذا العكس".

وأضاف "أما إذا لبسته كما يلبسه الرجال فهذا تشبه ممنوع، ويلتحق به في المنع لبس المرأة ما يكسبها صفات الرجولة، وكذا لبس الرجل ما يكسبه صفات الأنوثة، سواء كان ذلك تشبهاُ في صورة اللباس وهيئته، وهذا معنى ما جاء من النهي عن ترجل النساء، وتخنث الرجال، كما في البخاري من حديث عكرمة عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء"، ومثله أيضاً في المنع ما إذا كانت هذه اللبسة لا يلبسها في هذا البلد إلا الرجال، فإنه يمنع منه، ولو كان لباساً للنساء في غيره".

وأكد على أنه لا بأس باستعمال ألوان الشماغ في لباس النساء، إذا كان على غير صفة لبس الرجال، وليس فيه ترجل من المرأة.
ريماس said…
فتاوى تجاوزت العقل"

من جهتها بينت الأكاديمية والكاتبة بصحيفة الرياض د.حسناء القنيعير عجبها من المسارعة في إصدار الفتاوى فيما يتعلق بأمور هامشية، بحسب رأيها وقالت في حديث لـ"العربية.نت" إنه "في حين هناك أمور شديدة الأهمية والحساسية تتعلق بحياة المرأة وسلامتها كان ينبغي على اللجنة أن تسارع إليها، ومع ذلك لم نسمع لهم صوتا في قضية عدم فسخ نكاح طفلة عنيزة التي لم تتجاوز الثامنة من عمرها".

وأبدت د.القنيعير غضبها حيال صمت هيئة كبار العلماء ولجنة الإفتاء عن "اغتصاب الفتيات" على حد تعبيرها والذي "يلبس لباس الزى الشرعي" من خلال تزويج فتيات صغيرات قائلة "كيف يصمتون عن أمور كهذه ومحاكمنا تعج بالعديد من القضايا التي تنتهك فيها كرامة المرأة والإنسان؟! وكان ينبغي لهم كمسؤولين عن القضايا الشرعية أن يسارعوا إلى إبطال هذه الزيجات".

وقالت د.القنيعير إن كثيرا من تلك الفتاوى "تجاوزت لغة العقل" وأوضحت أن العالم "أصبح من حولنا يتناقل فتاوانا كنوع من السخرية والتهكم".

وأبدت د.القنيعير اتفاقها مع فتوى الشيخ المصلح فيما يتعلق بجواز ارتداء هذا النوع من الشالات معللة ذلك بكونه "مجرد زي"، مؤكدة على أن المرأة لا ترتديه كما يرتديه الرجال. وقالت إن "النص الديني حين تحدث عن قضية التشبه تحدث عنها على نحو كبير من العمق؛ فهو لا يعني مجرد اللباس، ولا يجوز لنا أن نقف على معناه الحرفي بل على روحه وما يعنيه بهذا التشبه؛ وهو أن يظهر الرجل كالمرأة في مشيته ومظهره وتصرفاته، أو العكس بالنسبة للمرأة".


وأكدت د.القنيعير على ضرورة الوقوف عند النصوص بشكل عقلاني ،"مع فهم مقاصد النص وأن لا نتناول أمور الدين بهذه السطحية والبساطة".

و تعتبر اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أحد فروع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية والتي تتكون من عدة أعضاء برئاسة المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

وكانت موضة "الشماغات النسائية" الملونة قد غزت دور الأزياء العالمية وبدأت الفتيات العربيات والخليجيات في ارتدائها، إضافة إلى نجوم غربيين عالميين، ويبلغ سعر الشماغ الملون 12 دولارا أمريكيا.

كما قامت مجموعة من الطلاب اللبنانيين بتنظيم حملة احتجاج في شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي عبر موقع "فيس بوك" تحت شعارات على غرار "الكوفية الفلسطينية: إن لم تفهموها, لا تضعوها" أو "نرفض أن تصبح الكوفية آخر صيحات الموضة".
ريماس said…
الحمد لله ان عندنا وزير اوقاف محترم والا كان زمانا لسه بنسال صوت المرأة عورة ولو عندها وكحت هتدخل النار
اذا قام الازهر ودار الافتاء بأصدار فتاوى تحارب ظاهرة انتشار النقاب فلماذا التشدد وهذا هو رأى اعلى مصادرنا الاسلامية .. مجرد سؤال
assafo anaroze said…
مرور للتحية والسلام
ودعوة الى متابعة جديدي
نظرة الى المستقبل
مع خالص المودة
طبعا انا مش جاي هنا عشان اهام النقاب رغم اني ليه عليه تحفظات كتيره تخليني اقول انا ضد النقاب سواء كان
مبالغه في التدين او ادراء فتنه علي حسب مزاعم البعض

بس كان اولي بوزارة الاوقام الاهتمام بأمور تانيه اهم بكتير من منع ظاهرة النقاب
romansy said…
هم يضحك وهم يبكى
هم يضحك يبقى الضحك ياعم علينا
هم يبكى لما نشوف ان الدين دوسناه بادينا
هم يفرح ولا يبكى

ولا الويل شايفينه بعنينا
طب وانتوا اية اللي مضايقكم

اللي عاوزه تلبس نقاب تلبس

واللي مش عاوزه هي حرة

ولا فين الحرية اللي واجعين دماغنا بيها

؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Misrdream said…
انا رايي ان اى انسان ليه الحق والحريه في معتقده الديني زي ما بينص ميثاق الامم المتحده على كده
يلبس نقاب يعلق صليب 4 كيلو فى صدره
يعمل نفسه بوزه زي ما بنطلب ان محدش يحجر على فكرنا منحجرش على فكر الناس والا هنبقي احنا الارهابيين
An Egyptian said…
انا النقاب عموما بحبه عشان بيثير خيالي
دايما بتخيل ان اللى لابساه مش لابسه غيره عاللحم
MEDUS said…
ايتها القطه الجريئه كيف حالك ؟؟ رغم انى منقطع عن التدوين من فترة الا اننى اتابع كل المدونات كلما حانت الظروف نظرا لكونى خارج مصر ولكن فعلا الخبر دا من اجمل الاخبار اللى سمعتها وبجد احنا في مصر ما نتنبه للمشكلة الا لما بتكبر وقد ايه كتابنا عن تنظيم حمله ضد النقاب فى مصر وانه بيمثل خطر حقيقى على اغلى وطن
لك كل احتراماتى والى الامام دائما
انونومس2 said…
الى هواة تقليد العادات البدويه الخليجيه دون تفكير وبلا عقل
بينما الناس هناك ثائرون على اوضاعهم التى يقلدها هنا البعض
اليكم هذا الخبر
دعا كاتب سعودي بارز لـ"إلغاء" هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاده، مؤكدا أن موقفه "ليس عداء ضدها وإنما في إطار الإصلاح الإداري" لأن "الزمن تجاوزها" على حد تعبيره، مشيرا إلى أنها تحوي المتشددين الذين يرفضون السينما وقيادة المرأة للسيارة. وقال إنهم "يخيفون المجتمع بأرقام كبيرة عن العوانس من أجل تقديم حل تعدد الزوجات الذي أرفضه".

وجاء حوار الكاتب عبدالله بن بخيت مع برنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، ويبث الجمعة 26-12-2008، ويعاد السبت عند منتصف الليل.

وكانت صحيفة "الجزيرة" السعودية قررت مؤخرا إيقاف الكاتب عبدالله بن بخيت عن كتابة عموده الذي يكتبه في الصحيفة منذ 15 سنة، إلا أنه نفى أن يكون سبب الإيقاف كتاباته ضد "الهيئة"، كاشفا انتقاله للكتابة في جريدة "الرياض".
انونومس2 said…
من يقلدون بلا عقل او تفكير بدو الخليج بينما الناس هناك ثائرون على اوضاعهم وتقاليدهم الباليه
تكمله
دعا كاتب سعودي بارز لـ"إلغاء" هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاده، مؤكدا أن موقفه "ليس عداء ضدها وإنما في إطار الإصلاح الإداري" لأن "الزمن تجاوزها" على حد تعبيره، مشيرا إلى أنها تحوي المتشددين الذين يرفضون السينما وقيادة المرأة للسيارة. وقال إنهم "يخيفون المجتمع بأرقام كبيرة عن العوانس من أجل تقديم حل تعدد الزوجات الذي أرفضه".

وجاء حوار الكاتب عبدالله بن بخيت مع برنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، ويبث الجمعة 26-12-2008، ويعاد السبت عند منتصف الليل.

وكانت صحيفة "الجزيرة" السعودية قررت مؤخرا إيقاف الكاتب عبدالله بن بخيت عن كتابة عموده الذي يكتبه في الصحيفة منذ 15 سنة، إلا أنه نفى أن يكون سبب الإيقاف كتاباته ضد "الهيئة"، كاشفا انتقاله للكتابة في جريدة "الرياض".

وقال الكاتب السعودي إن كتاباته ضد الهيئة لا تعني وجود موقف عدائي ضدها أو ضد أي دائرة حكومية، قائلا إنه لا يرحب بوجودها، ويدعو لإزالتها، في إطار الإصلاح الإداري وليس بدافع العداء بغية التدمير، مشيرا إلى أن لديه نفس الموقف ضد وزارة الخدمة المدنية التي لا مبرر لوجودها وتجاوزها الزمن.

واعتبر ان مشكلة الهيئة هي قيامها على "إيديولوجيا"، أي أن الموظف فيها يجب أن تكون له شروط إيديولوجية، وليست جسدية أو مستوى من التعليم، "أي يجب أن يمتلك مواصفات المتشدد وليس المتدين، وأن يكون لديه موقف فكري وثقافي يختلف عن مواقف الرجل العادي"، على حد قوله.

وأضاف أن الهيئة مثلا توقف شابا يحاول مغازلة فتاة في السوق "والإيقاف هنا جيد، ولكن جلوس رجل مع امرأة في مطعم، ومن غير المعروف إن كانت أخته أو أمه أو زوجته فلا مبرر للانقضاض عليهم والتحقيق معهم"، كما يقول.

وتابع أنه ليس من حق الهيئة منع السينما أو قيادة المرأة للسيارة، خاصة أن السينما تقدم متعة للشباب، وتحميهم عبر منعهم من القنوات المشفرة.

وأضاف أن الصالات في الطائف وجدة كانت ممتلئة بغرض مشاهدة "فيلم مناحي" مؤخرا، وهذا يؤكد، حسب قوله، أن المجتمع لا يرفض السينما، بل من رفضها "هم المتشددون، ولذلك أوقف عرض مناحي في الطائف رضوخا لطلب المتشددين".

على صعيد متصل، رأى بخيت أن متشددي الهيئة "يخيفون الناس بأرقام ودراسات"، مشيرا إلى أنهم مؤخرا تحدثوا عن وجود مليون ونصف مليون عانس في السعودية، ولم يحددوا أعمارهن. وبالنسبة لهم، الفتاة في عمر 19 إذا لم تتزوج فهي عانس.

وقال إنهم "يقولون ذلك ليقدموا الحل الجاهز لديهم، وهو تعدد الزوجات، وأنا ضده لأنه حالة شاذة، وصحيح أنه مجاز شرعا، ولكن السكر أيضا مجاز شرعا لأنه من الطيبات"، على حد قوله. وأضاف "لا أريد الخوض هنا في التفاصيل الدينية ولكني أتكلم عن حالة اجتماعية، لأن التعدد كارثة، فهو يتيح للثري الزواج من أربع نساء بينما هناك شباب لا يمكنهم الزواج بواحدة".
انونومس2 said…
ن يقلدون بدو الخليج بينما الناس هناك ثائرون على نهازل عاداتهم الباليه الهمجيه
عرض شاعر سعودي لهجوم في مقر عمله من قبل 4 أشخاص اصطحبوه إلى مقر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك بتهمة نشر نصوص كفرية تضمنت طلاسم سحرية.

وقال الشاعر رشدي الغدير الدوسري لـ"العربية نت" إن 4 أشخاص أتوا إلى مقر عمله في إحدى الشركات بمدينة الدمام صباح الثلاثاء الماضي، واقتادوه إلى مركز الهيئة في ذات المدينة بعد مشادة كلامية أدت إلى تبادل اللكمات.

وكان الغدير قد قام بنشر نص أدبي بعنوان"شعوذة شعرية" معتمدا فيه على كتاب شمس المعارف للسحر لمؤلفه أبو العباس البوني، وقال: "قمت بتوظيف مقطع من الكتاب ضمن النص، ووضعت تحذيرا يؤكد على الضرورة الشعرية، وناقل الكفر ليس بكافر كما تقول القاعدة الفقهية".

وتابع الغدير: "أثناء تواجدي في عملي تلقيت اتصالا من رجل الأمن بالشركة يخبرني أن هناك عدد من الأشخاص في الأسفل يريدون التحدث معي ما أثار دهشتي"، مبينا أن الأشخاص - بعد رفضه النزول إليهم - صعدوا إلى مكتبه في الدور الثاني وبرفقتهم رجل الأمن.

وقال الغدير إنه فوجئ بـ 3 أشخاص ضخام الجثة ملتحين وليس برفقتهم عسكري كما جرت عليه العادة، وكان هناك رجلا رابعا ينتظرهم في سيارة GMC ، "قام أحدهم باقتيادي من يدي قائلا: "تعال معنا يا فاسق يا زنديق يا أبا العاهرات". وأوضح الشاعر أن سبب امتناعه عن الاتصال بالشرطة في حينها جاء منعا للفضيحة في مقر عمله.

وأضاف: "قام أحدهم بضربي فرددت عليه بلكمة، وحين شعرت أن مشكلة ستصيبني في مكان عملي خرجت معهم إلى مركز هيئة الدمام المجاور للسكة الحديد".
عودة للأعلى

تعهد بعدم الكتابة

وأثناء تواجد الغدير في مركز الهيئة قام عدد من الأشخاص بعرض مجموعة من قصائده المنشورة على شبكة الانترنت عليه، متهمين إياه بـ"نشر الكفر البواح والطلاسم السحرية مع التعدي على الذات الإلهية"، وقال: "حاولت مقابلة أي شخص مسؤول هناك ولكن لم يتسن لي ذلك، كما أخبرتهم أن تلك النصوص تحتاج إلى تحليل فني وليس ديني و أن ناقل الكفر ليس بكافر".

وذكر الغدير أن الأشخاص أصروا على موقفهم ما استدعى بقاءه في المركز لأكثر من 8 ساعات متواصلة مع منعه من استخدام الهاتف، مؤكدا في ذات السياق أن الأشخاص لم تكن لديهم شارات رسمية على صدورهم، وأنهم"كانوا بانتظار شخص لتسليمي له إلا انه لم يحضر ويبدو أن خلافا حدث بينهم بخصوص وضعي".

وأكد الشاعر أن هؤلاء الأشخاص أجبروه على كتابة تعهد تم إملاؤه عليه، يتضمن إقرارا بالتوقف عن كتابة الشعر الإباحي والكفري المصاحب لطلاسم من السحر، إضافة للتعهد بعدم الكتابة على الانترنت، والامتناع عن ذكر هذه الواقعة. وقال: "بالطبع وقعت على الورقة لأتخلص من الأزمة".

وفي صباح اليوم التالي، تقدم الغدير بشكوى رسمية لدى شرطة جنوب الدمام، وذهب إلى مركز هيئة الدمام للبحث عن الأشخاص الذين قاموا بمهاجمته بمقر عمله، ولكن المسؤولين هناك نفوا رسميا وجودهم.

ويؤكد الشاعر أن الأشخاص الذين هاجموه من "المتعاونين مع الهيئة" مشيرا إلى أنه يجهل أسماؤهم، وليس لديه قرائن على أنهم من موظفي الهيئة الرسميين.

ويذكر أن تعليمات صدرت لكافة عناصر الهيئة ممن يمارسون العمل الميداني بوضع بطاقات العمل في مكان ظاهر يتيح للمواطنين التحقق من هوياتهم.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد فرضت على الهيئة قيودا تتعلق باحتجاز الأشخاص والتحقيق معهم، مشددة على أن دور الهيئة ينتهي فور القبض على الشخص وتسليمه للشرطة، وأن إجراء الاستجواب والتحقيقات منوط بالجهات الأمنية. وجاء ذلك إثر تجاوزات ارتكبها متعاونون مع الهيئة.

وشددت التعليمات الصادرة في هذا الصدد على عدم جواز احتجاز أي شخص في مراكز الهيئة.

وبين الغدير أنه مازال بانتظار أي رد رسمي على الشكوى التي تقدم بها إلى الجهات المسؤولة، مؤكدا على ضرورة إيجاد رؤية شرعية متسامحة مع الكتابة الشعرية، باعتبار أنه "يجوز للشاعر مالا يجوز لغيره، كما أن التحليل الأدبي مختلف عن تفسير النص الديني".

وحاز "الغدير" خلال العام الحالي على جائزة الأدب المعاصر في مهرجان مدينة وارسو البولندية عن فئة الشعر بقصيدته"شهادة سرير"، كما شارك بالعديد من الأمسيات الشعرية داخل السعودية وخارجها.
mUsLiM said…
خبتم وخاب مسعاكم
Anonymous said…
شوفى اللى عايزين يجبوا لنا ثقافتهم وبيقلدوهم بيعملوا فى نسوانهم ايه
جمعية حقوق الإنسان وصفتها بالجريمة النكراء
معلمة سعودية تتحول إلى أشلاء بعد أن دهسها زوجها عدة مرات

دبي- العربية.نت
قام سعودي بجر زوجته بسيارته في الشارع ثم دهسها بعد ذلك مرات عدة إلى أن حول جسدها إلى أشلاء وفقا لتقرير صحفي نشر الخميس 25-12-2008.
ذكر التقرير أن الحادث وقع في مركز الحائر(20 كم جنوب الرياض) بينما كان الزوج يوصل زوجته المغدورة إلى منزل ذويها عائدة من مقر عملها حيث تعمل معلمة.
وقال شاهد عيان لجريدة "الحياة" اللندنية التي أوردت الخبر إن الرجل سحب المرأة مسافة ليست بقصيرة ثم دهسها بعجلات سيارته مرات عدة على مرأى من الناس في الشارع مما أثار استياء أهالي مركز الحائر الذين توافد العشرات منهم إلى مكان الحادثة عند علمهم بالأمرواعتبر نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أن ما حدث جريمة نكراء لا يمكن أن يصدر من إنسان عاقل، ومهما كان الفعل الذي صدر من (الضحية) فلا يجوز إقدام الجاني على هذه الجريمة البشعة.
من جهته قال المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ إنه تم إيقاف سعودي في العقد الرابع من عمره على خلفية تورطه في دهس زوجته وتسببه في وفاتها بعد إيصالها من المدرسة التي تعمل فيها إلى منزل ذويها، مشيراً إلى أن الجاني هرب من مكان الجريمة، لكن الجهات الأمنية نجحت في توقيفه، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الجاني يعاني من اضطرابات نفسية تنتابه بين وقت وآخر.
تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب صحيفة الحياة فإن هذه الحادثة تعد الأغرب بين جرائم العنف الأسري المسجّلة في السعودية.
kareem said…
على فكرة الصورة اللى انت حاطها دى سيئة للغاية
عبرى عن رايك براحتك بس من غير تجريح مش ده شعارك يا هانم ولا انتى بتاعة شعارت وخلاص زى اللى بتنقضيهم وشغالة فيهم سلخ ليل نهار
Desert cat said…
sawsanah
ميرسى يا جميل لزوقك
انا بالفعل اتشرفت بزيارة مدونتك
تحياتى
Desert cat said…
ريماس
يا حبيبتى بتوع هيئة الامر بالمنكر والنهى عن المعروف دول كل ساعه فى حال وكل شوية برأى زى اخوانا البعدة هنا كدا
يعنى من كام يوم قريت انهم بيجرموا السينما عندهم وتانى نزل خبر برضه بيقولوا انهم موافقين على السينما وان الفن بيوصل رساله هع هع هع
Desert cat said…
ريماس
طيب لو واحدة صوتها تخين خلقة ربنا يعنى
يبقى كدا بتتشبه بالرجال
:)
Desert cat said…
ريماس
الفتاوى والأفعال ولزق اى كلام بالدين تجاوز العقل الحقيقة
وزير الاوقاف بتاعنا ده راجل سكره
:)
تحياتى يا جميل
Desert cat said…
وميض ابتسامة
التشدد من مين ؟؟؟
محاربة ظاهره انتشار النقاب لتوفير الامن العام فى المجتمع وفى الحقيقة كان لازم الخطوة دى تتخذ من زمان اوى
Desert cat said…
assafo anaroze
شرفنى مرورك وحتما ساتى لالقى نظرة على المستقبل
مودتى واحترامى
Desert cat said…
«۩ AhMeD 3LaM۩»
يا احمد امن اى مكان يبدأ بامانة وطالما تشعر بالامان اذن اى مشكلة ممكن تتحل
ولا امان فى اخفاء هوية خلف قطعة من القماش
شرفتنى جدا
Desert cat said…
romansy
شاعر عبقرى يا احمد
:)
صفا said…
متتخيليش الخبر ده فرحنى بجد
ويا ريت فعلا يجرموه عشان الجرايم اللى بتحصل عن طريقة دى كتير لما يبقى كلام مامتى ليا لو حد بنقاب خبط على الباب ممنوع الباب يتفتح يبقى لازم يتجرم فعلا
Desert cat said…
أحمد سعيد بسيوني
حرية ايه فى التخفى يا استاذ احمد
انت حر مالم تضر
فين بقى عدم الضرر فى التخفى والتستر خل قطعة قماش يرتكب من خلفها اكبر المصايب
Desert cat said…
Misrdream
هناك فرق اللى معلق صليب ومعروف هو مين وبيعمل ايه على الاقل لو عامل مصيبة هيبقى سهل جدا كشف هويته وبين اللى بيتخفى ربما هربان من جريمة قتل ولا سرقة او خطف
Desert cat said…
An Egyptian
انت جبت المفيد
اغلبهم ان مش كان كلهم بيلبسوه كدا
انت عارف مرة واحد صاحبى كان بيقولى وهو فى شغله واحدة ملثمة جت تلزق فيه كانت فاكراه من بتوع الهيء ميء لاقى انها مش لابسه حاجه تحت وطبعا هو راجل منصبه حساس وكان ممكن يعمل فيها مالا يعمل الحقيقة مش قلة ادب انما كان هيعاقبها بطريقته بس هى كدا كدا كانت متنيلة على عينها فحب يكسب فيها ثواب ومش يزود مصايبها مصيبة
Desert cat said…
MEDUS
انا الحمد لله بخير وفى احسن حال ولسه بنونو ههههه
المهم انت طولت الغيبة اوى على فكرة ياريت ترجع للتدوين تانى
وان شاء الله ترجع مصر بالف سلامة
بالرغم من فرحتى ان وزير الاوقاف بدأ يتصدى للملثمات الى انه لازم يكون فى ليهم قانون يعنى لابد من تدخل الداخلية للقضاء على الظاهره وباقصى سرعه
شرفتنى جدا
مودتى
Desert cat said…
انونومس2
ويقفوه عن الكتابة ليه
اان فعلا كل يوم والتانى اقرا تصريح شكل للهيئة فى المواقع الاخبارية بيفكرونى بالمضل العام عندنا
Desert cat said…
انونومس2
اللى بيقلدوا عندنا لاغيين عقلهم يسافروا يتشبعوا بثقافتهم ويرجعوا مصر يقلدوا حتى تحولت مصر من منارة للعلم لخلية ارهابية من ايام معدودة قام زميل بنشر خبر فى جروب اتكلم واسمع بعنوان الشاكوش هو الحل كان مضمونة ان احدهم ذهب الى المسجد وسال الامام سؤال واخذ الامام فى المناقشه معه وما ان اختلف معه فى الراى حتى عاد اليه هذا الشاب وهو مبيت النية واثناء ركوعه فى الصلاة انهال على الشيخ بالشاوش حتى اجهز عليه وهذا هو الفكر الذى يتعلمونه على يد ازلامهم الوهابيين
فالعنف عندهم هو الحل لا يعرفون ولا يسمعون عن النقاش و التحاور ولا المحاوره
Desert cat said…
mUsLiM
وكيف حال الأوس والخزرج
Desert cat said…
Anonymous
الخبر مقزز جدا
ده مش بنى ادم
Desert cat said…
kareem
تحب المرة اللى جاية ادعم لك مع الموضوع صورة براد بيت ولا كيت ونسلت ؟؟
kareem said…
ودى تيجى تتكلمى عن المنقبات المتخلفات الى اخر القائمة من كلماتك الرنانة وتضيفى صورة لواحد عيونة زرقا ولا بنت زى القمر كدا دول ممكن يرفعوا عليكى قضية
Desert cat said…
kareem
او ممكن براد بيت يعمل دقن ويلبس جلابية مينى
وكيت ونسلت تلبس النقاب
على فكرة انا مش اتهمتهم بالتخلف هما فيهم ناس مقهورين ولابسينه ومش طايقينه يعنى البغل اللى اجبرها على لبسه فى الحالة دى هو اللى متخلف
وفى اللى لابساه علشان تتجوز فى الحالة دى تبقى ايه نصابة صح ؟؟؟؟
فى برضه اللى لابساه علشان تسرق او تنصب او تقتل وفى راجل لابسه علشان يعمل اى مصيبة هو باين واحد من واحدة كلهم سواء
kareem said…
بس ابوس ايدك انا لسه عندى صداع من المناقشه معاكى فى الفيسبوك وواخد جميع المسكنات اللى فى الدنيا انتى ايه مش بتتعبى قايمة بواجبك على اكمل وجه فى الفيسبوك وفى المدونة وفى النوت وعلى الفيديو ولسه عايزة تواصلى
حنان بجد ارحمى نفسك انا تعبت من النقاش معاكى فى موضوع واحد وانتى فاتحة على نفسك الف جبهه وما شاء الله قايمة بالواجب وزيادة قولى لى بتاكلى ايه ولا بتشربى ايه علشان يكون عندك النشاط والطاقة دى كلها
Desert cat said…
kareem
لاء ده سر مش بقوله لحد
خلاص عفونا مش هكمل كلام هنا بس ده ميمنعش انى اكمله فى الفيسبوك لسه الموضوع منتهاش
بس تصدق انا ظلمتك فى البداية كنت فاكراك كريم اللى فى جروب اخلاق للبيع اللى بيدخل يعمل لنا فيها محمد ابن عبدالوهاب بس اثبتت التجارب انه مش انت خلاص
التانى يا اما تبقى على مزاجه يا اما انت كافر ومش متربى ههههههههههههه
kareem said…
اتقى الله ده مفيش وجه شبه خالص
على فكرة انا كنت متابع كل كلامه وفى عنده بعض الاراء هو محق فيها انما هجومه اللى شنه فى الاخر ده ضيع موقفه
عموما يلا انا مسامحك وقبل ما تظلمى حد ادخلى بروفايله يا هانم
Desert cat said…
kareem
اوكى يا سيدى شكرا لزوقك
عموما احنا عايشين علشان نتعلم فنصيحتك هعمل بيها حاضر
Desert cat said…
صفا
وفى المواصلات كمان يا وفى مش تقعدى جنبهم
ولو فى اى مكان لاقيتى فيه ملثمة مش تتعاملى معاها
وخطوة خطوة هتلاقيهم تلاشوا
:)

Popular posts from this blog

قميص دهشور

كل تحرش وانتوا طيبين